المحرر موضوع: فضائح و جرائم في تصحيح أوراق البكلوريا السوريّة……نداء من طالب متفوّق مظلوم  (زيارة 1417 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل michel

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 
بعد صدور نتائج البكلوريا في 26-7-2005 في القامشلي انجلت خيوط الفوضى و الفساد و الظلم الواقع على بعض الطلاب من أولئك المصحّحين عديمي الضمير و الأخلاق في بلدنا وخاصّة في ريف دمشق.و لا نلقي اللوم كلّه على المصحّحين و هم يزاولون هذا العمل الأخلاقي تحت ظروف قاسية دون حوافز مادية و لا معنويّة تدفعهم الى التصحيح بنزاهة.و كل ذلك ليس مبرراً كافياً لظلم الطلاب بإهمالهم الأوراق لدوافع مختلفة… و نتيجة ذلك وقع الظلم على كثير من الطلاب و أنا واحد منهم (2800 اعتراض صدر عن محافظة الحسكة). أنا الطالب ميشيل جميل ملكي من ثانوية العروبة للمتفوقين بالقامشلي الحائز على 223من240رغم أنني قدرت233درجة على الأقل بناءً على ما كتبته مقارنةً مع سلالم التصحيح و أنا واثق من ذلك 100% و أنا مسؤول عن كلامي بعد سنين طويلة من التفوّق و حصولي على المرتبة الأولى في الشهادة الاعدادية(288من290) والصفين الأول و الثاني الثانوي ((لدي وثائق تؤكّد ذلك)) فهل من المعقول أن أخسر كل ما زرعتُه نتيجة الفساد و الفوضى المنتشرة في هذا البلد..بعض الطلاب يحصلون على درجات في البكلوريا عن طريق ما يُسمّى الريادة في الشبيبة نتيجة نشاطات شبيبية لا تفيد الوطن بشيء و أنا لم أحصل على شيء رغم تفوّقي بأعلى الدرجات في الصفين الأول و الثاني الثانوي .فهل ستخرّج الوزارة طلاب علم يرفعون صرح هذا الوطن المتخلّف أم قادة و مسؤولين لا يفهمون شيئاً في اختصاصاتهم (والأمثلة كثيرة). و في الصف11 حُرِمتُ من بعثةٍ علمية في الكيمياء إلى مصر بعد أن حصلتُ عليها بتفوّقي و سرقها مني لابنه أحد المسؤولين في مديرية التربية بالحسكة(ياللعار)…أوقفوا هذه المهازل و الفضائح الّتي تعرفونها لكّنكم تتجاهلونها خوفاً على مناصبكم و تذكر أيها المسؤول ((لو دامت لغيرك ما وصلت إليك)). باسمي و باسم كل مظلوم أدعو و أناشد وزارة التربية و دوائر الامتحانات في سوريا إلى سنّ قوانين تعيد لكلّ طالب حقَّه و تحاسب المقصِّرين و الظالمين من المصحِّحين…و أدعو دعوة شخصية السيد وزير التربية الدكتور علي سعد إلى المساعدة في الكشف عن أوراقي في الكيمياء و الرياضيات و اللغة العربية التي أصبحت وسيلة لتحطيم الطلاب و تدميرهم أكثر من كونها وسيلة للتفاهم و الحوار……..
 
Back to the Main Page