المحرر موضوع: حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية في لبنان يرفض اتهام المسيحيين بالتطرف  (زيارة 2595 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية في لبنان يرفض اتهام المسيحيين بالتطرف

 رفض السيد حبيب افرام الاتهامات التي وجهت للمسيحيين لانهم صوتوا لقائمة العماد ميشيل عون. واوضح بان ذلك جاء ليعيد التوازن وردّ على الهيمنة والتهميش. جاء ذلك في بيان اصدرته الرابطة هذا نصه:


بيـــــان

الصادر: 52/2005
التاريخ:  13/6/2005





    رفض امين عام اتحاد الرابطات اللبنانية المسيحيّة ورئيس الرابطة السريانية حبيب افرام اتهام المسيحيين بالتطرف بمجرد انهم ذهبوا بكثافة الى صناديق الاقتراع واعطوا ثقتهم لتيار واستغرب حتى التلميح بالعودة الى حروب أهلية من جراء نتائج انتخابات.
وقال: ما حصل ليس تطرفاً بل هوصوت صارخ لتعزيز التوازن الوطني وردّ على الهيمنة والتهميش. فهل انتصار تيار المستقبل في بيروت يعدّ تطرفاً سنياً، وربح جنبلاط معركة الشوف وبعبدا-عاليه هوتطرف درزي، أو اكتساح حزب الله وأمل مقاعد الجنوب  تطرف؟ فلماذا استعادة بعض دور مسيحي هو تطرف؟
    وأضاف نحن مصرّون على ميثاقنا، على العيش الواحد، لكنّ لهذا شروطاً وأصولاً ومواصفات اقلها ألا تفرض فئة رأيها وفكرها ونهجها ومشروعها، وخاصة ألا تمنّن بتعيين بضعة أسماء على لوائح فتجعلهم تابعين وتدّعي انها حققت الوفاق الوطني.
   وقال، مع احترامنا لكثيرمن الشخصيات التي لم يحالفها الحظ، ولدورها ولتاريخها، إلا ان المسيحيين شعروا انهم طعنوا عبر تواطؤ أو صفقة أو بأقل الأحوال عبر قبول بقانون جائر، وأحسوا ان هناك من يحضّر لتحكم 4 كتل بالمجلس فأصروا على دعم من جسد الممانعة الحقيقية والاصرار على المشاركة الكاملة في صناعة القرار.
   وختم افرام ان التنوّع الفكري والحزبي والحرية والحوار داخل المجتمع المسيحي ضرورة والتركيز على المؤسسات والآليات الديموقراطية ضمنها واجب ودعا الى قيام جبهة وطنية واسعة للاصلاح والوفاق.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية