المحرر موضوع: نائب هولندي يطالب بعقوبة السجن لمن ترتدي البرقع  (زيارة 928 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نائب هولندي يطالب بعقوبة السجن لمن ترتدي البرقع


 13/07/2007



لاهاي، هولندا (CNN) -- طالب نائب هولندي عن الحزب اليميني الخميس بوضع قانون يتم بموجبه سجن المرأة التي ترتدي البرقع، واعتباره "رمزاً للظلم والاضطهاد."

وتقدم النائب الهولندي، غيرت ويلدرز العضو في حزب الحرية والذي حصل على تسعة مقاعد في البرلمان، الخميس بمشروع قانون يجعل من ارتداء البرقع الإسلامي في الأماكن العامة جريمة تعاقب من ترتديه بالسجن لمدة تصل إلى 12 يوماً.

وقال ويلدرز في اتصال هاتفي مع وكالة الأسوشيتد برس: "إن البرقع والنقاب يرمزان إلى اضطهاد المرأة"، ملمحاً إن هذه الملابس تعيق اندماج وتكامل المرأة المسلمة في المجتمع الهولندي وتشكل خطراً أمنياً.

من جهته، وصف المتحدث باسم المسلمين في هولندا، إيهان تونكا، اقتراح ويلدرز بأنه يخلو من الانسجام، واتهمه بأنه يبحث عن توسيع الشقاق بين المسلمين وبقية المجتمع الهولندي.

وكانت الحكومة الهولندية قد قالت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إنها تعد قانوناً يقضي بحظر النقاب لطرحه على البرلمان للمصادقة عليه.

وبالفعل أقر مجلس الوزراء الهولندي آنذاك حظر النقاب أو أي غطاء آخر للوجه، في الأماكن العامة، بحجة المخاوف الأمنية.

وتقدمت وزيرة الهجرة والاندماج، ريتا فيردونك، بمشروع القرار إلى مجلس الوزراء، الذي سارع بالموافقة عليه، غير أن الحكومة السابقة خسرت في الانتخابات التشريعية في الشهر نفسه، فيما لا تخطط الحكومة الحالية لطرح مثل هذا القانون أو تطبيقه، ما يعني أن مشروع قانون ويلدرز لا يحظى بفرصة لإقراره.

يذكر أن عدداً قليلاً من النسوة في هولندا يرتدين البرقع، غير أن الجدل حول حظره شكل ابتعاداً عن ميزة التسامح التقليدية في المجتمع الهولندي.

يشار أن عدد المسلمين في هولندا يقدر بنسبة 6 في المائة، من إجمالي عدد السكان البالغ 16 مليون نسمة.
 




http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20070713-75381.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com