تفاصيل زيارة البطريرك الى اميركا


المحرر موضوع: تفاصيل زيارة البطريرك الى اميركا  (زيارة 3457 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34049
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تفاصيل زيارة البطريرك الى اميركا
[/b]




استقبل ابناء الطائفة الكلدانية في ديترويت غبطة ابيهم البطريرك بفرح عظيم حيث اقاموا حفلة عشاء كبرى له في نادي شانن دوى يوم 6 حزيران 2005 وقد حضرها اكثر من 800 شخص من ابناء الجالية بحضور ثلاث اساقفة ممثلين الكردنال ادم مايدا رئيس اساقفة ولاية ديترويت وكل الاكليروس الكلداني من كهنة وراهبات و في مقدمتهم سيادة المطران نار ابراهيم ابراهيم راعي ابرشية مار توما في ديترويت و سيادة المطران مار سرهد يوسب جمو راعي ابرشية مار بطرس في سان دييغو و المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي المونسينيور فيليب نجم و سكرتير سيجنا البطريرك الاب باسل يلدو و كهنة الطوائف الشقيقة من السريان و الاثرويين و الارثدوكس . القى الاب مانويل بوجي كلمة قيمة شكر فيها الكاردنال ادم مايدا و الاساقفة الكاثوليك الذين مثلوه في هذا الاحتفال و ممثلي الكنائس الشقيقة و كل اللذين ساهموا في تنظيم وانجاح الحفل بعدها القى سيادة المطران ابراهيم ابراهيم كلمة ترحيبية لغبطة ابينا البطريرك و كل الحضور الكرام ، كما تم عرض فلم خاص عن حياة البطريرك عمانوئيل الثالث دلي.

زار غبطته ايضاً مع كل من سيادة المطران ابراهيم ابراهيم و مونسنيور فيليب نجم يوم 9 حزيران ولاية نيويورك و التقى مع الكردنال ايكن الذي دعاه الى لقاء غداء بحضور ممثلي الطوائف الشرقية هناك .

و سيقوم  البطريرك بزيارة الى مدينة شيكاغو و منها سيغادر الى تورونتو في كندا لزيارة ابناء الجالية الكلدانية هناك ، بعد ذلك سيقوم بجولة تفقدية الى ولاية كاليفورنيا التي سيرافقه بها ايضاً المونسينيور فيليب نجم ، لمختلف مراكز الابرشية بتنسيق من قبل راعيها المطران مار سرهد يوسب جمو.

و اخيراً ستختتم زيارات ابينا البطريرك برحلة اخرى مطولة الى نيوزلاندا لاجل  تكريس كنيسة جديدة فيها و مقر اقامة الاب فوزي ابرو الذي يقوم بخدمة الجالية هناك ، و سيرافقه كل من المطران مار ابراهيم ابراهيم ، و المونسينيور فيليب نجم ، و الاب كمال وردة ، و سيستقبل الوفد المونسينيور زهير قجبو القائم بخدمة رعيتنا في استراليا. كما سيكرس غبطته كنيسة جديدة في ملبورن مع بيت الكهنة.


نتمنى لغبطة ابينا البطريرك النجاح في زياراته الراعوية الاولى الى ابناء كنيستنا الكلدانية في المهجر و نتمنى له سلامة العودة الى ارض الوطن.

الاب
باسل سليم يلدو / سكرتير غبطة ابينا البطريرك





أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية