المحرر موضوع: رسالة إلى المجلس الكلدوآشوري السرياني فرع سان دييغو  (زيارة 1813 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل MahirToma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أين اسم السريان في تسميتكم المقترحة يا أيها المجلس الكلدوآشوري السرياني فرع سان دييغو؟؟؟؟

في رسالتكم التي بعثتم بها الى السيد  رئيس الجمهورية العراقية الدكتور جلال الطالباني والتي سلمتموها إلى فخامته شخصيا خلال استقباله لأعضاء وفدكم في محل اقامته في العاصمة واشنطن يوم السبت 10 ايلول 2005 وهي منشورة في هذا الموقع ذكرتم مايلي :

" ... لذا نرجو تدخلكم لتعديل اسم ( الكلدان والآشوريين ) الواردة في المادة 122 والذي شطر قوميتنا الى شطرين  لتصبح كلدوآشور كما هو متداول..."

- وهنا أتوقف لأشير .... كيف تدعون بأنكم مجلسا "كلدوآشوريا سريانيا" وها أنتم تغفلون عن عمد ذكر إسم السريان.. في مقترحكم بإعتماد تسمية  "كلدوآشور" تسمية لشعبنا ???

- هذه التسمية المركبة "كلدوآشور" جيدة إلى حد ما... ولكن عليها الكثير من المآخذ ومن شرائح كبيرة من أبناء شعبنا: فهي مرفوضة من قبل جميع السريان لأنها تسقط اسمهم بصورة نهائية... وهي مرفوضة من قبل قسم كبير من الآشوريين وقسم كبير من الكلدان لأنها تمزق صيغة اسمهم المطلقة والتي ترتبط بدلالات تاريخية متأصلة في أرض العراق وتاريخه...

- من رأيي (وأنا إنسان مستقل) أن نرضى في الظرف الراهن بالحد الأدنى وهو تمثيل شعبنا في الدستور بصيغة شعب واحد وليس شعوب.. ولامانع عندي من أن تتم تسمية كل شرائح شعبنا بالتتابع بصيغة كلدان/ سريان/  آشوريين.. وهذا أبسط مايمكن المطالبة به في ظل التجاذبات السياسية والطائفية الحالية والتي وصلت في أحيان كثيرة إلى حد الشتم والتشهير والتناحر ونكران الآخر...

- لماذا لم تطالبوا بالإشارة إلى كل تاريخ العراق وحضاراته الممتدة لأكثر من سبعة الآف عام في ديباجة الدستور بدل المرور عليها مرور الكرام والتركيز فيما بعد على جزء منه فقط "الحقبة العربية الإسلامية" وبالتحديد مابعد عام 622 ميلادية وكأنه بداية تاريخ العراق.. علما بأن الكثير من أخواننا العراقيين المسلمين من كافة القوميات يعتزون بهذا التاريخ الطويل ويقولون بأنهم أحفاد سومر وأكد وبابل وكلدو وآشور .. وبأنهم كلدان/ آشوريين/ سريان قبل أن يصبحوا عربا وكردا وتركمانا..

- لماذا لم تطالبوا بالإشارة إلى دور العلماء والأطباء والصيادلة والمهندسين والأدباء والكتاب والمترجمين السريان والذين نقلوا خلاصة العلوم والفنون والحضارة من اليونانية إلى العربية مرورا بالسريانية والذين لولا جهودهم.. لما كتبت دواوين الدولة العباسية.. ولما أنشأ الخليفة المستنصر بالله  المدرسة المستنصرية.. ولا انشأ الخليفة المأمون مكتبته الشهيرة.. ولما كان لعصر الخليفة أن يسمى عصرا ذهبيا؟؟؟

نرجو أن تنصب رسائلكم مستقبلا على المطالبة بحقوق شعبنا بالدرجة الأولى وأن تكون صياغتها أكثر موضوعية ولاتتخذ منحى سياسيا لتغليب كفة جهة سياسية معينة على حساب جهة سياسية أخرى...

وتقبلوا تحياتي....

ماهر توما
وندزر - كندا