المحرر موضوع: بطولة كأس اسيا لكرة القدم 2007 - بعدما اهدر فوزا محققا /تعادل بطعم العلقم للمنتخب العماني امام الكنغارو الاسترالي  (زيارة 729 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غيداء 1

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
اهدر المنتخب العماني فوزا كان في متناوله عندما تقدم على نظيره الاسترالي الذي يشارك في كأس اسيا للمرة الاولى حتى الوقت بدل الضائع قبل ان ينتزع الاخير هدفا قاتلا ليخرجا متعادلين 1-1 في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم الاحد على ملعب راجامانغالا في بانكوك ضمن منافسات المجموعة الاولى.
وسجل بدر الميمني (32) هدف عمان، وتيم كاهيل (90) هدف استراليا.
ودخل المنتخب الاسترالي مدججا بنجومه المحترفين في اوروبا مرشحا فوق العادة لاحراز اللقب واعتبره النقاد بانه سيكون ضيفا ثقيلا لكن المنتخب العماني ضرب عرض الحائط بهذه التوقعات وكاد يحقق مفاجأة مدوية.
وبدأ المنتخب العماني المباراة من دون الشعور باي عقدة نقص تجاه نظرائهم الاكثر خبرة منهم نظرا لان 20 لاعبا من اصل 23 في المنتخب الاسترالي يلعبون مع اندية اوروبية.
وتفوق المنتخب العماني طوال الدقائق التسعين وكان الاكثر سيطرة واستحواذا على الكرة في حين بدا المنتخب الاسترالي لا حول له ولا قوة وقد تأثر كثيرا بالحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.
وكان بوسع المنتخب العماني حسم المباراة قبل نهايتها لكنه اضاع كما هائلا من الفرص وتألق حارس مرمى استراليا مارك شفارتسر في الذود عن مرماه والا لكانت النتيجة مرتفعة.
في المقابل لم يشكل المنتخب الاسترالي المكون خط هجومه من الثنائي مارك فيدوكا وهاري كيويل خطورة تذكر على مرمى الحارس علي الحبسي طوال الدقائق التسعين لا بل ان الاخير كان ضيف شرف على المباراة قبل ان يسقط بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع.
واحتسبت ركلة ركنية لعمان تطاول لها برأسه اسماعيل العجمي برأسه مرت فوق العارضة بقليل (8). وكرة راسية مماثلة للاسترالي باتريك كيسنوربو مرت الى جوار القائم الايسر لمرمى علي الحبسي (12).
وسقط هاري كيويل داخل المنطقة وطالب بركلة جزاء لكن الحكم لم يكترث له (20).
ونجح المنتخب العماني في افتتاح التسجيل عندما تلاعب عماد الحوسني بالدفاع الاسترالي على الجهة اليسرى ومرر كرة متقنة باتجاه اسماعيل العجمي فاخطاها للتهيأ امام بدر الميمني الذي سددها قوية لامست يد الحارس مارك شفارتسر وتهادت داخل الشباك (32).

سيطرة عمانية


وتلاعب اسماعيل العجمي باكثر من مدافع استرالي لكنه اطلق كرة طائشة (36).
وخرج علي الحبسي في توقيت رائع لينقذ كرة قبل ان يصل اليها مارك بريسيانو (41). ثم اضاع فيدوكا كرة من ركلة حرة عندما سدد فوق العارضة (43).
واجرى مدرب استراليا غراهام ارنولد تبديلا في مطلع الشوط الثاني باشراك المهاجم جون الويزي مكان لاعب الوسط مايل ستيريوفسكي غير الموفق، لكن الافضلية استمرت لعمان الذي كاد لاعبها احمد مبارك يضيف الهدف الثاني عندما تخلص من مدافع استرالي ببراعة على مشارف المنطقة وسدد كرة ابعدها الحارس الاسترالي بصعوبة (50).
وتصدى حارس استراليا لضربة رأسية ببراعة لعماد الحوسني منقذا فريقه من هدف اكيد (70).
وكاد فوزي بشير الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني مكان بدر الميمني ان يسقط استراليا بالضربة القاضية عندما قام بمجهود فردي رائع داخل المنطقة وراوغ مدافعا استراليا وعندما انكشف المرمى امامه سدد من مسافة قريبة كرة بيسراه ابعدها شفارتسر منقذا فريقه من هدف جديد (76).
وتوغل شعبان داخل المنطقة مخلفا وراءه مدافعين استراليين ومرر كرة عرضية لم يجد من يتابعها داخل الشباك (82).
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح المنتخب الاسترالي في ادراك التعادل عندما استغل تيم كاهيل عدم نجاح الحبسي في السيطرة على كرة قوية سددها بريت ايمرتون لتتيهأ امام كاهيل تابعها في سقف الشبكة منقذا فريقه من ورطة حقيقية.
وعلى الرغم من التعادل فان المنتخب استرالي لم يظهر بسمتوى يرشحه الذهاب بعيدا في البطولة.



غير متصل اندرو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 551
  • الجنس: ذكر
  • من تواضع اتضع ومن اتضع ارتفع
    • مشاهدة الملف الشخصي
انشاءلله الكنغر الاسترالي سوف يقدم ويحقق نتائج احلى واجمل في مبارياته القادمة , متمنين لفريقنا العراقي البطل الفوز بكأس البطولة والعودة به الى بغداد الحبيبة , اما عن المنتخب الاسترالي فهو حصاننا ورهاننا الثاني في الفوز بهذه البطولـــــــــــــــــــة ...



                انــــــــــــــــــــدرو

غير متصل Hannani Maya

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 9178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
--------------------------------------------------------------------------------
العزيز اندرو ابن العراق البـار الجزيل الأحترام .

الأبنة العزيزة غيداء 1 الجزيلة الأحترم .

تحية محبة وتقدير ...

من اجل عيونكمـا وغيرتكمـا الوطنية نتمنى ان يفوز الفريق الأسترالي على الفريق العمـاني ، لأن استراليـا كدولة مؤسسات وليسى الحكومة التي شاركت باحتلال العراق استقبلت ابنـاء العراق واوتهم وساوتهم بمواطنينـا في الوقت الذي لم تمد معظم الدول العربية العون لهم  ، لا بل ساعدت معظم حكومـاتهـا المحتل على احتلال العراق وخاصة دول الخليج وعلى راسهم دولة يهود الخليج الكويت التي تساهم بتدمير العراق بمختلف الأساليب ، في الوقت الذي وقف العراق حكومة وشعبـا وجيشا مع جميعهم في الملمـات على مر الزمن ومنذ تاسيس الدولة العراقية في بداية العقد الثالث من القرن ال... 20 ولغاية سقوط الدولة العراقية في 9 / 4 / 2003 .


           المحبون لكم

   حناني ميــــــا والعائلة

    فرات ميــــــا والعائلة

 هوشيار ويردينـا والعائلة

 عصمت الدهين والعائلة

  بسام الدهين والعائلة

 ميونيـــخ ــ المـانيــــــا
                                           مع الأعتزاز