المحرر موضوع: رئيس الوزراء السويدي يقول ان مصلحة الهجرة لم تتسلم بعد أية توجيهات بخصوص اللاجئين المختفين  (زيارة 1788 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
رئيس الوزراء السويدي يقول ان مصلحة الهجرة لم تتسلم بعد أية توجيهات بخصوص اللاجئين المختفين


القسم العربي في الأذاعة السويدية  21/09/2005

ذكر رئيس الوزراء يوران بيرشون أنه لا يستطيع أن يضمن عدم قيام الشرطة بأعتقال وأبعاد طالبي اللجوء المختفين أثر رفض طلباتهم. رغم الأتفاق الذي عقد بين الحكومة وحزبي اليسار والبيئة المتعاونين معها بشأن أعادة النظر في قرارات الرفض والأبعاد، بالنسبة للأسر ذات الأطفال. حيث لم تتسلم مصلحة الهجرة، التي يتعين عليها معالجة الأمر، بعد التوجيهات حول تنفيذ الأتفاق:

يقول رئيس الوزراء لم نتمكن من القيام بذلك خلال اليومين الماضيين، وأنما بدأ العمل الآن، وستقوم مصلحة الهجرة بالنظر في القضايا كل على حدة. هذه العملية لا تقوم بها الحكومة وهي تنيط المهمة بمصلحة الهجرة، وهذا ما أتفقنا عليه.

وكان المتحدث بأسم حزب البيئة بيتر أيريكسون قدأعلن عقب التوصل الى الأتفاق مع الحكومة أمس أن لا خطر يتهدد اللاجئين المختفين وأن بأمكانهم الظهور. غير أن رئيس الوزراء قال اليوم أن الأتفاق لم يدخل حيز التطبيق بعد:

قال يوران بيرشون لا أستطيع ان أجيب حول التصرف المحتمل من جانب الشرطة في ممارسة سلطاتها، فجميع ما تم الأتفاق عليه لم تحدد نقاط تنفيذه بعد، ما نريده هو ان نمنح الناس فرصة للنظر في طلباتهم من جديد. وقد يطلب المرء أعادة النظر في قضيته، ويجري تسفيره. ليس هذا هدفنا، الهدف هو يحصل على دراسة جديدة لطلبه، ونرجح أن الأكثرية سيتمكنون من البقاء في السويد.

http://www.sr.se/cgi-bin/International/nyhetssidor/index.asp?nyheter=1&ProgramID=2084