مطلوب وكلاء لتصدير ثورات وكافيار وسجاد وفستق ..!!.


المحرر موضوع: مطلوب وكلاء لتصدير ثورات وكافيار وسجاد وفستق ..!!.  (زيارة 1843 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jalal charmaga

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 290
    • مشاهدة الملف الشخصي
مطلوب وكلاء لتصدير ثورات وكافيار وسجاد وفستق ..!!.


جلال چَرمگا /  سویسرا


الثورة كمصطلح سياسي هي الخروج عن الوضع الراهن سواء إلى وضع أفضل او اسوأ من الوضع القائم وللثورة تعريفات معجمية تتلخص بتعريفين ومفهومين ،التعريف التقليدي القديم الذي وضع مع انطلاق الشرارة الاولى للثورة الفرنسية وهو قيام الشعب بقيادة نخب وطلائع من مثقفيه لتغيير نظام الحكم بالقوة . وقد طور الماركسيون هذا المفهوم بتعريفهم للنخب والطلائع المثقفة بطبقة قيادات العمال التي اسماهم البروليتاريا. اما التعريف او الفهم المعاصر والاكثر حداثةً هو التغيير الذي يحدثه الشعب من خلال ادواته "كالقوات المسلحة" او من خلال شخصيات تاريخية لتحقيق طموحاته لتغيير نظام الحكم العاجز عن تلبية هذه الطموحات ولتنفيذ برنامج من المنجزات الثورية غير الاعتيادية .والمفهوم الدارج او الشعبي للثورة فهو الانتفاض ضد الحكم الظالم . و قد تكون الثورة شعبية مثل الثورة الفرنسية عام 1789 وثورات أوروبا الشرقية عام 1989 وثورة أوكرانيا المعروفة بالثورة البرتقالية في نوفمبر 2004 او عسكرية وهي التي تسمى إنقلابا مثل الانقلابات التي سادت أمريكا اللاتينية في حقبتي الخمسينيات الستينات من القرن العشرين، أو حركة مقاومة ضد مستعمر مثل الثورة الجزائرية { 1954-1962} . اما الانقلاب العسكري فهو قيام احد العسكريين بالوثوب للسلطة من خلال قلب نظام الحكم, بغية الاستئثار بالسلطة والحصول على مكاسب شخصية من كرسي الحكم!!! .
كما قد تعني الثورة في معنى اخر التطور الايجابي كما هو متعارف عليه في مجال التكنلوجيا  و  العلوم التطبيقية حيث يستخدم مصطلح( ثورة ) في الاشارة إلى ثورة المعلومات و التكنولوجيا .
الكافيار :
يعتبر الكافيار او غذاء المترفين والاغنياء كما يسميه ‏ ‏متذوقيه من اغنى واغلى انواع الثروة السمكية لاحتوائه على فوائد غذائية جمة قلما ‏ ‏تجدها في اي منشط او عقار طبي فضلا عن خلوه من اية اعراض جانبية تضر بصحة الانسان!!.
ويأتي سبب ارتفاع ثمن هذا النوع من سمك الحفش الذي يستخرج منه بيض الكافيار ‏ ‏لاحتوائه على مجموعة ذات قيمة غذائية عالية جدا من الطاقة تقدر 2800 سعر حرارية ‏ ‏و28 بالمئة من البروتين الى جانب كونه منشطا جنسيا فعالا!!!.
والكافيار هو بيض سمك الحفش الذي يتواجد في بحر قزوين شمال ايران ويتوزع على ‏ ‏انواع عدة افضلها سمك الـ"بلوكا الذي يبلغ سعر الكيلو غرام الواحد منه اكثر من ‏ ‏الفي يورو في ايران واضعاف هذا السعر في الدول الاوروبية المستوردة.
ويقع موطن هذه الاسماك في بحر قزوين وهو عبارة عن بحيرة كبيرة جدا محاطة بخمسة ‏ ‏دول هي (ايران وروسيا وكازاخستان واذربيجان وتركمنستان) وتزود هذه الدول الاسواق ‏ ‏العالمية من الكافيار بنسبة 80 بالمئة.
ويصنف بيض الكافيار حسب نوعه ولونه وحجمه وطعمه حيث يبلغ سعر بيض سمك كافيار ‏ ‏البلوكا الذي يزن طنا واحدا اكثر من 2000 يورو للكيلو غرام الواحد بينما يتراوح ‏ ‏سعر باقي انواع الكافيار ما بين 1000 و1500 يورو على سبيل المثال.
وبحسب محمد رضا حسيني مديرشركة صيد الاسماك الايرانية " يتم صيد سمك الكافيار او اللؤلؤ الاسود في ثلاثة محافظات ايرانية هي كلستان وكيلان ومازندران ‏ ‏المتاخمة لبحر قزوين". واضاف ان ايران صدرت العام قبل الماضي اكثر من 58 طنا من بيض الكافيار بقيمة ‏ ‏35 مليون يورو الى مختلف دول العالم لاسيما اوروبا وامريكا والعالم العربي مؤكدا ‏ ‏ان المانيا وفرنسا واسبانيا وبلجيكا وسويسرا من اكثر الدول المستوردة للكافيار ‏ ‏الايراني تليها الولايات المتحدة واليابان والامارات‏.
ولا يختلف صيد هذا النوع من السمك كثيرا عن طريقة الصيد التقليدية الا انه وبعد استخراج البيض من احشاء الحفش ‏ ‏يتم غسله وتعقيمه عدة مرات ويضاف اليه مواد كالملح من اجل المحافظة عليه.
ويشرف فريق من الاخصائيين والخبراء على عمليات استخراج بيض ‏ ‏الكافيار حيث يتم مراعاة كافة مواصفات السلامة الصحية من اجل المحافظة على على ‏ ‏جودته ونكهته.
ويرى مراقبون ان ارتفاع اسعار الكافيار في الاسواق العالمية خلال السنوات الاخيرة يعود للحظر المفروض على صيده وحصة البلدان الخمس المطلة على بحر قزوين ناهيك ‏ ‏عن الصيد العشوائي وغير المشروع وقلة تواجد بعض انواعه كسمكة البلوكا التي تشكل ‏ ‏فقط 2 بالمائة من نسبة الصيد السنوي.
ويقول حسيني الى القول ان انهيار النظام السوفيتي وانقسامه الى عدة دول ‏ ‏ادى عرض هذه الثروة السمكية الى خطر الانقراض وصيدها بطريقة غير مشروعة وبيعها ‏ ‏في السوق السوداء باسعار منخفضة جدا.
وبحسب آلية المحاصصة للدول الخمس ‏ ‏المطلة على بحر قزوين فإنه ينبغي ان لا يتجاوز نسبة الصيد السنوي لهذه ‏ ‏الدول اكثر من 150 الف طن.
ويقول حسيني ان هذا الاتفاق اسهم بشكل كبير في انخفاض نسبة الصيد العشوائي كخطوة ‏ ‏للحيلولة دون انقراض هذه الاسماك الثمينة معربا عن اسفه لتجارة الكافيار في ‏ ‏الاسواق المحلية لدول اسيا الوسطى .
السجاد :
تعد صناعة السجاد من اشهر و اقدم الصناعات اليدوية في ايران و تؤكد الوثائق التاريخية بأن اول سجادة يدوية في العالم تم نسجها في ايران ، و خير دليل علي ذلك هو العثور علي اقدم سجادة في مقبرة بازيريك جنوب سيبريا يعود تاريخيها الي العصر الاخميني قبل حوالي 400 الي 300 عام قبل الميلاد.
ـ عصر ما قبل الاسلام : - اشتهر العصر الساساني قبل نشر الاسلام في ايران بصناعة و كان السجاد بهارستان آنذاك تحظي بأهمية كبيرة و شاع شهرته في الافاق و الامصار من حيث الجمال و الاناقة و الدقة حيث كان هذا السجاد كما يرويه المؤرخون منسوج بخيوط من ذهب و فضة و منقوش برسوم جميلة و مزود باحجار كريمة .
-  العصر الاسلامي : - استمرت صناعة السجاد الايراني منذ بداية نشر الاسلام في ايران و حتي عصري السلجوقي و الايلخاني و تم ابداع النقوش و تصاميم هندسية و رسم خطوط مستقيمة في هذا العصر بالاضافة الي الخطوط القوسية التي كانت متبعة في صناعة السجاد سابقي و من اهم خصائص هذا العصر هو ادخال رسوم النمطين الاسليمي و الصيني في نسج السجاد .
- العصر  الصفوي : و قد بلغت صناعة السجاد الايراني ذروتها في العصر الصفوي حيث تم تأسيس عدة ورشات لنسج السجاد في كبريات المدن الايرانية الهامة تبريز و اصفهان و اردبيل و كاشان للاهتمام بهذه الصناعة و تطويرها و قد تم ادخال عناصر اخري من الطبيعة لاول مرة في صناعة السجاد كالطيور و الحيوانات و الزهور الناسقة كما تم اضافة الحاشية الي السجاد و تطوير استعمال خيوط الابريشم في هذه الصناعة .
-  العصر القاجاري : امتاز العصر القاجاري بصناعة السجاد في مقياس صغير و اهتم المصممون باستعمال الوان كاشفة و رسوم بالنمطين الاسليمي و الصيني في هذه الصناعة ، كما و قد تم تصدير السجاد الايراني الي اوروبا لاول مرة خلال هذا العصر .
-   العصر الحاضر : اهتم التجار بتصدير السجاد الي خارج ايران منذ بداية القرن الثالث عشر الهجري و بهذا السبب طرأت علي صناعة السجاد عدة تغييرات هامة نظراً للطلبات التي كان يستلمها الايرانيون من الزبائن الاجانب و حرص اصحاب و رشات نسج السجاد علي تلبية رغبات زبائنهم المتعددة بدقة حيث شهدت صناعة السجاد تحول لا مثيل له من حيث التصميم و استعمال النقوش و الالوان التقليدية مما ادي الي تعرضها لخطر التحليل و التجريد و من هذا المنطلق تم تأسيس شركة السجاد الايراني المساهمة لصيانة هذا الفن الايراني العريق و حماية العاملين في صناعة السجاد .
و لا تزال هذه الصناعة تخطو خطوات هامة لسد الحاجة المحلية من السجاد الايراني الفاخر و تصدير الفائض منه الي الاسواق العاملية و اهم انماط الرسوم المتبعة في نسج السجاد تنحصر في تسعة انماط و هي علي النحو التالي :                                                                           
هراتي ، سرطاني ، زهري ، شاه عباسي ، مينا خالي ، حنائي ، بيد مجنون ، جوشقاني . ترنجي ،
و تشتهر المدن التالية بصناعة السجاد الايراني الفاخر و هي علي النحو التالي :                                           
اصفهان ، نائين ، كاشان ، تبريز، قم ، كرمان و اراك .                                                                                                                   
الفستق :
حققت صادرات الفستق الإيراني 375 مليون دولار خلال الأشهر السبعة الأولي من العام الإيراني الجاري الذي يبدأ في 21 مارس. وقد أعلن ذلك حميد فيضي المسئول بوزارة الجهاد الزراعي الإيرانية، موضحا أن صادرات الفستق تشكل 8 % من مجمل الصادرات غير النفطية للبلاد.
وأشار حميد كما ورد في وكالة الأنباء الإيرانية "آرنا" إلي زياده الأراضي المستخدمة في زراعة الفستق في إيران بنسبة سبعة أضعاف منذ انتصار الثورة الاسلامية موضحا ان 250 ألف هكتار من الأراضي الزراعية مستخدمة لهذا المحصول حاليا.

وتجدر الإشارة إلى أن حجم الأراضي الزراعية المستخدمة لزراعة الفستق في إيران تشكل 47% من مجمل الأراضي في العالم، حيث أن إيران تنتج 39 % من الفستق على الصعيد العالمي .
مربط الفرس :
+ شسويتهة قصة عنتر ...؟؟ .. لو درس عن ألأقتصاد والجغرافية والتأريخ .. ما أدكَولي شنهو قصدك ..؟؟؟.
ــ حمدان .. طول عمرك مستعجل.. أريد أكَول :
الباري سبحانه وتعالى أنعم على دولة أيران الكثير من الخيرات.. شفت وقريت.. عدى البترول يملكون ثروات وصناعات ينفردون بيها.. مع ذلك مايكَعدون راحة.. شعوبهم تنقصهم الكثير من ألأمور.. والجماعة ـ الملالي ـ ملتهين بأمور أخرى .. ماتفرق عدهم.. يعني مايفرقون بين البترول والكافيار والسجاد والفستق والثورة !!.
+ ممكن توضح أكثر.. صدكَني دخت.. أشو كَمت تخبط بالكلام!!... شنو أمسخن؟؟ مريض؟؟ لو شنهوووو؟؟؟.
ــ هاااه.. أبداَ كلامي واضح .. أعمالهم وتصرفاتهم غريبة خذ مثلاَ تصدير الثورات ..
+ هاي شنهو.. الثورات هم تصدر ..؟؟... شنهو موز ؟؟ لو بطيخ ؟؟؟ .. لو طماطة ؟؟.
ــ طبعاَ هذا كان شعارهم من زمن زعيمهم / الخميني.. وهذولة ما يكَعدون راحة الى اليوم ... هاك أقرأ .. هم يتدخلون بشؤون أكثرية الدول ..عدى العراق ولبنان والبحرين وألأمارات وأفغانستان وبقية الدول العربية.. لاء.. راحوا أبعد ، وطبعاَ هذه كلها تريد ملايين ومليارات .. لنقرأ :
اكتشفت الاجهزة الامنية الاذربيجانية شبكة تجسس ايرانية تلقت لفترة طويلة تعليماتها من طهران. ووفقا لمعطيات باكو فان الجماعة خططت لانقلاب يرمي الى اقامة نظام على النمط الايراني. واشار تقرير من العاصمة الاذربيجاية نشره موقع "السياسة والدين" الذي يبث بالروسية من موسكو على الانترنت، الى ان محكمة الجرائم الكبرى الاذربيجانية بدأت في باكو جلسة مغلقة للنظر بقضية 16 عضوا من اعضاء جماعة سرية تطلق على نفسها  اسم " جيش المهدي الشمالي!!!! متهمين بالتعاون مع حرس الثورة الايرانية.
ــ شفت شلون...؟؟ بكل دولة عدهم جيش بأسم / جيش المهدي ( شمالي وجنوبي وشرقي وغربي) ..يا أخي أين أمام المهدي من هذه ألأعمال ؟؟؟ .. أعمال تخريبية .. أنفجارات وتجنيد العملاء.. وتصدير ثورات كالفستق والكافيار والسجاد ... غريبة أمرهم !!!.
+ وشكو بعد ..؟؟؟
ــ أقرأ :
وذكرت معطيات التحقيق ان هذه الجماعة التي يترأسها / سعيد داداشبيلي تلقت تعليمات من طهران تقضي بالقيام بانقلاب في اذربيجان. وتُليت في سياق اول جلسة للمحكمة، مطالعة الاتهام.  بيد ان المتهم الرئيسي بالقضية  داداشبيلي ينفي كافة التهم الموجهة له ويرفض الاعتراف بكونه متهما.
+ وهذا المدعو ( شمدريني ) ..شيريد؟؟ .. لا ياملاعين.. هذولة أخطبوط.. مرة بالعراق.. مرة بلبنان.. واليوم بأذربيجان.. هذولة شنهو الخاطر الله ...؟؟؟.
