الابقار .. كارثة على الغلاف الجوي20 مليون بقرة تبعث ثلاثة اضعاف الغازات المسببة للاحتباس الحراري بالمقارنة مع 14 مصفى نفطية في فرنسا.


المحرر موضوع: الابقار .. كارثة على الغلاف الجوي20 مليون بقرة تبعث ثلاثة اضعاف الغازات المسببة للاحتباس الحراري بالمقارنة مع 14 مصفى نفطية في فرنسا.  (زيارة 1102 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني






اتهمتمونا بالجنون، والان بالتلوث، بماذا ستتهموننا في الغد؟


الابقار .. كارثة على الغلاف الجوي
 
20 مليون بقرة تبعث ثلاثة اضعاف الغازات المسببة للاحتباس الحراري بالمقارنة مع 14 مصفى نفطية في فرنسا.



ميدل ايست اونلاين
باريس - تشكل الابقار كارثة بيئية بالنسبة للغلاف الجوي اذ انها تبعث وحدها في فرنسا ما يقارب ثلاثة اضعاف الغازات المسببة للانحباس الحراري التي تنبعث من المصافي النفطية الـ14 الموجودة في البلاد.


وهذه الحقيقة تطرق اليها تقرير بعنوان "الزراعة والحد من انبعاث الغازات المسببة للانحباس الحراري" نشره صندوق الودائع وهو جهاز مالي رسمي فرنسي.


ويقول واضع الدراسة بنوا ليغي انه وبعكس الافكار الشائعة، فالابقار التي لديها اربع امعاء، مسؤولة عن 6.5% من الغازات المسببة للانحباس الحراري في فرنسا، وذلك بسبب الغازات المنبعثة من امعائها وبرازها.


وبحسب الدراسة، فان الغازات المنبعثة من امعاء الابقار تنشر في الفضاء سنويا 26 مليون طن من غازات الانحباس الحراري، اما تخزين برازها قبل استخدامه كسماد زراعي فينتج عنه انبعاث 12 مليون طن من هذه الغازات، بينما المصافي الفرنسية تبعث 13 مليون طن فقط.


والمادتان اللتان تبعثهما الابقار في الجو هما الميثان وبروتوكسيد الازوت، وهما الغازان المسؤولان مع ثاني اكسيد الكربون عن التغيرات المناخية وارتفاع حرارة الارض.


والابقار الفرنسية البالغ عددها 20 مليون رأس مسؤولة ايضا عن 80% من الغازات المنبعثة من تربية الحيوانات، بينما الحيوانات المجترة الاخرى مثل الاغنام والماعز اضافة الى العشرة ملايين خنزير التي تتم تربيتها في فرنسا، تساهم بنسبة اقل بكثير في ظاهرة ارتفاع حرارة الارض.


وبراز الابقار الذي يستخدم كسماد عضوي في الزراعة تلوث ايضا المياه بالنيترات والهواء ببروتوكسيد الازوت.


ويقترح ليغي في دراسته تغيير نوع العلف الذي يقدم للابقار والحيوانات المجترة الاخرى مع استبدال جزء منه باغذية ذات قيمة غذائية اعلى مثل الحبوب او اسهل هضما مثل الصويا والبرسيم.



http://www.middle-east-online.com/?id=33701



مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com