المحرر موضوع: خبراء روس يزورون القاعدة الأميركية للصواريخ في ألاسكا  (زيارة 905 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
خبراء روس يزورون القاعدة الأميركية للصواريخ في ألاسكا


GMT 6:00:00 2007 الخميس 2 أغسطس
 وكالة نوفوستي
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

موسكو: أعلن نائب وزيرة الخارجية الأميركية جون رود أن المحادثات الروسية الأميركية في واشنطن، المكرسة لتجاوز الخلافات حول مشكلة توسيع منظومة الدفاع المضاد للصواريخ قد أفضت إلى موافقة موسكو على إيفاد مجموعة من الخبراء الروس لزيارة القاعدة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ في آلاسكا.

وقد حاولت الإدارة الأميركية، على حد قول رود، خلال المحادثات التي أجريت بمبادرة من الرئيسين فلاديمير بوتين وجورج بوش، أن توضح للشركاء الروس الهدف من نشر عناصر من المنظومة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ في أوروبا الشرقية.

وأعلنت روسيا مرة أخرى أنه ليست هناك أي ضرورة لنشر المنظومة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ في أوروبا لحين ظهور معلومات مؤكدة حول قدرة إيران على إطلاق صواريخ ذات مدى بعيد برؤوس حربية.

وقد بدأ بناء القاعدة الصاروخية للدفاع الأميركي المضاد للصواريخ في فورت غريلي في ألاسكا في يونيو 2002 عقب خروج الولايات المتحدة من معاهدة الدفاع المضاد للصواريخ لعام 1972. وستستخدم هذه القاعدة في المرحلة الأولى لأغراض اختبار جميع عناصر المنظومة الأميركية الأرضية للدفاع المضاد للصواريخ التي يتم تصميمها حاليا. لكن البنتاغون لا يستبعد أن تصبح هذه القاعدة أساسا عسكريا لمنظومة الدفاع المضاد للصواريخ حال إقرارها نظرا لموقع القاعدة الجغرافي الممتاز في وسط ألاسكا.

ولا تزال روسيا تعارض نشر عناصر المنظومة الأميركية للدفاع المضاد للصواريخ في أوروبا الشرقية. وذكر مصدر أمني مطلع في موسكو لوكالة "نوفوستي" أن الهدف الرئيسي من ذلك هو إنشاء بنى تحتية عالمية للدفاع المضاد للصواريخ حول الأراضي الروسية.


 

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/8/252566.htm
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم