المحرر موضوع: عتاب على عنكاوا كوم أولا ثم الى الشماس المناضل  (زيارة 1537 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل GlSHRA

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس كيوركيس مردو
وموقع عنكاوا
ما هي صلة القرابة بينهما ؟
لاأدري ، ربما المحبة من الله
كتبت قبل يومين مقالا حذف ، وعلى أنفاضه أقيم مكانا مرموقا لمقال الشماس مردو
وهو يتهجم الى كشرا
الشماس المناضل كيوركيس مردو يتهمني
بالانتهازي
فهل الانتهازي ياشماس هو كل من يريد وضع بعض النقاط على بعض الحروف ؟
وهل ( المقال المحذوف - يشكل نقطة تحول في سياسة عنكاوا كوم ) حذف المقال
هو عقاب والقرار بالعقوبة  بوضع مقال أكثر تهجم وتجريح باسمي ؟

لقد انتظرت طويلا ، حاسبا أن مقال الشماس المناضل ( لكونه مناف لآداب الكتابة )
أن تتمعن ادارة عنكاوا فيما كتبه الشماس المناضل ، وحذفه
لكن يبدو أن الشماس المناضل بركاكته اللغوية والمعنوية والسياسية والتاريخية
والأدبية ، بدلا من   أن يكون مرشدا ومعلما ومسامحا !
فياللأسف لم يتعلم مبادئ التعاليم المسيحية على الأقل .

و لا أدري ما هي شهادته لئلا أسيء الى مؤهله الأكاديمي !
لكن يبدو أنه غير مطلع على التاريخ
ولا يعرف مايؤكده الباحثون والمؤرخون والقارئون والمناقشون لهذه الغلطة الكبيرة
التي ارتكبها أهل روما بحقنا كشعب
ولا أدري متى ستعترف روما والفاتيكان بهذا الفعل الجنائي بحقنا كشعب
آشوري ، وذلك بزرعه الشقاق بين البعض من أخوتنا ! والمتمثل تمييز طائفة كنسية
لشعبنا ب ال : كلدان
الشماس مردو أنصحه أن يزور متاحف لندن وباريس وبرلين وغيرها من مدن العالم
وسأتخلى عن كل ما أملك اذا جاءني  الشماس
بإثبات بأن للكلدان الذين يقصدهم ( كلدان اليوم / أي طائفتنا الكنسية )
إثبات بأن للكلدان وحتى القديم منه كشعب
إذا كان هناك رقيم أو لوحة أو صورة أو قطعة أثرية
سواء في المتاحف المذكورة أم في باطن الأرض

ومن ناحية التعميم والتخصص الذي يأتي به الشماس المناضل حول كلامي
فأنا لم أذكر اسم زوعا لينحت على هواه في هجومه على الزوعا
ومن ثم لم أذكر كثيراً ما يجرجر كلامه الشماس المناضل !
وفي قولك :
 " كلا يا كِشرا ! أنا شخص مستقل كلداني القومية كاثوليكي المذهب وبكل فخر واعتزاز ولن أتوانى عن الدفاع عن قوميتي الكلدانية ما دام بي عِرق ينبض ! "

دفاعك عن الوهم هذا الذي أنت فيه سيبقى طالما معلمك هو حكمت حكيم
لأنه لاينبغي على مثقف مثله أن يدحض التاريخ وبشكل مقصود يقول بأن الكلدان قومية
وهو إن صحى من حلمه سيدلي بهذه الحقيقة
التي يدغدغ يها البسطاء من أمثالك يا أيها المناضل حضرة الشماس مردو .
وفي قولك :

 " لماذا تستكثر على الدكتور الحكيم دفاعه عن امته الكلدانية ؟ هل لأنه كان يؤمن بالاممية ؟ إذا كانت هذه حجّتُكَ ، ماذا إذاً عن معظم المتأشورين الكلدان الامميين السابقين الذين قلبوا ظهر المجنّ لامتهم الكلدانية وانخرطوا في حزب زوعا المعادي الاول للامة الكلدانية ؟ "

في عودتك بكتابة : أمته الكلدانية ، ستجعل من القراء يستهزئون لهكذا كلام
أما الدكتور حكمت حكيم لا أستكثر ولا أغير لا على علمه وثقافته ولا على حكمته غير العادلة
في هذا الجانب من قول الحقيقة التي أنت شخصيا كما غيرك ، تتحمس وتجعل من الأوهام
تسيطر على أعصابك وتجعلك تكتب أي كلام وكل ذلك في سبيل ملء الصفحة بشتائم  موجهة الى
كشرا .
أما كلمة المتأشورين هذه ، كلمة ليس لها وجود لا في القواميس اللغوية  ولا في
النواميس الأخلاقية ،

