المحرر موضوع: رساله عتب الى الحركه الديمقراطيه الاشوريه  (زيارة 1551 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل iraq my home

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 46
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رساله عتب الى الحركه الديمقراطيه الاشوريه
أرسلت بواسطة منبر زهريرا الحر في الأثنين 12 ايلــــــول 2005
الموضوع:زهريرا
 
 ((هيثم شمعون: بغداد))
الى القيادين واعضاء زوعا في العراق والخارج



قد لا اجيد الكتابه فاعذروني. وقد لا اجيد النقد فاعذروني. وقد لا اجيد السياسه وكذلك اعذروني .ولكني لن اعذركم انا وغيريي .وهنا اسمحو لي ان اتكلم بصيغه الجمع لانه من حقنا ان لانعذركم انا وابناء شعبنا اتعرفون لماذا نملك هذا الحق عليكم وعلى زوعا . ببساطه لاننا انتخبناكم انتخبنا قاءمتكم ووضعنا ثقتنا فيكم بل وحتى مصيرنا .
ما دفعني الى كتابه هذه المقدمه هو موضوع الوثيقه التي وقعها الاستاذ كنا مع الاعضاء المسيحين في الجمعيه الوطنيه وكم كان الاستاذ كنا مخطئا عندما قال( نحن ممثلي الشعب الكلدو اشوري قد وقعنا هذه الوثيقه). نحن من يقرر من هو ممثلنا وليس أي احد سوانا هؤلاء الذين تقول عنهم ممثلين لشعبنا قد وصلو الى الجمعيه باصوات الاكراد الاصوات التي سرقوها من ابناء شعبنا في سهل نينوى اما انت ياستاذ كنا فقد وصلت الجمعيه باصواتنا نحن فكيف تضع يدك معهم . الا تعرف اننا لن نطالبهم يوما ما باي حق من حقوقنالانه فقط انت المسؤول الوحيد امامنا عن جميع حقوقنا . اما الاعضاء الاخرين فلن نطلب شيئا منهم لانه هناك من يطالبهم بالكثير.
لا اعرف هل كان المقصود ان تسمو جميع من وصل الى الجمعيه الوطنيه ممثلين لشعبنا هو تكتيك لكي تتهربون من المسؤوليه في النتا ئج المخيبه للامال والتي ظهرت في مسوده الدستور.
لكن صدقوني جميع هذه المحاولات للتهرب من المسؤليه لن تفيد في أي شي لان المسؤل الاول والاخير امامنا في ما وصلت اليه قضيه شعبنا هي الحركه ولا احد غير الحركه اما اذا لم تكن الحركه على قدر هذه المسؤوليه والثقه التي اعطيناها فل نقرا على شعبنا السلام وعلى امتنا السلام وعلى ارضنا السلام .
بالتاكيد مادفعنا الى وضع ثقتنا في الحركه ليست الصدفه بل هو المبدا الذي لمسناه لديكم في عملكم وطروحاتكم وحديثكم الذي هو اقل من عملكم بكثير بعكس التنظيمات الاخرى الموجوده الذين لا نعرف عنهم شيئا غير الكلام فقط وهذا مالمسناه خلال السنتين الماضيتين .
ولهذا كتبت هذة الرساله لاذكركم بال 36000 شخص الذين صوتنا لكم صوتنا لكم لتكونو مسؤولين امامنا تجاه قضيتنا. ولكن بعد ان جاء الدستور مخيبا للامال بداتم بالقاء اللوم في ما حدث على الجهه الفلانيه والفلانيه ومع هذا فاعذروني او نقول اعذرونا لاننا لانفهم في السياسه شيئا نحن نضع المسؤوليه عليكم وليس على رجال الدين او الاحزاب المتنفذه التي تعمل ضد مصلحه شعبنا.
لاتحاولو رجاءا التهرب من المسؤوليه لاننا لم نعرف عنكم يوما التهرب من أي مشكله تواجه زوعا بل عرفناكم دائما اقوياء وعلى طول الدرب فان كان من يحاول تمزيق شعبنا يتعكز على الاحزاب المتنفذة في العراق الان ويعمل من خلاله فلا تنسوا انكم تتعكزون على الشعب وتعملون من خلاله وهو سيحملكم عندما تتعثرون لتكن لديكم الثقه فينا نحن الذين وضعنا ثقتنا فيكم انه في داخل كل واحد منا زوعا مهما طالت قضيتنا ودمتم لوحده شعبنا

ملحوظة: المقال لايعبر بالضرورة عن وجهة نظر زهريرا بل عن وجهة نظر كاتبه