المحرر موضوع: الكاوبوي الصغير في منزل بوش العائلي  (زيارة 951 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني









البيت الابيض: فجر حقبة جديدة في العلاقات مع الفرنسيين

الكاوبوي الصغير في منزل بوش العائلي
 
الرئيس الاميركي يستقبل نظيره الفرنسي الجديد للمرة الاولى وعلى جدول اعماله مهمة اقامة علاقة شخصية افتقد اليها كثيرا في عهد شيراك.

ميدل ايست اونلاين
كينيبونكبورت – من لوران لوزانو


يستقبل الرئيس الاميركي جورج بوش للمرة الاولى السبت نظيره الفرنسي الجديد نيكولا ساركوزي وعلى جدول اعماله مهمة واحدة هي اقامة علاقة شخصية افتقد اليها كثيرا في عهد سلفه جاك شيراك.

ولم يحدد برنامج معين لدى استقبال الرئيس الفرنسي وزوجته سيسيليا في منزل عائلة بوش في كينيبونكبورت بولاية ماين (شمال شرق) على المحيط الاطلسي وستتناول العائلتان الغداء معا وسيقدم بوش لضيوفه الطبق المحلي التقليدي وهو الكركند.

وشدد البيت الابيض على ان الغداء والمحادثات ستجري في جلسات "خاصة" حصرا.

ولم يستبعد المتحدث باسم البيت الابيض غوردن جوندرو القيام برحلة صيد سمك في البحر ما يؤكد على الطابع غير الرسمي للقاء.

وقال جوندرو ان بوش الاب الذي يستضيف اللقاء بصفته صاحب المنزل حيث كان بوش الابن يقضي عطلته في طفولته "يسارع الى الدعوة" الى صيد السمك.

ولم يعلن عن اي مؤتمر صحافي مرتقب ولو انها اولى المحادثات بين الرئيسين على الاراضي الاميركية منذ وصول ساركوزي الى سدة الرئاسة في ايار/مايو.

وان كانت الاهتمامات المشتركة بين بوش وساركوزي كثيرة، الا ان لقاء كينيبونكبورت هو قبل اي شيء بحسب جوندرو "فرصة لمزيد من التعارف بين الرئيسين وزوجتيهما ولقضاء بعض الوقت معا في اطار حميم".

واوضح المتحدث ان اللقاء حول مائدة الطعام سيكون "مناسبة اجتماعية سيتم التطرق خلالها في وقت ما اذا سنحت الفرصة للمشكلات التي يواجهها البلدان".

واللقاء نفسه يكاد يكون مجرد صدفة بحسب البيت الابيض، اذ اختار ساركوزي وعائلته قضاء اجازة على مسافة بضع عشرات الكيلومترات من كينيبونكبورت حيث وصل بوش الخميس لحضور حفل زفاف في عطلة نهاية الاسبوع. وبما ان لورا بوش كانت وجهت دعوة الى آل ساركوزي خلال قمة الدول الصناعية الكبرى الثماني في حزيران/يونيو، فان الفرصة كانت مؤاتية.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض توني سنو "ليست قمة، وليس هناك جدول اعمال. جدول الاعمال الوحيد هو: مروا بنا لنجتمع معا"، غير آبه للجدل الذي اثارته عطلة ساركوزي الاميركية في فرنسا.

وسيتسنى لبوش وساركوزي لاحقا الغوص في ملفات العالم الكبرى خلال لقاء رسمي يتوقع جوندرو عقده "في وقت ما من الخريف".

ويؤكد بوش على اهمية اقامة علاقات ودية كمدخل لتسوية مشكلات العالم وهو يعول على الاجواء الودية التي يولدها هواء البحر لاقامة روابط مع ساركوزي لم تكن قائمة مع شيراك.

وبعد التوتر الشديد الذي قام بين البلدين نتيجة الحرب في العراق، بعث انتخاب ساركوزي املا في الولايات المتحدة بتجاوز هذه المرحلة المضطربة واقامة علاقات هادئة ومستقرة.

ويحظى ساركوزي الذي لقي انتقادات كثيرة من اخصامه الفرنسيين بسبب ميوله الاميركية، بموقف مسبق مؤيد في الولايات المتحدة تأثر حتما بصورته كابن مهاجرين وزعيم مقدام.

كما يجمع الخبراء على وجود مزيد من الانسجام في الاسلوب بين بوش وساركوزي منه بين بوش وشيراك.

وقال توني سنو "يبدو اننا نشهد فجر حقبة جديدة في العلاقات مع الفرنسيين وهذا امر جيد".

ويجري التأكيد على ضفتي الاطلسي على ان جراح حرب العراق التأمت او انها تلتئم.

وقال جوندرو "ان فرنسا والولايات المتحدة حليفان قريبان منذ اكثر من مئتي سنة. قد تظهر خلافات في وجهات النظر من وقت لآخر حول مواضيع محددة، لكننا نتعاون بشكل وثيق في الغالبية الكبرى من القضايا".

وذكر بهذا الصدد على سبيل المثال ازمات ايران ولبنان والسودان والملفات المطروحة على مجلس الامن الدولي.

وقطع ساركوزي عطلته الاميركية ليحضر جنازة الكاردينال جان ماري لوستيجيه في باريس الجمعة غير انه سيعود الى الولايات المتحدة للقاء بوش السبت.







http://www.middle-east-online.com/?id=51124



مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com