Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
18:46 27/05/2012

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
+  منتديات عنكاوا
|-+  العلوم و التكنلوجيا
| |-+  الانسان والحياة (مشرف: hewy)
| | |-+  الأسماك الزيتية تمنع الأزمات القلبية
0 أعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع. « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل بعث هذا الموضوع طباعة
الكاتب موضوع: الأسماك الزيتية تمنع الأزمات القلبية  (شوهد 369 مرات)
charger
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 11413

من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك

abn_baghdad@hotmail.com knight_love_lq@yahoo.com
مشاهدة الملف الشخصى
« في: 14:12 27/08/2007 »

الأسماك الزيتية تمنع الأزمات القلبية

تناول الاسماك الزيتية يقلل من اصابات القلب

كشفت دراسة جديدة أن تناول أسماك الزيتية كسمك السالمون والتونه مرتين في الأسبوع على الأقل قد يمنع الإصابة بالأزمات القلبية.

ووجد الأطباء في الولايات المتحدة دليلا على أن مادة الأوميجا 3 أو إن 3 المتواجدة في هذا النوع من الأسماك يمكن أن تمنع الحركة غير المنتظمة للقلب والتي قد تؤدي إلى أزمة قلبية.

وتعد هذه الدراسة هي أحدث الدراسات التي ألقت الضوء على الفوائد الصحية المحتملة لتناول الأسماك الزيتية.

وكانت دراسات سابقة قد أوضحت أن تناول هذه الأسماك قد يحمي من الإصابة بمرض القلب أو الأزمة القلبية.

حماية القلب

وأجرى الدكتور الكسندر ليف ورفاقه في كلية الطب بجامعة هارفارد اختبارات على الفئران للوصول إلى كيفية حماية هذا النوع من الأسماك للقلب.

وقاموا بإجراء اختبارات تحت الميكروسكوب على خلايا قلبية لفئران لم تولد بعد، حيث وجدوا أن هذه الخلايا تتجمع وتنبض بشكل مستمر ومنظم كأنها قلب حقيقي، ثم بحثوا الأثار التي تتركها بعض المواد التي استخدموها على هذه الخلايا والتي كان من ضمنها أوميجا 3.

ووجد الأطباء أن الأسماك الزيتية يمكن أن تمنع نبضات القلب غير المنتظمة. وأن تحول دون وجود كميات زائدة من السوديوم والكالسيوم في القلب. ويمكن لهذه الإفرازات الكهربية الزائدة أن تسبب تغيرات عصبية خطيرة في القلب.

وقال الأطباء في دراستهم التي نشرت في صحيفة جمعية القلب الأمريكية " أوضحت التجارب على الحيوانات أن الأحماض الأحماض الدهنية المتواجدة في مادة إن 3 بالأسماك الزيتية مخزنة في أغشية خلايا القلب ويمكن أن تمنع الموت المفاجئ نتيجة أزمة قلبية.

وأكد الأطباء أن الدراسات السابقة تدعم النتائج التي توصلوا إليها، كما أشاروا إلى أول دراسة تم إجرائها في عام 1989 وأثبتت أن مادة أوميجا 3 يمكن أن تحمي القلب.

وأجرى الباحثون في هذه الدراسة اختبارات على 2033 رجلا يعانون من مرض القلب ووجهت لهم نصائح بتناول مزيد من الدهون أو الأسماك. وبحثوا معدل الوفيات بين هؤلاء الأشخاص منذ عامين، حيث وجدوا انخفاضا نسبته 29 بالمائة في معدلات الوفاة عن غيرهم من المصابين بالمرض.

ويقول الدكتور ليف إن ذلك يوضح أن تناول الأسماك الزيتية ساعد في منع نبضات القلب غير المنتظمة ومن حدوث أزمات قلبية.

ويعتقد الأطباء أن ما يقرب من نصف حالات الوفاة الناجمة عن أزمات قلبية يكون السبب فيها نبضات القلب غير المنتظمة.

وأكد ليف إلى أن تناول الأسماك الزيتية سواء الطازجة أو المجمدة هو أفضل السبل لحماية القلب.

ونصحت مؤسسة القلب البريطانية كل شخص أن يأكل مرتين على الأقل من الأسماك الزيتية كل أسبوع.
تنبيه للمراقب   سجل



اسير الروح1
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 9529

ياريت الزمن ينعاااد و اشم تراب بغداااد

ramiazizrt@hotmail.com اسيرووووووووووو شا+سولف+انا+شرد+احجي+مو+شفت
مشاهدة الملف الشخصى
« رد #1 في: 14:58 27/08/2007 »

يسلموو خونى على الموضوع
تنبيه للمراقب   سجل

شسولف انا شرد احجي           مو شفت الويل بغيابه

اسير الروح


Nazar Gharib
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2241


Ankawa a place in the Heart


مشاهدة الملف الشخصى
« رد #2 في: 15:15 27/08/2007 »

تنبيه للمراقب   سجل

علمتني الحياة..ان أجعل قلبي مدينة ...بيوتها المحبة ..وطريقها التسامح والعفو
 وأن اعطي ولا أنتظر الرد
charger
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 11413

من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك

abn_baghdad@hotmail.com knight_love_lq@yahoo.com
مشاهدة الملف الشخصى
« رد #3 في: 01:34 28/08/2007 »

يسلموووو ورود على المشاركة الحلوة تحياتي الكم ....
تنبيه للمراقب   سجل



صفحات: [1] للأعلى بعث هذا الموضوع طباعة 
« قبل بعد »
انتقل إلى:  





 

 

Arsenal matcher  fotbollsresor Arsenal  Fotbollsresor  Fotbollsresor Barcelona  Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresor England   Formel 1 resor  Fotbollsresor Fotbollsresa Nyheter
 Formel 1 resor, Formel 1 resa Garageportar Garageport Industriportar Skjutdِrrar Formel 1 resa, Formel 1 resor Sportresor, sportresa Sportresa fotboll, sportresor fotboll Sportresor Formel 1, Sportresa Formel1 ,
Formel 1 biljetter, F1 biljetter  Formel 1 Hockenheim, F1 Hockenheim  Formel 1 Monza, F1 Monza Formel 1 Monaco, F1 Monaco Fِretagsresor, fِretagsresa Gruppresa, gruppresor
Champions League resor,
Champions League paket
 
Evenemangsresa evenemangsresor Evenemangsresor evenemangsresa Eventresa  eventresor Eventresor eventresa  Fotbollsresor Barcelona 
 
Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresa Barcelona 
Fotbollsresor England Fotbollsresor London Ekonominyheter Nِjenyheter Kulturnyheter Vetenskapnyheter Spelnyheter Filmnyheter Modenyheter
Motornyheter Formel 1 paket Fotbollsresor Manchester Fotbollsresor Liverpool
Fotbollsresor Champions League  Fotbollsresor Champions League  Resornyheter
Fotbollsresor Spanien Fotbollsresor Italien
Fotbollsresor Premier League Formel 1 resor Formel 1 resa  Formel 1 resa   F1 paket
F1 resor - F1 resor F1 resa  F1 resa
Fotbollsresor Premier LeagueSportresor  Sportresor Sportresa Sportresa Billiga fotbollsresor  Billiga fotbollsresor
Fotbollspaket Fotbollspaket Barcelona Paketresor fotboll Arsenal biljetter  Biljetter till Arsenal  Fotboll biljetter  Biljetter till fotboll  Billiga Formel 1 biljetter
 
Billig Formel 1 biljett Billiga F1 biljetter
Billig fotbollsresa Champions League paket  Formel 1 Barcelona F1 Barcelona

Ankawa.com samarbetar med www.adoperator.com
 när det gäller annonsering på Internet, geo-location och mångkulturell marknadsföring.

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.16 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 0.051 ثانية مستخدما 20 استفسار.