المحرر موضوع: أنقرة: إبطال مفعول 400 كغم من المتفجرات على متن حافلة  (زيارة 655 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أنقرة: إبطال مفعول 400 كغم من المتفجرات على متن حافلة


1744 (GMT+04:00) - 11/09/07



 
عناصر من الشرطة التركية تحرس شاحنة تحمل الحافلة المفخخة

أنقره، تركيا (CNN) -- أبطل خبراء المتفجرات الأتراك الثلاثاء مفعول شحنة متفجرة كانت على متن حافلة ركاب صغيرة كانت متوقفة في موقف عام للسيارات مؤلف من عدة أدوار في وسط أنقرة، ويعتقد أن توقيتها جاء متزامناً مع الذكرى السادسة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001، والتي استهدفت مدناً أمريكية.

وقالت الشرطة التركية إن الحافلة كانت محملة بنحو 400 كيلوغرام من المتفجرات، وأن كلاباً مدربة على اكتشاف المتفجرات اكتشفتها في المواقف العامة بالقرب من سوق أغذية مفتوح، وفقاً للأسوشيتد برس.

وأوضحت الشرطة أن الحافلة كانت تحمل لوحة أرقام مسروقة من سيارة أخرى، سبق أن أبلغ صاحبها عن سرقتها، بحسب ما افادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وقال حاكم المدينة، كمال أونال، أثناء إعلانه عن الخبر: "لقد تم تجنب وقوع كارثة محدقة."

ونقلت وكالة الأنباء التركية عن شاهد عيان أن شخصاً مجهول الهوية أوقف الشاحنة في المواقف بحدود الساعة السادسة صباح الثلاثاء، وأن الشخص أبلغه عن وجود بضائع في الحافلة ينوي بيعها في السوق.

وقال قائد الشرطة إركومنت يلمز إن الشرطة التركية قامت بإخلاء المنازل القريبة من المنطقة، ثم قامت بعملية تمشيط لها، فيما قام الخبراء بإبطال مفعولها خلال ثلاث ساعات.

غير أن يلمز لم يكشف عن مزيد من التفاصيل حول القنبلة، لكن مسؤولين آخرين صرحوا بأن المتفجرات كانت في عبوات، ما يلمح إلى احتوائها على نيترات الأمونيا أو السماد الرخيص، وهي مكونات تستخدم في صناعة المتفجرات.

يشار أن انتحاريين مرتبطين بالقاعدة أقدموا على عمليات تفجير في مدينة اسطنبول في العام 2003 باستخدام شاحنات مفخخة (تحتوي أيضاً على نيترات الأمونيا) وأدت في حينها إلى مقتل 58 شخصاً.

وفي فبراير/شباط الماضي، حكمت محكمة تركية بالسجن مدى الحياة على سبعة أشخاص لتنفيذهم عمليات تفجير.

وتعرضت تركيا لعدد من التفجيرات آخرها انفجار قوي هز مدينة اسطنبول غربي تركيا  أسفر عن إصابة 14 شخصاً على الأقل، في يونيو/حزيران، وسبقه هجوم انتحاري بأنقرة أوقع خمسة قتلى.

وحملت حكومة أنقرة مسؤولية الهجمات على المتمردين الأكراد,





http://arabic.cnn.com/2007/world/9/11/turkey.bomb_bus/index.html

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com