المحرر موضوع: انغيلا ميركل أقوى امرأة في العالم  (زيارة 827 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



انغيلا ميركل أقوى امرأة في العالم







المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
   
31/08/2007 04:48    بتوقيت:  غرينتش الجزائر البحرين تشاد دجيبوتي مصر العراق الأردن الكويت لبنان ليبيا موريتانيا المغرب عمان السلطة الفلسطينية قطر السعودية الصومال السودان سوريا تونس الامارات اليمن أميركا الشمالية (EST) أميركا الشمالية (CST) أميركا الشمالية (PST) المملكة المتحدة السويد ألمانيا أستراليا روسيا الصين

 
حلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للسنة الثانية على التوالي في مقدمة تصنيف مجلة فوربس لأقوى النساء في العالم، فيما أطاحت نائبة رئيس الوزراء الصينية وو يي بوزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس لتحتل المرتبة الثانية في التصنيف ذاته.

وللسنة الرابعة على التوالي، تنشر المجلة الأميركية في عددها الخاص الذي صدر الخميس قائمة بأسماء أقوى مائة امرأة في العالم.

ومن النساء العشر الأوائل، خمس أميركيات وثلاث أسيويات. واحتلت وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد المرتبة الثانية عشرة.

وبالإضافة إلى الصينية وو يي، حلت أسيويتان أخريان هما هو شينغ، رئيسة مجلس إدارة مجموعة تيماسك السنغافورية العامة للاستثمارات، ورئيسة حزب المؤتمر في الهند صونيا غاندي، في المرتبتين الثالثة والسادسة.
وحلت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس في المرتبة الرابعة.

و29 بالمائة من النساء اللواتي وردت أسماؤهن في اللائحة هن أعضاء في حكومات، و66 بالمائة منهن سيدات أعمال.

وحلت هيلاري كلينتون المرشحة للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر / تشرين الثاني 2008، في المرتبة الـ 25، وتلتها رئيسة مجلس النواب الأميركية نانسي بيلوسي.

وفي قطاع إلاعلام، احتلت أوبرا وينفري التي تتولى إدارة مجموعتها الخاصة من تلفزيون ومجلات وإذاعة، في المرتبة الـ21، فيما حلت زوجة بيل غيتس مليندا التي تعنى بالأعمال الخيرية في المرتبة الـ 24.
ونشرت مجلة فوربس في عددها الخاص صورة الفرنسية آن لوفرجون رئيسة مجلس إدارة مجموعة أريفا النووية على الغلاف.


مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com