المحرر موضوع: دمُوع ولآلىء ..!!  (زيارة 1131 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jalal charmaga

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 290
    • مشاهدة الملف الشخصي
دمُوع ولآلىء ..!!
« في: 01:22 20/07/2007 »
   
             دمُوع ولآلىء ..!!


جلال جـرمكَا / سويسرا

منذ ألأسبوع الماضي وكل الشعب السويسري والحكومة الفيدرالية والبرلمان والعسكر وألأجهزة ألأعلامية ـ المقرؤة والمرئية والمسموعة ـ منشغلون عالأخر بسبب كارثة هزت المجتمع السويسري من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب.. ولا أبالغ أذا قلت أن الصدمة أنتقلت الى دول الجوار أيضاَ !!!.
هنا لابد أن تكون تلك الكارثة لابل الفاجعة كبيرة بحيث تعمل كل تلك الضجة ..اليكم القصة والمسألة بأختصار :
المكان / ANDERMATT
موقع الحادث جبل / Jong Frau أي المرأة الشابة ـ هكذا هو أسم الجبل !! ـ .
مجاميع من الشباب بعمر الزهور.. جنود من أحدى الكتائب المختصة بتسلق الجبال ..ستة منهم كانوا يشكلون أحدى المجموعات.. تسلقوا الجبل المذكور والمغطاة بالثلوج طيلة فصول السنة ..كانوا على أرتفاع شاهق .. جميعهم يتحزمون بعدة التسلق .. وهذه ليست المرة ألأولى.. كلا .. سبق وأن تسلقوا العديد من الجبال وقهروها..ولكن اليوم المسألة تختلف تماماً.. حيث كان القدر لهم بالمرصاد..وكانت اللحظات ألأخيرة من حياتهم... هكذا هو القدر !!.
قائد المجموعة كان في المقدمة.. وألأخرون الخمسة ورائه.. والمشكلة أن جميعهم مربوطين مع بعض على شكل سلسلة..!!.
قائدهم أراد أن يتسلق ويتقدم خطوة أخرى.. ولكنه لم يفلح.. عاد الى الوراء بقوة ليرطتم بزميله وألأخر بالتالي وهكذا.. خلال ثوان يسقطون من ذلك العلو المرتفع ويرتمطون بالأرض.. حينها جثث هامدة !!.
ما أن أعلن الخبر.. حتى سمعت وشاهدت ما لم أتوقعها أطلاقاً ..الحادثة تحولت الى حديث الشارع... وأمسى آلآف يتهاتفون فيما بينهم لنقل ذلك الخبر المفجع.. نقل حي من قبل التلفزيون لنقل أحداث البحث .. العديد من طائرات الهليكوبتر.. رجال المهمات الخاصة والدفاع المدني والشرطة وقوات أخرى تواجدت في مكان الحادث ... بأختصار ..نفير عام.. شىء لايصدق!!!.
بعد أن وجدوا الجثث.. نقلوهم بطائرات هليكوبتر.. حيث المراسيم الجنائزية والعسكرية في آن واحد !!.
ألأغرب ـ بالنسبة لي كعراقي ـ ماشاهدته في الكنيسة حيث / قداس على أرواحهم.. حيث حضر أكبر مسؤل في البلاد ـ بعد الرئيسة ـ الا وهو / السيد صوموئيل شميد ـ عضو مجلس الرئاسة في ألأتحاد السويسري ـ مع العديد من كبار المسؤلين من الوزراء والبرلمانيين وقادة الجيش ورجال دين وعامة الناس..
منظر غريب.. رأيت بعيني أن ذلك المسؤل الكبير لم يعد يسيطر على دموعه.. نعم .. دموع تنهمر وبيده منديل ..يجفف الدموع بأستمرار... حالة غريبة..اليس كذلك؟؟.
حينما أقول حالة غريبة من كوني عراقي وأبن وطن جريح .. في كل يوم.. لابل كل ساعة :
•   هنالك العديد من الشهداء من أفراد الحرس الوطني والشرطة .
•   هنالك العشرات من نسائنا وأطفالنا وشيوخنا ..يغرقون في دمائهم من غير سبب!!.
•   هنالك بيوت الرحمن تفجر.. رجال دين يقتلون ...
•   هنالك.. وهنالك.. وهنالك...
الغريب ياناس ياعالم.. كل تلك الكوارث والمصائب والويلات في وطننا الجريح تتناقلها أجهزة ألأعلام كخبر صغير في زاوية من زوايا الصحف.. وفي أخر نشرات ألأخبار !!!.. اليس من حقي أنا ألأخر أن أبكي بحرارة ؟؟؟؟.
وأنا أرى دموع .. أو{ لآلىء } الهير / شميد.. لابد من أن أشاركه البكاء.. ولكن بكاء من نوع أخر.. وبلغة أخرى.. نعم.. أبكي على شبابنا وشيوخنا الذين يقتلون كل يوم وكل ساعة.. ولم أرى ولادمعة من على عيون أكبر وأصغر مسؤل عراقي ... اليس من حقي أن أبكي لأكثر من مرة ؟؟؟.
هكذا هم.. وهكذا نحن.. والغريب في ألأمر.. نحاول أن نقارن أنفسنا بهم !!!... مستحيل :
ياناس ياعالم :
هؤلاء بشر بكل المعاني.. لذلك يحترمون ويحبون أبناء شعبهم.. عسكر.. أم مدنيون.. المواطن عندهم حاجة مقدسة..له تقديره وحبه وأحترامه.. أما نحن ....!!!.
من جهة لا الوم السادة المسؤلون.. والسبب هنالك حاجات أهم من أرواح البشر... نعم هنالك :
•   المناصب والكراسي والتناحر وتبادل التهم!! .
•   المليارات من الدولارات وزيادة ألأرصدة .
•   سرقة وأختفاء الملايين من البترول الخام !!.
•   شراء العقارات والمزارع وغيرها في دول الجوار ومصر وأوربا !!.
•   السفر الى الخارج بحجج غير مقنعة ..حيث العلاج والحج والعمرة وزيارة العائلة وألأولاد للأطمئنان على دراستهم في أمريكا وأوربا وأيران!!!.
بالله عليكم : هل رأيتم ملجأ ألأيتام ..؟؟ هل رأيتم وضعهم..؟؟ مآساتهم ..؟؟..بعد أسبوع واحد من تلك الجريمة..كانت نصيبها بقية الحالات ألأخرى .. أي النسيان !!..يا لرخص البشر في عراقنا العظيم !!...الا تستحون ؟؟..ياترى هل حاسبوا السيد الوزير؟؟ وكلاء الوزير؟؟؟ ..هل عاتبوا الحزب الذي ينتمي اليه السيد الوزير ؟؟؟.
الرد وبكل بساطة .... لاء !!.
يشهد الله ربع تلك الحادثة في مجتمع متحضر ، أي ـ ألأنسان يعامل كأنسان ـ تسقط حكومات وبرلمانات ... وعفاريت زرق !!!!.
ولكن مع مين ياحضرة؟؟؟.
يا الهي /
ياترى هل دماء شبابنا مياه باردة ؟؟ ودماء ألأخرون دماء حقيقية ؟؟ أم ماذا ؟؟.
لنسأل السادة المسؤلون .... ولكن المصيبة أنهم لايقرأون كتاباتنا !!!.