المحرر موضوع: مؤتمر حول مسيحيين الشرق الأوسط في سدني/استراليا  (زيارة 2174 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACDF

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 263
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤتمر حول مسيحيين الشرق الأوسط في سدني/استراليا

بدعوة من The Hon Fred Nile MLC عضو البرلمان في NEW South Wales شارك ممثلوا المنظمات الكلدانيه
بصورة ايجابيه وقدموا مقترحاتهم البناءه بصورة جليه اعجب اكثرية الحاضرين، حيث شارك سام كمو مسؤول المنبر الديمقراطي الكلداني والسيد زيد عيسى من مجلس خورنة مار توما الكلدانيه والسيد بسام فريتي من حزب الأتحاد الديمقراطي الكلداني والسيد عيسى قلو من المجلس القومي الكلداني والسيد اكرم حنوش رئيس الجمعيه الكلدانيه . قدم السيد سام كمو شرحا وافيا عن معانات المسيحيين في العراق وقدم رسالة  مفصله الى السيد  فريد نايل Fred Nile ليقدمها الى الحكومه الاؤستراليه.

هذا ما جاء في كلمة السيد سام كمو
ان الكلدان هم سكان العراق الأصليين ويشكلون اكثر من ثمانون في المئه من المسيحيين في العراق ولغة  الكلدان هي مشتقه من اللغه الاراميه التي تحدث بها السيد المسيح.  المسيحيين تعرضوا للعنف من الجماعات الاسلامية السنيه والشيعيه، ان تفجير الكنائس وقتل الكهنه والأبرياء والخطف والاغتصاب واطلاق النار وعمليات الاخلاء اضطر المسيحيين الذين انتقلوا الى بغداد قبل عدة قرون،قررو الهروب الى قراهم  الأصليه في شمال العراق والى سوريا والاردن ولبنان وغيرها من الدول، وايضا قررت الكنيسه الكلدانيه نقل كلية بابل الكلدانيه  الى مدينة عنكاوا  في المنطقة الشماليه لفقدان الأمن في بغداد .

      بعد الحرب العالمية الاولى نزح بعض المسيحيين الأثوريين من تركيا الى شمال العراق وخدموا في الجيش العراقي تحت الانتداب البريطاني ،وبعد عام على انشاء مملكة العراق في عام 1932 ، وعندما طالب بعض الأثوريين بالاستقلال الذاتي قتل الجيش العراقي 3،000 شخص مسيحي في قرية سميل  شمال العراق.

 نحن نرى كل العراق هو بلدنا، فالمشكلة ليست بين المسيحيين والمسلمين وانما هي في بعض الجماعات الأجراميه والاصوليه التي تستثني الآخرين ويودون القضاء عليهم لاسباب دينية او عرقيه ، فان الحل هو توفير الأمن وحماية المسيحيين وتشجيع الثقافة التعدديه.


Australian Chaldean Democratic Forum Inc