فأنا لن أناقشك بهكذا تسميات ليس فيها معنىً ولا حسا ً.
وتعود لتذكر لي زوعا والبعث وكأني ممثل زوعا أو محاميا له
على فكرة ان زوعا فيه أناس من أمثالك كلدان المذهب ولكن آشوريي القومية
وليس محتارين كبعضكم من أين يجلبوا لنا مرة اسما هزليا
ومرة يخترعون قومية وأخرى اكتشاف علم والدوران هذا كله في سبيل اللا اعتراف بالقومية
الآشورية
والسبب هو الانتهازيين مثلك ومثل معلموك الذين لم يجعلوك تصوغ الكلام كما يجب أن يكون
وما تستلزمه الأساليب الأدبية والمنطقية .

وتقول :
"  لماذا لم تذكر من انتم ؟ إنكم أنتم أول من تنصّل عن المسؤولية ، تنبيهكم تضليلي ووعظكم تخريبي ، توجّهكم عنصري وخطابكم استعلائي لا يليق بكم لأنكم لستم على قدر المسؤولية من حيث العدد والعلم والثقافة والا قتصاد والتكيّف الاجتماعي ، "
فأنا شخص مستقل أتعلم من الكل ولست الكل لتقول لي من أنتم
فأنا لست جماعة ، وأما اذا تقصد في قولي : نحن صفة الجميع
فهذا يعني كل أبناء شعبنا باستثناء أنت والبعض من أمثالك قصيري النظر
والبال أيضاً . لأنك لم تناقش بهدوء وليس ماكتبته بقليل وكله بأسلوب ركيك المعنى والخطاب
واللغة .
فأنا لم أقل بأني مسؤولا لتقول لي بأنني تنصلت من مسؤوليتي .
فأنا لي مسؤولية شخصية فردية مستقلة وأعتز بها لأني أرغب بوضع الحقائق التي
أحصل عليها أمام من فاتتهم تلك الحقائق ، ورغم ذلك ينقصني الكثير من الحقائق الغائبة
عني ربما كنت سأصغي اليك يوما ، لكن بعد مقالتك الهجومية هذه سأنتقل الى غير معلم
وأن يكون غير متعصب وغير متنقل بين الدين والسياسة أو بالعكس
وغير منساق كظل وراء من يستغلونه !

وبالنهاية تقول لي مخاطبا وكأنك أنت الواعظ الوحيد والحقيقي الذي ليس لي غيره ، :

"  تذكّر يا كِشرا أن أدعياء الآشورية المعاصرين هم أحفاد كلدان الجبال أبناء كنيسة المشرق الكلدانية النسطورية الذين أصرّوا على البقاء في المذهب النسطوري عناداً ونكاية بإخوتهم الكلدان الذين استعادوا مذهبهم الكاثوليكي في منتصف القرن السادس عشر . متى تجنحون الى طريق الصواب وتتخلّون عن إثارة الفوضى والفتن
الاولى بكم أن تغيّروا سياساتكم العنصرية الرعناء والسعي الى نشر التآخي بين أبناء الشعب الواحد ونبذ الكراهية التي أوجدتموها بينهم . "

لقد سمعت هذا الكلام كما يبدو من بعض الذين قاموا في وجهك يلوموك على ما أنت فاعله
وأنت الآن تردد كلامهم : متى تجنحون ...سياستكم العنصرية...الكراهية ..
فأنت عليك الاهتمام بأوهامك من الآن فصاعدا ولن أناقشك بعد اليوم
كما أتمنى من صفحة عنكاوا والقائمون عليها مشكورين
ادراك هكذا نزاع غير مسلح وليبقى الأخير لي ولمردو
و كانت نيتي عدم الرد
ظاناً أن ادارة عنكاوا سيتداركوا مقال الشماس مردو
وعندما ظل المقال كما هو فقلت يجب الدفاع غير المستميت عليه
الدفاع الذي لا يستحق الجد وانما لانهاء هذه الحرب الخيالية التي خلقها
الشماس المناضل كيوركيس مردو
مع تحياتي الى الجميع .