Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
12:40 27/05/2012

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
+  منتديات عنكاوا
|-+  العلوم و التكنلوجيا
| |-+  الانسان والحياة (مشرف: hewy)
| | |-+  عند تناولك التفاح..لا تفكر أن تقشرها!!
0 أعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع. « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل بعث هذا الموضوع طباعة
الكاتب موضوع: عند تناولك التفاح..لا تفكر أن تقشرها!!  (شوهد 465 مرات)
shakar
الاداري الذهبي
عضو مميز جدا
*******
غير متصل غير متصل

رسائل: 31883


الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف


مشاهدة الملف الشخصى
« في: 10:28 14/08/2007 »




تقول دراسة حديثة إن المواد النباتية الموجودة في قشر التفاحة هي أكثر فعالية في الوقاية من الأمراض السرطانية من فيتامين سي.

وتحدث الباحث جيرهارد ريشكيمنير، الأستاذ من جامعة ميونخ التقنية، عن تجربة تثبت أن عصارة التفاح غير المقشر يحتوي من المواد الثانوية والمضادة للتأكسد اكثر مما تحتويه عصارة التفاحة المقشرة وأكثر بكثير مما يحويه فيتامين سي. واعتبر ريشكيمينر هذه النتائج محدودة تماما لأنها لا تعكس سوى جزء صغير من مفعول المواد الثانوية في النباتات.

ويقدر العلماء عدد هذه المواد في النباتات التي يتناولها الإنسان بحوالي 50 ألف مادة، وهذا يعني أن اكتشاف مفعول التفاحة غير المقشرة لا يشكل سوى بحث في جزء من كومة القش التي تحتوي على هذه المواد النافعة.

وتثبت الدراسات الجديدة، أن تناول الفواكه والخضراوات بكثرة يقي الإنسان من مخاطر التعرض للأمراض السرطانية. وكان عالم التغذية بيزالسكي يتحدث حول هذا الموضوع أمام المؤتمر الذي أطلق عليه اسم (5 مرات في اليوم) الذي انعقد أخيرا في العاصمة برلين.

وتعتبر (5 مرات في اليوم) مبادرة عالمية هدفها إثبات الفوائد الصحية لعملية التغذية يوميا بخمس وجبات من الخضروات والفواكه. وتعادل الوجبات المصغرة الخمس نحو 600 غم من الفواكه والخضر كل يوم بالنسبة للإنسان البالغ. ويقول قادة الحملة، حسب صحيفة الشرق الأوسط، إن المشاركين فيها ليسوا بحاجة إلى ميزان لأن حبة الفاكهة أو مجموعة الخضار التي تملأ كف اليد تعادل وجبة كاملة من الوجبات الخمس المطلوبة.

هذا ووجد الباحثون اليابانيون في دراستهم التي نشرتها مجلة السرطان، أن الوجبات الغذائية التي احتوت على كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة كانت مفيدة بشكل مدهش، كما أن استهلاكها ولو بصورة قليلة، لمرة واحدة أسبوعيا فقط، ساعد في الوقاية من سرطان المعدة بنسبة ملحوظة.

وقال الباحثون إن أنواعا معينة من الثمار تكون أكثر فائدة من غيرها، فعلى سبيل المثال، قل خطر الإصابة بأورام المعدة السرطانية بحوالي 52 في المائة عند الأشخاص الذين تناولوا الخضراوات البيضاء كالخيار والملفوف الصيني، لمرة واحدة أسبوعيا، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يأكلوا مثل هذه الثمار، بينما انخفض بحوالي 36 في المائة عند الأشخاص الذين أكلوا الخضراوات الصفراء والبرتقالية كالجزر واليقطين والبطيخ لمرة واحدة كل أسبوع على الأقل.

كما وأكدت دراسة علمية متخصصة أن هناك علاقة قوية بين ‏التغذية السليمة ومقاومة مرض السرطان مشيرة إلى أن الفواكه والخضراوات تحتوى على ‏عوامل واقية من المرض منها فيتامين "أ و ج" الواقيان من سرطان المعدة والمريء‏ ‏والجهاز الهضمي. ‏

وذكرت الدراسة، التي أعدها عميد المعهد ‏القومي للأورام بجامعة القاهرة الدكتور حسين موسى أن احتواء الخضراوات على ألياف ‏غير قابلة للهضم والامتصاص واستمرار وجودها بالجهاز الهضمي يقي الغشاء المخاطي ‏‏من تأثير المواد الكيماوية المسببة للسرطان والموجودة بالطعام كما أنها تساعد على ‏ ‏التخلص من الفضلات والمواد الضارة.

وأكدت أن احتمالات الإصابة بسرطان الرحم والكلية والقولون والثدي والمعدة ‏ ‏تزداد مع تزايد السمنة وأن هناك علاقة بين استهلاك الدهنيات في الطعام والإصابة ‏ ‏بسرطان الثدي والبروستاتا والقولون.

‏وأشارت الدراسة إلى أن الأوساط الطبية توصي بخفض معدل استهلاك الدهنيات في‏ ‏الطعام بحيث لا تساهم في أكثر من 30 بالمائة من حاجة الإنسان إلى مصادر الطاقة ‏الغذائية. ‏وأوضحت الدراسة أن طهي اللحوم والأسماك باستخدام درجة حرارة عالية ولمدة طويلة‏ ‏قد يؤدي إلى تكوين مواد مسببة للأورام.

هذا وقد كشفت دراسة طبية واسعة أجريت في أميركا مؤخرا، أن الفتيات في مرحلة المراهقة اللاتي يستهلكن غذاء غنيا بالفواكه والخضراوات يقللن خطر إصابتهن بسرطان المبيض بنسبة كبيرة.

وأوضح الباحثون في دراسة حول دور الغذاء ونمط الحياة وأثرهما على خطر إصابة المرأة بسرطان المبيض، أن المواد المضادة للأكسدة المتوافرة بكثرة في الفواكه والخضراوات تحمي من العديد من الاضطرابات والأمراض وأنواع متعددة من السرطانات، من خلال معادلة تأثيرات الجزيئات الضارة التي تعرف بالراديكالات الحرة في الجسم.

ووجد الباحثون لدى متابعتهم حالات ما يزيد عن 80 ألف سيدة تراوحت أعمارهن بين 30 و 55 عاما، طلب منهن تحديد نوعية غذائهن وسلوكياتهن الإيجابية وعادات التدخين واستخدامهن للمكملات الغذائية، دون أن تملك أي منهن تاريخا عائليا لإصابات سابقة بالسرطان، أن خطر الإصابة بسرطان المبيض كان أقل عند اللاتي استهلكن حصتين ونصف يوميا على الأقل من الفواكه والخضراوات في مرحلة المراهقة، بنسبة 46 % في حين لم يظهر نفس هذا الارتباط بين استهلاك الخضراوات والفواكه وخطر الإصابة بالمرض بين اللاتي تجاوزن هذه المرحلة إلى مرحلة أكبر.

كما لم يجد الباحثون علاقة بين 301 حالة إصابة بسرطان المبيض ومدى استهلاكهن لمضادات الأكسدة كفيتامينات أ،س،أي – ومركبات الكاروتينويد.

وأشار الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة (السرطان) إلى أن سرطان المبيض قد يتسبب عن تأثير الراديكالات الحرة على المادة الوراثية (دي أن إيه) خلال فترات خصوبة المرأة وسنوات الإنجاب، مشيرين إلى أن السيدات اللاتي أنجبن عددا أكبر من الأطفال وأرضعنهم طبيعيا واستخدمن أقراص منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم، تعرضن لخطر أقل للإصابة بهذا المرض الذي يعتبر خامس الأمراض السرطانية شيوعا بين الأميركيات، وفقا لإحصاءات جمعية السرطان الأميركية.

وبالإضافة لما جاء من فوائد عديدة للفواكه والخضار من خلال الدراسات، تعد الخضراوات والفواكه هي بهجة الأكلات، فهي عنصر أساسي يقوي

صحتك.. وهي الوسيلة لإضافة المزيد من الألوان الجميلة إلى مائدتك، وهي التي تزودك بالطعم الشهي والملمس الناعم في وجبتك.

ويتنوع استخدام الخضراوات والفواكه، فيمكن أن تشكل الطبق الرئيسي أو المقبلات أو الوجبات المكملة إضافة إلى السلطة والشوربة.

إذا اتبعت الأفكار التالية فمن السهل عليك الوصول إلى أهدافك الخاصة بأكل ثلاث خضراوات وفاكهتين على الأقل يومياً:

ـ أضيفي فواكه طازجة أو مجففة إلى حبوب الإفطار.

ـ أضيفي الخضراوات الطازجة المبشورة أو الفواكه المجففة إلى المعجنات والكعك والخبز.

ـ استبدلي الزيوت في الأكلات التي تطهى في الفرن بالفواكه المهروسة.

ـ اختاري مجموعة منوعة من الخضراوات للسلطة.

ـ ابحثي عن المكرونة المصنعة بالخضراوات مثل السبانخ والبنجر.

ـ استخدمي الخضراوات كقاعدة للحساء أو أضيفيها إلى مكوناته.

ـ استبدلي الزيت في عمل السوتيه بالعصير.

ـ لجعل الحساء أكثر كثافة أضيفي الخضراوات المهروسة بدلاً من الكريمة أو الحليب.

ـ اشربي عصير الفواكه الطازج بإضافة الماء الفوار بدلاً من الصودا.

ـ ضعي علبة عصير طازجة في سيارتك أو في حقيبة يدك لتتناوليها بين الوجبات.

ـ استمتعي بالفواكه والخضراوات كوجبات خفيفة بتجهيزها ووضعها في الثلاجة دائماً.

إذا اتبعت هذه النصائح فسوف تجدين للطعام مذاقا ألذ وسوف تحصلين على طعام منخفض السعرات الحرارية، بل وسينخفض وزنك دون أن تحرمي نفسك من الطعام، وسوف تصلين إلى هدفك.
تنبيه للمراقب   سجل

hewy
اداري
عضو مميز جدا
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 27606



مشاهدة الملف الشخصى
« رد #1 في: 11:36 14/08/2007 »

شكرا لبي على المعلومات القيمة   
تنبيه للمراقب   سجل

spider_maniraqi
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 8757


يسعد مساك.يا احلى ملاك قلبي معاك وروحي فداك


مشاهدة الملف الشخصى البريد
« رد #2 في: 06:48 15/08/2007 »

يسلمو وردة على الخبرية عاشت الايادى
تنبيه للمراقب   سجل

وراء كل رجل مسجون امرأة وراء كل رجل مديون امراة وراء كل مشكلة امرأة وراء كل حرب امرأة وراء كل حادث سيارة امرأة وراء كل عركة جوارين امرأة لا وفوكاها ايسموهم الجنس اللطيف
shakar
الاداري الذهبي
عضو مميز جدا
*******
غير متصل غير متصل

رسائل: 31883


الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف


مشاهدة الملف الشخصى
« رد #3 في: 12:04 28/08/2007 »

يسلمووو على الردود الحلوة يا حلوين
تنبيه للمراقب   سجل

goarge
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 4090



مشاهدة الملف الشخصى WWW
« رد #4 في: 12:39 30/08/2007 »

يسلموووووووووووووووووووووووووووووو
تنبيه للمراقب   سجل
shakar
الاداري الذهبي
عضو مميز جدا
*******
غير متصل غير متصل

رسائل: 31883


الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف


مشاهدة الملف الشخصى
« رد #5 في: 11:48 14/09/2007 »


يسلمووو على الرد الحلو يا وردة
تنبيه للمراقب   سجل

صفحات: [1] للأعلى بعث هذا الموضوع طباعة 
« قبل بعد »
انتقل إلى:  





 

 

Arsenal matcher  fotbollsresor Arsenal  Fotbollsresor  Fotbollsresor Barcelona  Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresor England   Formel 1 resor  Fotbollsresor Fotbollsresa Nyheter
 Formel 1 resor, Formel 1 resa Garageportar Garageport Industriportar Skjutdِrrar Formel 1 resa, Formel 1 resor Sportresor, sportresa Sportresa fotboll, sportresor fotboll Sportresor Formel 1, Sportresa Formel1 ,
Formel 1 biljetter, F1 biljetter  Formel 1 Hockenheim, F1 Hockenheim  Formel 1 Monza, F1 Monza Formel 1 Monaco, F1 Monaco Fِretagsresor, fِretagsresa Gruppresa, gruppresor
Champions League resor,
Champions League paket
 
Evenemangsresa evenemangsresor Evenemangsresor evenemangsresa Eventresa  eventresor Eventresor eventresa  Fotbollsresor Barcelona 
 
Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresa Barcelona 
Fotbollsresor England Fotbollsresor London Ekonominyheter Nِjenyheter Kulturnyheter Vetenskapnyheter Spelnyheter Filmnyheter Modenyheter
Motornyheter Formel 1 paket Fotbollsresor Manchester Fotbollsresor Liverpool
Fotbollsresor Champions League  Fotbollsresor Champions League  Resornyheter
Fotbollsresor Spanien Fotbollsresor Italien
Fotbollsresor Premier League Formel 1 resor Formel 1 resa  Formel 1 resa   F1 paket
F1 resor - F1 resor F1 resa  F1 resa
Fotbollsresor Premier LeagueSportresor  Sportresor Sportresa Sportresa Billiga fotbollsresor  Billiga fotbollsresor
Fotbollspaket Fotbollspaket Barcelona Paketresor fotboll Arsenal biljetter  Biljetter till Arsenal  Fotboll biljetter  Biljetter till fotboll  Billiga Formel 1 biljetter
 
Billig Formel 1 biljett Billiga F1 biljetter
Billig fotbollsresa Champions League paket  Formel 1 Barcelona F1 Barcelona

Ankawa.com samarbetar med www.adoperator.com
 när det gäller annonsering på Internet, geo-location och mångkulturell marknadsföring.

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.16 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 0.069 ثانية مستخدما 21 استفسار.