المحرر موضوع: قائمة بالمعتقلين المشتبهين بالإرهاب في بريطانيا  (زيارة 834 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



قائمة بالمعتقلين المشتبهين بالإرهاب في بريطانيا


1804 (GMT+04:00) - 03/07/07


الطبيب محمد عشا.. أحد المشتبهين بالإرهاب في بريطانيا
 

لندن، بريطانيا (CNN) -- منذ حادثتي التفجير الفاشلتين في كل من لندن وغلاسكو ببريطانيا، اعتقلت السلطات الأمنية البريطانية والأسترالية عدداً من المشتبه بهم، بينهم عرب وجنوب آسيويين، على أن الغريب في الأمر هذه المرة أن عدداً من المعتقلين هم من الأطباء.

وفيما يلي قائمة بالمعتقلين الثمانية بشبهة الإرهاب في بريطانيا:

الاثنين 2/7

1. الطبيب الهندي محمد حنيف (27 عاماً)، وكان يعمل طبيباً في أحد المستشفيات بمدينة ليفربول، وتم اعتقاله في مطار بريسبن بأستراليا في الثاني من يوليو/تموز أثناء انتظاره في المطار لمغادرة البلاد، وفقاً لما ذكرته السلطات الأمنية الأسترالية.

الأحد 1/7

1. اعتقلت السلطات الأمنية البريطانية شخصين، لم تحدد هويتهما، ولكنها أشارت إلى أن الأول يبلغ من العمر 28 عاماً، والثاني 25 عاماً، وأنهما غير اسكتلنديين.

وذكرت السلطات أنه تم اعتقالهما في الأول من يوليو/تموز في مستشفى "رويال ألكساندر" قرب غلاسكو، أثناء بحث الشرطة في حي الأطباء، غير أن السلطات لم تذكر ما إذا كان هذان المعتقلان طبيبين.

السبت 30/6

1. اعتقلت السلطات الأمنية الطبيب العراقي بلال عبدالله (27 عاماً) واعتبرته أحد الرجلين اللذين تركا السيارتين المفخختين في وسط لندن الجمعة وأنه أحد اللذين تواجدا في السيارة المفخخة التي حاولت اقتحام مطار غلاسكو السبت، ويعتقد أنه يعمل في مستشفى "رويال ألكساندر" بغلاسكو.

2. اعتقلت رجلاً مصاباً بحروق شديدة جراء الهجوم الفاشل على مطار غلاسكو، وتم نقله للعلاج إلى مستشفى "رويال ألكساندر"، غير أن السلطات لم تذكر اسم الرجل أو هويته.

وقالت المصادر إنه أيضاً أحد اللذين تركا السيارتين المفخختين في وسط لندن في اليوم السابق لمحاولة الاعتداء على مطار غلاسكو.

3. اعتقلت السلطات البريطانية الطبيب الأردني من أصل فلسطيني، محمد عشا (26 عاماً) والذي كان قد توجه إلى بريطانيا قبل نحو عامين، وقال شقيق الطبيب إن محمد ولد في السعودية، لكنه انتقل إلى الأردن في سنواته المبكرة.

وإلى جانبه، اعتقلت الشرطة زوجة عشا (27 عاماً) في منطقة تشيشاير في شمال بريطانيا أثناء عملية دهم نفذتها وحدة M6.

4. اعتقلت السلطات الأمنية البريطانية طبيباً آسيوياً يبلغ من العمر 26 عاماً في مدينة ليفربول، وأفادت أن اسمه الأول "حنيف"، لكنها لم تذكر أية تفاصيل أخرى عنه.




http://arabic.cnn.com/2007/world/7/3/uk.terror_suspects/index.html

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com