المحرر موضوع: دبلوماسية المراحيض السرية ..!!  (زيارة 984 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دبلوماسية المراحيض السرية ..!!

 26/07/2007
نفى مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة،بشار الجعفري، أن يكون قد صافح المندوب الإسرائيلي دان جيلرمان في مرحاض مجلس الأمن مساء الثلاثاء 24-7-2007.
وكان السفير الاسرائيلي دان جيلرمان، قال للصحفيين إنه تصافح وتحدث مع نظيره السوري بشار الجعفري في مجلس الامن يوم الثلاثاء. وأضاف جيلرمان الذي يشغل هذا المنصب منذ عام 2003 "تلك كانت أول مرة نتحدث فيها".
وقالت وكالة أنباء رويترز في تقرير لها "شوهد الرجلان يخرجان من مراحيض الرجال خارج مجلس الامن الى الغرفة المؤدية لقاعة المجلس".

وسئل جيلرمان هل ناقشا أي شيء أهم من حالة الطقس فقال "لم نناقش حالة الطقس" . وسئل هل كانت هناك مصافحة فقال "نعم.

إلا أن السفير السوري بشار الجعفري قال لـ"العربية.نت" إن "هذا الكلام عار عن الصحة جملة وتفصيلا". وأضاف " لم أصافحه باليد ولا بالقدم، وقد حاول أن يفاتحني بحديث ولكني كنت أدير له ظهري ولم يحدث أن واجهته وجها لوجه وكان دائما خلف ظهري".

وتابع "لقد حاول أن يخلق أمرا واقعا كان قد اتفق بشأنه مع بعض المصورين ليخلق فضيحة وبلبلة على طريقتهم، وهذا الشخص من هواة هوليوود ولكنه فشل في فيلمه معي".

وقال الجعفري "حاول السفير الاسرائيلي في الماضي عدة مرات أن يحدثني ولأنه فشل في الماضي حاول هذه المرة أن يخترع قصة ويأتي بكاميرات ولكن لم ينجح".

ولفت الجعفري إلى أن "المكان الوحيد المناسب للحديث هو طاولة المفاوضات وليس في المراحيض"، واصفا ما قام به السفير الاسرائيلي بأنه "ممارسات طفولية لا تعكس نضجا دبلوماسيا".

وفيما إذا كان يتوقع استنئاف المفاوضات السورية الاسرائيلية قريبا، قال السفير الجعفري: هناك أطراف دولية فاعلة خير تدخل على الخط من حين لآخر وتنقل الرسائل كما قال الرئيس لأسد في خطابه لكن هذه الجهود والمبادرات لم يتبلور أي شيء منها".

 






http://www.aljeeran.net/wesima_articles/news-20070726-76218.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com