المحرر موضوع: لنحتفل جميعا " البارزاني" رئيسا لاقليم كوردستان  (زيارة 2712 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Tevfik Altonchi

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لنحتفل جميعا
 " البارزاني"
رئيسا لاقليم كوردستان


لاول مرة في تاريخ الشعب الكوردي المعاصر يعتلي سدة الحكم في كوردستان رئيسا منتخبا عبر نواب الشعب في برلمان منتخب يكون اعضائه نسيج التعددي الثقافي للمجتمع الكوردستاني البديع  وبذلك يبدا عصرا جديدا بخطوة مباركة تاريخية الى الامام لبناء المجتمع المدني الكوردستاني وتلك الخطوة التاريخية مهمة جدا ورائدة في منطقة اعتلى فيها القادة على سدة الحكم عن طريق الانقلابات العسكرية او سطوة الاحزاب السياسية الشمولية السلطوية وبات الديمقراطية في العديد من دول المنطقة مجرد حبر على ورق يتجاوزها القائد حين يشاء ناصبا نفسه بنفسه على سدة الحكم متكئا على مساندة القوة العسكرية والجيش ودباباته وقوى الامن والاستخبارات.
ان التجربة الديمقراطية الكوردستانية السلمية رغم حداثتها بالمقارنة مع دول الجوار خطوة على المسار الصحيح وخاصة بعد زوال النظام الفاشي العنصري من ارض وسماء العراق والى الابد وان ترسيخ مبادئ هذه التجربة الفريدة والجديدة في حياة المنطقة وشعوبها لجديرة بالمؤازرة وتقديم وتسهيل كافة سبل الدعم  والعون في سبيل ارساء تقاليد مسار بناء المجتمع المتحضر المدني بعيدا عن حراب العسكر والمغامرين وليسدد الرحمن تعالى عز وجل خطى قادة اليوم لتامين الرفاهية والوئام  والتاخي بين ابناء الوطن. تلك اشارة واضحة الى ان المسار والممارسة الديمقراطية الذي امن به الاحزاب والقوى السياسية الكوردستانية الوطنية لا تزال تضع نصب اعين قادتها المستقبل الديمقراطي. وجميع القوى السياسية مصممة على المسير في درب الحرية وارساء دعائم دولة الحق والعدل والقانون. ان اختيار احد ابناء كوردستان البررة ومن تلك العائلة العملاقة التي شاركت عبر السنين في النضال الوطني التحرري الكوردي لخطوة رائعة وبالاتجاه الصحيح وقد تم بواسطة القنوات الديمقراطية والقانونية وعبر المجلس الوطني الكوردستاني  و بمؤازرة ومشاركة فعلية من قبل جميع القوى الوطنية الكوردستانية  والعراقية الاخرى وعلى راسها الاتحاد الوطني الكوردستاني .  اقول ان تلك الروح العالية نابع من اروم واصول النبيلة لهذا الشعب بالاعترافهم بالمعروف والامانة والصدق لمن قدم التضحيات تلو التضحيات في سبيل اعلاء كلمة "كوردستان" وتحقيق حلم امة عانت ما عانت تحت سواد افكار سلطوية استعمارية اتت على كوردستان بالويلات من تهجير وتطهير عرقي ومصادرة الحريات الانسانية الاساسية واستخدام كافة اساليب البطش من اسلحة دمار شامل الى غاز الخردل على طول المسار التاريخي للحركة التحررية الكوردية. ان الاختيار الحكيم وبالتوافق مع جميع مكونات الحركة الوطنية الكوردية على ترشيح السيد مسعود البارزاني رئيسا لاقليم كوردستان لنابع من قدرة وكفائة هذا القائد الكوردي وتاريخه النضالي الطويل بعد تسنمه لمهمة دفة قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني خلال فترة تاريخية حرجة القت اتفاقية الجزائر المشؤمة بظلالها الداجية على مجمل مسار الحركة التحررية الكوردية.
ان العلم الكوردستاني سيرفرف عاليا على ربوع كوردستان وان روح الحرية والاستقلال ستبقى خالدة في بطون افئدة هذه الامة ولنتذكر اليوم جميعا شهدائنا الابرار في طريق اعلاء كلمة كوردستان. هنيئا لنا جميعا وليكون العراق نموذجا طيبا للتعايش والوئام والسلام بين القوميات والثقافات المتعددة  بعيدا عن تلك الافكار العنصرية القومية السلبية الفاشية المتقوقعة على نفسها والرافضة الى وجود الاخر المختلف ولتزدهر ربى كوردستان وجبالها ولتتحول الى جنينة عامرة بشتى انواع والالوان الورود والرياحين ومرة اخرى تحية الى قائد المسيرة الكوردية المعاصرة الاخ مسعود البارزاني ولنعلنها امام الملئ والعالم يوما وطنيا نحتفل فيها بالنصر يوم الثاني عشر من حزيران من كل عام.
تحية الى ارواح شهداء درب الحرية والاستقلال من قوات البيشمركة الابطال , تحية لروح قائد الامة الخالد البارزاني مصطفى , تحية لبناة المجتمع المدني الكوردستاني الجديد , تحية لرجال دولة العراق الاتحادي الجديد وهنيئا لنا بقائدنا ورائد مسيرتنا الجديدة.

