المحرر موضوع: ماليزيا تفرض غرامة باهظة على سائقي التاكسي الحفاة  (زيارة 799 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماليزيا تفرض غرامة باهظة على سائقي التاكسي الحفاة


1716 (GMT+04:00) - 03/09/07



 
على سائقي التاكسي الماليزيين أن يكونوا مهندمين وأنيقين

كوالالمبور، ماليزيا (CNN) -- حذرت السلطات الماليزية الاثنين سائقي السيارات بإيقاع غرامة باهظة على كل من  لا يرتدي "الجوارب" أو أحذية أو غيرها من الملابس المناسبة المنصوص عليها في لوائح قسم الترخيص.

وتقضي لوائح الأزياء في قسم الترخيص بأن يرتدي سائقو سيارات الأجرة قمصان بيضاء فقط، بخلاف ما يرتدونه في معظم الأحيان والمتمثل في اللون السكري الغامق أو البيج، وفقاً للأسوشيتد برس.

كما تقتضي من السائقين أن يرتدوا بنطلونات غامقة اللون، وعدم ارتداء "الصنادل" على الإطلاق، كما تقتضي بأن تكون الأحذية مصنوعة من الجلد على أن يرتدوا الجوارب أيضاً، وفقاً لما ذكره رئيس دائرة ترخيص المركبات التجارية، ماركيمان كوبيران.

وأضاف المسؤول الماليزي: "رغم أنها مجرد قضايا جانبية، إلا أنها تعكس روح المهنة بأكملها ومدى الاحتراف فيها"، موضحاً أن هيئة الترخيص يمكن أن تفرض غرامة على عدم الالتزام بالأزياء المناسبة تصل إلى 87 دولاراً.

وقال ريتشارد ليو، السكرتير في اتحاد سائقي سيارات الأجرة، إن الغرامة تعد باهظة إذا علمنا أن سائقي سيارات الأجرة أو التاكسي لا يجنون أكثر من 20 دولاراً في اليوم الواحد.

وقال ليو إن أحد السائقين تلقى مخالفة بالحد الأقصى للعقوبة لأنه كان يرتدي بنطلون جينز.

وأضاف قائلاً: "هذا كثير للغاية.. لقد رأيت السائق، وكان يرتدي ملابس أنيقة.. إن الراكب لا يستطيع رؤية البنطلون الذي يرتديه السائق.. إن الهيئة تضيق الخناق على السائقين.. وهذا أمر غير معقول."

يشار أن سائقي سيارات الأجرة في مدينة ميامي الأمريكية يعتبرون من أسوأ السائقين في الولايات المتحدة بسبب فظاظتهم، بحسب ما أظهره مسح أمريكي.

وبشهادة "شاهد من أهله" نقل نادي السيارات "أوتوفانتيج" (AutoVantage)، الذي قام بالبحث، انتقد سائقون في المدينة كيفية سوء استخدام نظرائهم الآخرين للطرقات منها، على سبيل الذكر لا الحصر، تجاهل إشارات المرور الحمراء والحديث بواسطة الهواتف النقالة.

وقال آخر إنه شهد كافة عادات القيادة السيئة في شوارع المدينة.





http://arabic.cnn.com/2007/entertainment/9/3/malaysia.taxi_fine/index.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com