Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
23:23 27/05/2012

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
+  منتديات عنكاوا
|-+  العلوم و التكنلوجيا
| |-+  الانسان والحياة (مشرف: hewy)
| | |-+  لا فرق بين الغذاء منخفض الكربوهيدرات والدهون لصحة القلب
0 أعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع. « قبل بعد »
صفحات: [1] للأسفل بعث هذا الموضوع طباعة
الكاتب موضوع: لا فرق بين الغذاء منخفض الكربوهيدرات والدهون لصحة القلب  (شوهد 407 مرات)
spider_maniraqi
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 8757


يسعد مساك.يا احلى ملاك قلبي معاك وروحي فداك


مشاهدة الملف الشخصى البريد
« في: 10:17 23/09/2007 »

أظهرت دراسة طبية جديدة أن لا فرق جوهريا لصحة القلب بين حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل ريجيم أتكنز الشهير وحمية أخرى تقليدية منخفضة الدهون.

يؤكد الباحثون أن أيا من الحميتين لا يتسبب في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، أو في الوقاية منها.

أجرى الدراسة فريق بحث من كلية الصحة العامة بجامعة هارفرد، ونشرت نتائجها بالعدد الحالي من مجلة "نيو إنغلاند جورنال أوف مديسين"، وعرضتها نيوزمديكال نت.

سلامة الحمية
وكان بعض المروجين قد ادعوا طويلا فوائد لحمية أتكنز -ومثيلاتها منخفضة الكربوهيدرات- حول قدرتها على منع البدانة والوقاية من أمراض القلب. بيد أن خبراء التغذية قد طرحوا تساؤلات دائما حول سلامة تشجيع الناس على أكل بروتينات حيوانية عالية المحتوى من الدهون المشبعة والكولسترول.

والمعلوم أن الحمية الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تشجع الناس على تناول المزيد من البروتينات وتجنب الكربوهيدرات، وهي حمية شائعة جدا كطريقة في خفض الوزن.

وجد الباحثون أن معدلات الإصابة بأمراض القلب بين النساء اللاتي اتبعن حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات ليست أعلى منها لدى النساء اللاتي يتناولن غذاء منخفض المحتوى من الدهون وعالي المحتوى من الكربوهيدرات.

ومن أجل هذه الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات ومعطيات جمعت خلال 20 سنة مما يزيد على 82 ألف سيدة شاركن في مشروع "دراسة صحة الممرضات".

مصادر نباتية
يقول عضو فريق البحث توماس هالتن إن هذه النتائج لا تعني أن الحميتين المختلفتين جيدتان على قدم المساواة. بل هما -في الحقيقة- رديئتان على قدم المساواة. لكن هذه الدراسة تفتح أعين الناس على حقائق لا يعلمونها، وتضاد كثيرا من التفكير حول ما يعتقد أنه حكمة شائعة في التغذية.

ويرى الباحثون أن الحمية الغذائية الوحيدة التي تخفض مخاطر أمراض القلب -وبشكل دراماتيكي- هي الحمية التي نحصل فيها على الدهون والبروتين من مصادر وخضر نباتية.

فالنساء اللاتي أظهرن انخفاضا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30% خلال 20 عاما اعتمدن على الفاصوليا والبقول والشوفان والغلال والتوفو (فول الصويا) والأرز البني في الحصول على البروتين، وعلى المكسرات وزيت الزيتون وزيت الكانولا

 
في الحصول على الدهون.

ويقول هالتن إن سبب فوائد المصادر النباتية للبروتين والدهون هو أن هذه الأغذية تنتج زيادة تدريجية في سكر الدم، وليس ارتفاعا سريعا ناجما عن الأغذية منخفضة الدهون والغنية بالسكر.

منقول
تنبيه للمراقب   سجل

وراء كل رجل مسجون امرأة وراء كل رجل مديون امراة وراء كل مشكلة امرأة وراء كل حرب امرأة وراء كل حادث سيارة امرأة وراء كل عركة جوارين امرأة لا وفوكاها ايسموهم الجنس اللطيف
charger
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 11413

من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك

abn_baghdad@hotmail.com knight_love_lq@yahoo.com
مشاهدة الملف الشخصى
« رد #1 في: 10:28 23/09/2007 »

شكرا وردة على المهلومة تحياتــــــــــــــــــــي ...
تنبيه للمراقب   سجل



spider_maniraqi
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 8757


يسعد مساك.يا احلى ملاك قلبي معاك وروحي فداك


مشاهدة الملف الشخصى البريد
« رد #2 في: 12:20 23/09/2007 »

يسلمو على المرور الحلو يا وردة
تنبيه للمراقب   سجل

وراء كل رجل مسجون امرأة وراء كل رجل مديون امراة وراء كل مشكلة امرأة وراء كل حرب امرأة وراء كل حادث سيارة امرأة وراء كل عركة جوارين امرأة لا وفوكاها ايسموهم الجنس اللطيف
اسير الروح1
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 9529

ياريت الزمن ينعاااد و اشم تراب بغداااد

ramiazizrt@hotmail.com اسيرووووووووووو شا+سولف+انا+شرد+احجي+مو+شفت
مشاهدة الملف الشخصى
« رد #3 في: 14:53 24/09/2007 »

يسلمو على الموضوع
تنبيه للمراقب   سجل

شسولف انا شرد احجي           مو شفت الويل بغيابه

اسير الروح


صفحات: [1] للأعلى بعث هذا الموضوع طباعة 
« قبل بعد »
انتقل إلى:  





 

 

Arsenal matcher  fotbollsresor Arsenal  Fotbollsresor  Fotbollsresor Barcelona  Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresor England   Formel 1 resor  Fotbollsresor Fotbollsresa Nyheter
 Formel 1 resor, Formel 1 resa Garageportar Garageport Industriportar Skjutdِrrar Formel 1 resa, Formel 1 resor Sportresor, sportresa Sportresa fotboll, sportresor fotboll Sportresor Formel 1, Sportresa Formel1 ,
Formel 1 biljetter, F1 biljetter  Formel 1 Hockenheim, F1 Hockenheim  Formel 1 Monza, F1 Monza Formel 1 Monaco, F1 Monaco Fِretagsresor, fِretagsresa Gruppresa, gruppresor
Champions League resor,
Champions League paket
 
Evenemangsresa evenemangsresor Evenemangsresor evenemangsresa Eventresa  eventresor Eventresor eventresa  Fotbollsresor Barcelona 
 
Fotbollsresa Barcelona  Fotbollsresa Barcelona 
Fotbollsresor England Fotbollsresor London Ekonominyheter Nِjenyheter Kulturnyheter Vetenskapnyheter Spelnyheter Filmnyheter Modenyheter
Motornyheter Formel 1 paket Fotbollsresor Manchester Fotbollsresor Liverpool
Fotbollsresor Champions League  Fotbollsresor Champions League  Resornyheter
Fotbollsresor Spanien Fotbollsresor Italien
Fotbollsresor Premier League Formel 1 resor Formel 1 resa  Formel 1 resa   F1 paket
F1 resor - F1 resor F1 resa  F1 resa
Fotbollsresor Premier LeagueSportresor  Sportresor Sportresa Sportresa Billiga fotbollsresor  Billiga fotbollsresor
Fotbollspaket Fotbollspaket Barcelona Paketresor fotboll Arsenal biljetter  Biljetter till Arsenal  Fotboll biljetter  Biljetter till fotboll  Billiga Formel 1 biljetter
 
Billig Formel 1 biljett Billiga F1 biljetter
Billig fotbollsresa Champions League paket  Formel 1 Barcelona F1 Barcelona

Ankawa.com samarbetar med www.adoperator.com
 när det gäller annonsering på Internet, geo-location och mångkulturell marknadsföring.

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.16 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 0.069 ثانية مستخدما 18 استفسار.