الدكتور توفيق آلتونجي
السويد
http://altonchi.blogspot.com/
20050612


غير متصل Atour

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 94
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي

لماذا لا نكون امناء في ما نقول؟
كردستان التي تتكلم عنها هي في الؤاقع اشور.
الموصل لم تكن تعرف بكردستان ابدا... هذه هي الحقيقه.
لقد شارك الاكراد في مذابح كثيره ضد الاشوريين في ال 300 عام الماضيه حتى استطاعوا من اجبار الاشوريين اصحاب الارض من ترك ديارهم. لماذا لا تعترف بهذه الحقيقه؟

اثور

غير متصل elbron72

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد توفيق ...
فعلاً انك من خلال مقالك تبدي محبتك للوحدة الوطنية في العراق و هوسك بالديمقراطية التي يجب ان يعيشها الشعب العراقي ... و لم ألاحظ منك ذكر أي شيء سوى ( كردي ... كردستان ... الحزب الكردستاني ... و الى ما هنالك من اسماء كردية ) حتى الاقليم الذي يدعى بكردستان فقد أصبح الجنة التي كان يحلم بها الكافر ... و فعلا حظي بها ... إذا اين هو الله في هذه الفترة ؟؟؟؟
دون تعصب و دون اي تحيز .. أود منك يا أخ توفيق أن تذكر لي و للملء .. ما هو الدليل على تواجد ما يدعى بالشعب الكردي في العراق ... ؟؟؟ أو في أي زاوية من زوايا المثلث الكردستاني ( كما تدعي ) فمن المعروف للجميع بان المطالبة بالحقوق يجب ان تبنى على ثوابت و ادلة تاريخية منه الارض و منها الحضارة ... فلا أرض للكرد تذكر في هذا المثلث ... إذا لا حضارة ... و يعود للاذهان مقولة الرئيس التركي عندما سأل المعارضة الكردية : ماذا تريدون ؟؟؟
فقالوا :
نريد المثلث ( العراقي السوري التركي و جزء من ايران ) !!! فجاوبهم الجواب التالي : إلي بحجرة تثبت أنكم أصحاب حضارة ... و إليكم تركيا بالكامل ...!!!
عجباً يا أخ توفيق هل يمكن لفئة معينة أن تكون صاحبة حق على أرض معينة إن لم يكن لديها لا تاريخ و لا حضارة ... و قالها زعيمكم في أحد لقاءاته حين سؤل : و أين الآشوريون من هذه المعمعة ؟؟؟؟
فقال و بكل صراحة : إن كل ما تحت الارض آشوري .. و الان أصبح كل ما فوقها كردي ( طبعا هذا هو المنطق الجديد في زمن تحكم مصالح امريكا و اسرائيل كل شيء ) إذا زعيمكم قال و لم يعي ما يقوله فكل الارض تتكلم الحضارة الاشورية .
و لكن لا يسعني أن أحترم كل من يحاول أن يسخر الواقع لمصلحة ابنائه ( و بالطريقة التي يراها مناسبة ) و لكن لا بطريقة مسح الاخر و الحاق المذابح اليومية به و محاولة طرده من ارضه حتى يتسنى له العيش عليها و يطالب بها ( باسم صاحبها الغائب ) و لكن هذا المنطق اصبح فعالا طالما اسرائيل قد وجدت الورقة الرابحة و عرفت كيف تسخرها و تدعمها لتنال ثارها ... بدءاً بمذابح بدر خان و انت ماشي.....
فيا اخ توفيق .. ان الغناء بالديمقراطية و الرقص على انغام الوحدة الوطنية لا يليق بكم ابدا ... لأنكم و حتى هذه اللحظة تطبقون ابشع اساليب تعذيب الاخر .. فكفاك غناءا و رقصا .

elbron72