المحرر موضوع: غبطة أبينا البطريرك يتضرع من أجل العراق والعراقيين  (زيارة 2468 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abdullah Hirmiz JAJO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 604
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أحتفل غبطة أبينا البطريرك، مار عمانوئيل الثالث دلّي، اليوم الخميس 26 تموز 2007، بالقداس الإلهي في ميتم راهبات القديسة حنة، حضره جمع غفير من المؤمنين والراهبات والآباء الكهنة. وقد تضرع غبطته خلال القداس لله الكريم أن يحفظ العراق ويُبعد عن العراقيين جميعا كل سوء وضرر، وأن يمنح السلام بشفاعة هذه القديسة للعراق المسالم ويحفظه من كل أذى فيرفرف السلام فوق ربوعه وتسود المحبة الخالصة الحقيقية بين أبناء عائلته العراقية الواحدة، فيسود الأمن والاستقرار في بلاد الرافدين.

كما أوصى غبطته، خلال كلمته أيضا، أبناءه المؤمنين بأن يقوّا أواصر الأخوة فيما بينهم وأن يزيدوا تعاونهم من أجل عراق مزدهر بالتقوى والفضيلة تُحترم فيه حقوق الإنسان كاملة، كي يبقى العراق مرفوع الرأس بين الأمم، وأن تُترك لأبنائه جميعا الحرية الدينية التي هي الطريق الصحيح والعادل للوصول إليه تعالى، وأن تسود العدالة الحقيقة بين أبناء الوطن دون استثناء، فيكون الجميع يدا واحدة وقلبا واحد من أجل تقدم ورقيّ وطننا العراق العزيز، في المجال الاجتماعي والثقافي والعلمي، وأن يبعد من بيننا الخطف والسلب والاغتيال والتهجير.

كل هذا وضعه غبطة أبينا البطريرك أمام أقدام هذه القديسة، والدة أمنا العذراء، لكي تتشفع فينا وفي وطننا العراق وأخوتنا العراقيين ويفيض الرب على الجميع؛ النعم والبركات
http://www.st-adday.com/HTML/News%20Page/Chaldean%20Church/2007-085.htm