المحرر موضوع: طالبان: الإفراج عن الرهائن الكوريين ربما يتم خلال ساعات  (زيارة 783 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
طالبان: الإفراج عن الرهائن الكوريين ربما يتم خلال ساعات


1715 (GMT+04:00) - 11/08/07


 
المختطفون الكوريون هم أكبر مجموعة أجانب يتم اختطافها في أفغانستان منذ أواخر عام 2001

غزني، كابول (CNN) -- أعرب قيادي بارز بحركة طالبان عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح 21 رهينة كوري جنوبي، تحتجزهم الحركة منذ 19 يوليو/ تموز الماضي، خلال الساعات القليلة القادمة.

إلا أن القيادي الطالباني أكد تمسك الحركة بمطلبها الرئيسي بإطلاق سراح 21 من سجنائها المحتجزين بسجون الحكومة الأفغانية، مقابل الرهائن الذين رجح الإفراج عنهم السبت أو الأحد.

وقال الملا قاري بشير، المشارك في المفاوضات الجارية وجهاً لوجه بين طالبان وأربعة مسؤولين من كوريا الجنوبية، إن المناقشات تجري بصورة جيدة. وعقد الجانبان جولة ثانية من المفاوضات السبت، بعد الجولة الأولى، التي عقدت الجمعة، واستغرقت نحو ست ساعات.

وتحدث بشير من مقر جمعية الهلال الأحمر الأفغاني في غزني، قائلاً: "بمشيئة الله ستقبل الحكومة (الأفغانية) وحكومة كوريا الجنوبية هذا.. بالتأكيد سيتم الإفراج عن هؤلاء الأشخاص، وبإذن الله سيفرج عن أصدقائنا."

ورداً على سؤال بشأن الإطار الزمني للإفراج عن الرهائن الكوريين، أجاب قائلاً: "نأمل اليوم (السبت) أو غداً.. أنا متفائل للغاية، المفاوضات تتواصل على نحو إيجابي"، مضيفاً قوله إن المجموعة المحتجزة "بصحة جيدة وسعيدة وفي آمان"، حسبما نقلت أسوشيتد برس.

وأكدت مصادر رئاسية في سيؤول الاجتماع إلا أنها رفضت الإدلاء بتفاصيل لدواع أمنية تتعلق بسلامة المحتجزين.

وكشف ظبي الله مجاهد، ناطق باسم طالبان السبت، أن الحكومة الأفغانية والمسؤولين الأمريكيين قدموا ضمانات مكتوبة بسلامة زعيمي الحركة المشاركين في المفاوضات: الملا بشير والملا نصر الله.

وتعقد المفاوضات في مقر الصليب الأحمر الأفغاني في مدينة غزني، حيث قام مسؤولو الهيئة بنقل المفاوضين إلى المقر في مركبتين منفصلتين.

وأوضح مسؤول أفغاني أن كابول منحت المفاوضين حرية فرض نطاق من السرية على مجرى المحادثات التي لا يشارك فيها مسؤولون من الحكومة.

وأكد حاكم الولاية، مرج الدين باتان، أن الحكومة قدمت ضمانات بسلامة وأمن مفاوضي طالبان.

وفيما رجح المسؤول الأفغاني إنتهاء محنة الرهائن بدفع فدية، إلا أن قيادات طالبان أكدت أن مطالبهم الرئيسية تتمحور في إطلاق سراح 21 من مليشيات الحركة المعتقلين.

ورفضت حكومة كابول في وقت سابق إطلاق معتقلين لطالبان مخافة تشجيع الحركة على القيام بالمزيد من عمليات الاختطاف في المستقبل.

وتسلط حادثة اختطاف 23 كورياً جنوبياً - أكبر مجموعة أجانب يتم اختطافها منذ غزو الولايات المتحدة لأفغانستان في أواخر عام 2001، الضوء على بزوغ قوى طالبان مجدداً في أفغانستان خلال العامين الأخيرين.

وتتضمن المجموعة الكورية المختطفة 16 امرأة وخمسة رجال تم إعدام اثنين منهم مؤخراً.

وصعدت الحركة خلال تلك الفترة من هجماتها ضد القوات الأجنبية في أفغانستان.





http://arabic.cnn.com/2007/world/8/11/taliban.release_hostages/index.html



--------------------------------------------------------------------------------
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com