montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat

منتديات عنكاوا
منبر حر لنشر ارائكم و افكاركم وطرحها للنقاش الجاد
» العودة الىankawa.com
التسجيل | البطاقة الشخصية | الدخول | كلمة المرور | من هنا الان؟ | المساعدة | البحث | قائمة الاعضاء| الكتابة بالعربي

» مرحبا بك يا Guest: | البريد الشخصي | الاضافات الجديدة | اعتبر جميع الرسائل مقرؤة | الخروج

    منتديات عنكاوا
    آخبار شعبنا
        صيحة استغاثة ونعي
التاشير على كل الرسائل بكونها مقرؤة   [ help ]
» مرحبا بك في آخبار شعبنا «


<<الى الخلف الى الامام >>
صفحة خاصة بهذا الموضوع
هذا الحقل يدار من قبل: Amir Almaleh
 

Subscribe to this topic.

 
brd al8osh


عضو جديد
   
                                                   صيحة استغاثة ونعي

                                             


يوم بعد أخر تتجدد مآسي أبناء شعبنا في الوطن المنكوب العراق ففي مساء الأربعاء 2/ 6/ 2004 خطفت عصابة مجرمة من النفر الضال المواطن الشاب            
سـاهر فرج موشي مرخاي من مواليد تلسقف  1967
ولديــه أربعة أطفال والذي كان يعمل صاحب مخزن
في شارع  النضال / بغداد
وبعد عملية الخطف طلب الخاطفون وعلى الفور من عائلته فدية خيالية تعجز عن تقديمها . وبعد تقييم كل ما يملكه ( المخزن وسيارة بيك آب موديل 88 وبعض الأثاث ) لا غير . حيث يسكن في دار مؤجرة بإيجار رمزي ، وبعد المفاوضات أبدت عائلته وأصدقائه استعدادهم لتقديم مبلغ عشرة آلاف دولار (10000 $) و مليون دينار عراقي (1000000 دينار) وهذا ما توفر في فترة قصيرة جداً لإلحاح الخاطفون وهي يومان فقط ، إضافة لمبلغ أخر كان في حوزته بحدود ثلاثة ألاف دولار (3000 $)  استولوا عليها ، واتفقوا على مكان لتسليم الفدية حدده المختطفون وفعلاً حضر أحد أقاربه في الموعد المحدد ( التاسعة من مساء الجمعة 4/6 ) أمام مستشفى الجملة العصبية قرب ساحة النهضة . وبسبب مرور دوريات الشرطة في المنطقة كونها مزدحمة أو لسوء الطالع تخلف المختطفون عن الحضور وبعد الاتصال بهم على الهاتف النقال العائد للمجني عليه تم تحديد نقطة أخرى باختيارهم أيضاً لا تبعد كثيراً عن الأولى باتجاه مدينة الصدر وهي أمام مسبح المهندسين بعد تقاطع شارع فلسطين . وجاءت سيارة BMW   مسرعة وأخذ من كان بداخلها الفدية بعد تقديم الدليل وكانوا قد وعدوا بإطلاق سراح المختطف بعد استلام الفدية وطمأنوا أهله وأصدقائه على سلامته بعد أن كانوا قد استنجدوا بهم واستحلفوهم أن لا يؤذوه وأمّنوهم عليه بجاه العباس والحسين ، وبعد انتظار طويل جاءت مكالمة وبصوت أخر تقول (بعد الشتائم ) نحن طلبنا عشرة دفاتر وانتم دفعتم هذا المبلغ الزهيد فقط .لذا ستجدونه مقتولاً  وملقى في دورة الحمزة ليكون عبرة لغيره وأقفلوا الهاتف . وبعد إخبار الشرطة والتفتيش في المكان المعين لم يعثروا على احد فاستبشروا خيراً وقالوا ربما سيطلبون مبلغاً آخر وكان أصدقاؤه مستعدين لتلبية طلبهم أيضاً . لكن للأسف أُخبروا في اليوم التالي وهم يبحثون عنه في المراكز والمستشفيات بأن الجثة وجدت قريباً من دورة الحمزة باتجاه القناة في منطقة مهجورة ، وكان مقتولاً  قتلة انتقام شنيعة ومؤلمة ، أكثر من ثلاثين إطلاقه ومن أخمص قدمه إلى أعلى رأسه مع التمثيل المريع بجسده . لماذا يا ظلام ؟  
فنحن نرفع صوتنا عالياً نناشد أصحاب الضمائر الحية وكافة الشرفاء في العراق والعالم لنقول لماذا أصبح المواطن العراقي رخيصاً ويستهان به إلى درجة صار قتله أسهل من شرب الماء ؟
ألا يكفي ما ناله العراقيون من بطش وتنكيل في العهد الدكتاتوري البائد . ما هو ذنب العراق ليصبح بؤرة للإرهاب والعمليات الإجرامية التي هدفها سفك الدماء وزرع الرعب في نفوس المواطنين وسرقة لقمة عيشهم وأمنهم واستقرارهم وسلب حياتهم ، وهل الذي يُؤَمَّن على حياته بجاه العباس والحسين يُقتَل ويُمَثَل بهِ ويلقى قرب دورة الحمزة ؟ أي دين يقبل هذا ؟ أَيقول الكتاب الكريم (( قتل النفس البريئة حلال )) ؟ وهل محاربة المسيحيين في أرزاقهم واغتيالهم  خطة للاستحواذ عليها أو لتصفية من يخالف البعض في العقيدة ؟
بالله عليكم إلى متى يبقى العراقيون وخاصة الأبرياء يدفعون ثمن نزوات الأشرار وأصحاب الأيادي الآثمة والمجرمين والقتلة ؟ إلى متى تسرح وتمرح العصابات المتنوعة والمتخصصة تمارس الخطف والنهب والسلب والسرقات والقتل ؟ متى يسود القانون بدل الفوضى ليعود الأمن والاستقرار . أين العراقيون المخلصون والشرفاء وأصحاب الضمائر الحية ؟ أين الأحزاب السياسية بكافة توجهاتهم والمتمثلون في مجلس الحكم والدولة العراقية الجديدة وخارجها ؟ أين العشائر العراقية ونخوتها؟ أين المنظمات الإنسانية ؟ أين رجال الدين والمرجعيات ليأخذوا دورهم في إرشاد الناس لماذا لا يوقف نزف الدماء العراقية ؟ لماذا لا ترص الصفوف وتوحد الجهود والطاقات لبناء العراق الجديد ؟
ندعو الرب أن يقبل فقيدنا بواسع رحمته شهيداً للحرية ويسكنه فسيح جناته مع الصالحين والخيرين ويقبله قرباناً للوطن العراقي المذبوح جامعاً العراقيين جميعاً تحت خيمة الوحدة الوطنية وبكافة قومياتهم وأديانهم وتوجهاتهم . ونشكر جميع الذين شاركونا في مصابنا الأليم وإقامة الصلوات وحضورهم مجالس العزاء و مواساتنا ... ووقوفهم إلى جانبنا في هذه المحنة العصيبة .
ونطالب الحكومة وأجهزتها المختصة بالقبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا ما يستحقوه من قصاص
كما نطلب جميع الأحزاب والمنظمات السياسية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة وشجب مثل هذه السلوكيات التي لا يقبلها الله ولا الإنسان .
وأخيراً ندعو الله أن يمنحنا جميعاً القوة والصبر والسلوان لتحمل هذه الظروف الشديدة الصعوبة . ونطلب منه تعالى أن يحفظ العراق والعراقيين جميعاً من كل مكروه .
                                                                                   

                                                                                        عن عائلة المغدور به المنكوبة
                                                                                     ابن عمه/ ميخائيل توماس مرخاي        



اخبر الاداريين عن هذا الموضوع


عدد المساهمات: 8 | تاريخ الانتساب May 2004 | تاريخ الارسال: 7:42 pm on June 16, 2004 | IP
masoodsitto


عضو خاص
   
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته والهم الله سبحانه ذويه وأهله جميعا
الصبروالسلوان وليجنب الله العزيز الكريم كل العراقيين هذه الويلات والمصائب الذي كانت بعيده عنهم كل البعد00ونطلب من  
الجهات المختصه ان يكون لها دورها الريادى المتميز في ملاحقة  
المجرمين الذين تسول لهم أنفسهم بالحاق الاذى بالعراقيين وبطرق
متميزه وجريئهتطال جذور هذه العصابات التي اخذت بالتزايد في  
الفتره الاخيره وامست الشغل الشاغل للعراقيين 0

اخبر الاداريين عن هذا الموضوع


عدد المساهمات: 885 | تاريخ الانتساب May 2004 | تاريخ الارسال: 10:56 pm on June 16, 2004 | IP
ankawa com


ادارة الموقع
   
الى كل ذوي الفقيد البريء سـاهر فرج

تتقدم أسرة موقع عنكاوا كوم بالتعازي الحارة لكل أفراد عائلة المرحوم ، راجية الرب الحنون أن يسكنه جنات الخلد ...
نشارككم ألامكم و أحزانكم في مصابكم هذا و نرجو لكم الصبر و السلوان...
أن أغتيال الفقيد ساهر و بهذه الطريقة الهمجية و الجبانة هو أمتداد طبيعي للحملة الأرهابية المسعورة لقوى الشر و الظلام الموجهة ضد المسيحيين في بلدنا ... و يقينا أن هؤلاء القتلة لن يرهبوا شعبنا و لن ينالوا من عزيمته ...
و نحن أذ نطالب الجهات المعنية بحماية أهلنا و الدفاع عنهم في محنتهم ، نطلب في الوقت نفسه ملاحقة المجرمين أينما كانوا و أنزال العقاب الصارم بهم ...
لتشل أيادي كل من يعرض أمن المواطنين الأمنين  للخطر ..

أسرة موقع عنكاوا كوم



اخبر الاداريين عن هذا الموضوع


عدد المساهمات: 1125 | تاريخ الانتساب Oct. 2002 | تاريخ الارسال: 12:38 am on June 17, 2004 | IP
Jamil Rafael


عضو خاص
   
أخي ميخائيل توماس مرخـاي ..

بحزن وألم شديدين .. وأسـى على الوضع المأساوي الذي بلغته حال المسيحيين في بغداد ومناطق عراقية أخرى نتيجة " ديموقراطية الفوضى " التي جعلها الأميركيون تحل في العراق على أنقاض دكتاتورية صدام وعنصرية البعث المقيت .. أنني أشارككم أنتم وعائلة المرحوم سـاهر وكل أقاربه وأصدقائه ومعارفه هذا المصاب الأليم الذي هـزّ مشاعري وجعلني أرتجف حقدا وغضبا على المجرمين الذين أرتكبوا هذا الفعل الشنيع ومبادئهم الطائفية الهمجية التي علمتهم اياها " عصابات ملالي العصر الحجري " وأفكارهم السوداء مثل أدمغة مرجعياتهم الحاقدة وتعاليم منظريهم السفاكين التي يهتدون بـها
.
أخي ميخائيل .. ويؤلمني أن نخاطب بعضنا ـ بعد انقطاع وعدم لقاء سنوات طويلة ـ من خلال هذا المصاب الـجلل .. وأنني اذ أشارككم في كل ما جاء بكلمتكم ، فانني أدعو كل الذين تهمهم حقوق الأنسان ، من مسيحيين وغيرهم ، الى أستنكار هذا الفعل الشنيع وأمثاله ، وأرفع صوتي طالبا الحكومة العراقية التي ستتسلم السلطة بعد أيام ، أن تلقي القبض على الذين أرتكبوا هذه الجريمة الفظيعة وأمثالها ، وتقديمهم الى العدالة ، العدالة التي ينبغي أن لاتسمح بالحياة لمن يسلب حياة الآخرين  الأبرياء من دون حق .. العدالة التي ينبغي أن تعاقب ليس هم القتلة فقط وانما أيضا أسيادهم المجرمين ومنظريهم الحاقدين الذين لايجوز أن يتمتعوا  بالديموقراطية وهم ألد أعداء الديموقراطية ..
بصراحة وعلى رؤوس الأشهاد أقولها وبكل قناعة : أن هؤلاء المجرمين ومن على شاكلتهم وأسيادهم وأبواقهم وحـماتهم .. لاتفيد معهم غير ألأساليب التي كان يستخدمها صدام .. تلك الأساليب التي جعلتهم فئرانا جبانة في مدينة الثورة  ( وليس مدينة الصدر ، الأسم الطائفي المفروض قسرا وعنوة ) أجل فئرانا جرباء في مدينة الثورة وغيرها من أماكن بغداد وأنحاء العراق .. فعلى رغم كرهنا وحقدنا على صدام ، الا أننا ندعو الى استخدام أساليبه في تأديب الذين تمادوا في أرهابهم وقساوتهم الى حد لم يعد يفيد معهم سوى البتر من الجذر
..
وأما قرار بريـمر بألغاء عقوبة الأعدام في العراق ، فليأخذه بريمر معه غير مأسوف عليه الى حيث يشاء من بقاع أميركا حين يغادر العراق نهاية حزيران الجاري .. أما في العراق فينبغي أجتثاث حياة المجرمين حتى القضاء على الجريمة .. هكذا تعلمنا في العراق ولا يزال هذا الدرس ضروريا .. وضروريا حتى تتبدل الأفكار وتتغير الأخلاق .. وحتى لاتستخدم أماكن العبادة والصلاة محلات للتمرد على القوانين وألقاء خطب الكره السياسي والديني والطائفي والقومي والأنساني .. أمام نظر ومسمع الحكومات ومسؤولي الأمن والنظام .. بأسم الديموقراطية .. وأقولها بقناعة دائمة : لـعنة اللـه على مثل هذه الديوقراطية ومن جلبها ومن يريدها ومن يروج لها
..
وفي الوقت نفسه ، على المسيحيين العراقيين أن يدركوا أن عليعم ترك خلافاتهم الطائفية والفكرية والسياسية ومواقفهم القومية .. وأن يتوحدوا في مواجهة الموجة الهمجية الرجعية التي تريد القضاء عليهم جميعا من دون تفريق أو تمييز .. فالوحدة ضرورية أيها المسيحيون العراقيون للدفاع عن وجودكم وحياتكم وحقوقكم .. ومن دون ذلك فان أعداءكم الأوغاد لايرحمون ولا يتفاهمون .
.  
أخي ميخائيل .. وبعدما أفرغت بعض ما في جعبتي من ألم وحزن على العزيز المغدور سـاهر .. وذكرت بكل صراحة اشـمئزازي من الوضع المأساوي في العراق وغضبي على بقاء المجرمين أحياء يسرحون ويـمرحون .. بعد كل هذا أعود لأشارككم أحزانكم وآلامكم وأطلب لكم ، ولعائلة المرحوم ساهر  وأسرته وأقاربه ومعارفه وأهل تللسقف الذين كانوا يعرفون أخلاق سـاهر السامية ، الصبر والسـلوان .. وراجيا اللـه عز وجل أن يسكن الفقيد الغالي سـاهر فسـيح جناتـه ..  
                                          أخوكم   الـمتألـم  معكم  جميـل روفائيـل                                                                                                                                  

اخبر الاداريين عن هذا الموضوع


عدد المساهمات: 126 | تاريخ الانتساب Feb. 2004 | تاريخ الارسال: 1:13 am on June 17, 2004 | IP
Lena Siawosh


عضو خاص
   
الصبر والسلوان لعائلة الفقيد ولاصدقائه،مع معرفتي بأن خسارة عائلته اكبر من ان تخفف عنها كلمات المواساة وان كانت صادقة. نصيب شعبنا ان يعيش فزعه وخوفه بشكل مستمر ومجدد، لعل منزوعي الضمير يخافون من الملل ان يحل علينا!!!
للقريبين من عائلة الفقيد ولكل اصدقائه، اقول عائلته دين في رقابكم حافظوا عليها وكونوا معها في الشدائد، فذلك خير وسيلة للتخفيف عن مصابها الاليم.

اخبر الاداريين عن هذا الموضوع


عدد المساهمات: 104 | تاريخ الانتساب Mar. 2004 | تاريخ الارسال: 8:34 am on June 17, 2004 | IP
nassirazo


عضو خاص
   
الى روح الشهيد البطل ساهر فرج موشي...
تعرفت بك صبيا يافعا تساعد والدك في تحميض وطبع الصور في ستوديو سونيا في بغداد الجديدة ثم التقيتك لمرات ومرات في كنيسة قلب مريم الطاهر التي اصبحت فيما بعد مار ايليا الحيري
لقد وجدت فيك كل مقومات الرجولة والنخوة والتربية المسيحية من ادب وتهذيب ودماثة خلق الى جانب صبر وعزيمة وقوة شكيمة.
ان حبك لعائلتك وتفانيك في عملك واخلاصك لزبائنك هي من الصفات النادرة التي يفتقدها الاخسة الجبناء ممن سفكوا دمك فقد كنت شاهدا حيا على دناءتهم وخستهم.
ليتقبلك الرب يسوع ملك المجد في ملكوته السماوي فقد استشهدت لاجل اسمه الذي حملته في كل لحظة من حياتك وتحمله وساما على رفاتك.
الا تعسا لامة قتلت خيرة ابنائها.

الشماس نصير عزو

اخبر الاداريين عن هذا الموضوع


عدد المساهمات: 147 | تاريخ الانتساب May 2004 | تاريخ الارسال: 8:35 am on June 20, 2004 | IP
 


<<الى الخلف الى الامام >>
صفحة خاصة بهذا الموضوع

© 2000 ankawa.com | Privacy Statement

Powered by ikonboard 2.1.9 Beta
ترجمة وتطوير ankawa.com