ــ  بابة أسمه / دادا شبيلي .. يا شمدريني ؟؟؟ .. أصبر شوية .... أقرأ بعد :
ويؤكد جانب الاتهام ان اعضاء " جيش المهدي الشمالي" تلقوا تدريبات خاصة في ايران على استخدام مختلف انواع الاسلحة والمواد المتفجرة. وكانت الاجهزة الامنية قد القت القبض على هذه الجماعة في يناير من العام الحالي ووضعوا رهن الاعتقال في سجن التحقيقات المنعزل.
ويجمع غالبية المراقبين بباكو على ان ايران تمضي بتطبيق شعار تصدير الثورة الاسلامية الذي طرحته عام 1979، وتبذل جهودا حثيثة للاطاحة بنظام الحكم اللاديني في اذربيجان واحلال نظام على نمط النظام القائم بايران. ويعتبر حرس الثورة الاسلامية الاداة الرئيسية لتحقيق تلك الاهداف. وترى باكو ان نشاط حرس الثورة الاسلامية في هذا المسار يعتبر عاملا لزعزعة الاستقرار في الدولة الاسلامية السوفياتية سابقا.
+ هساع تقريباَ أفتهمت قصدك.. مع ذلك وضح للقارىء الكريم .
ــ مو على عيني.. أني أكَول :
يا ملالي أيران ... أنتم أحرار في تصدير الكافيار والسجاد والفستق.. هذه بيه خدمة لشعوبكم وللعالم أجمع.. هناك آلآف العوائل تعيش من ورا هذه الشغلة.. وهناك آلآف من التجار يستفيدون من هالتجارة.. وهناك آلآف وآلاف.. ولكن بالله عليكم :
عداكم أنتم... هم سمعتم ناس مجانين يصدرون ثورات لبقية شعوب العالم؟؟؟.
أنتم أما تعتبرون شعوب العالم ألأسلامي أغبياء.. وأما المليارات اللي تملكوها خلتكم ماتشوفون غير الشر ... تمام لولاء؟؟؟.
أخوان الثورة لاتصدر.. الثورة يقوم بيها أهلها بعد ظلم وطغيان.. أنتم أولاَ عالجوا قضاياكم الداخلية في المقدمة حقوق الكورد في كوردستان والعرب في ألأحواز ... بعدين فكروا بالغير .. َ رحم الله على الشاعر اللي كَال :
إذا شئت أن تحيا سليماً من الأذى = ودينك موفور وعرضك صيّن
لسانك لا تذكر به عورة امرئ = فكلّـك عورات وللناس ألسـن
وعينك إن أبدت إليك معايباً = فدعها وقل : يا عين للناس أعينُ
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى = وفارق ولكن بالتي هي أحسنُ
+ خوش كلام.. بس ياترى هذولة يفتهمون معنى الشعر ..؟؟؟. .. تريد أترجمها للفارسية ؟؟.
ــ  لاء حبيبي لاترجمة ولاهم يحزنون .. يفتهمون كلش زين.. والغريبة دتشوف عملائهم ينكشفون بكل العالم.. مع ذلك مستمرين بتصدير الثورة ..!!. .. ومنهو يدري وكيلك الله بكل العالم عندهم جواسيس و أنصار.. خالي هذا الورق مال الشيطان ألأكبر / الدولار ..شدايسوي.. والله يجعل الديك حمارا ...!!.
+ أخوية هذولة يعتبرون / الثورة.. حالها حال الكافيار والسجاد والفستق وألأقمشة والحناء.. والله كلامك الف صحيح لذلك ما أستغرب نقرأ بجرايدهم ألأعلان التالي :
مطلوب وكلاء...
ــ ها حمدان.. هساع كَمت تأيدني..
+ هو أحنة شوكت مختلفين...
ــ ممنونك حمدان .. أنت عراقي أصيل ... الله يبعدنة من سجادهم وكافيارهم وفستقهم.. وألأهم من تصدير ثورتهم الكَشرة.. أخوية ما كافي كل هالتدخلات ؟؟؟ .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* المصادر / وكيبيديا ، ميدل أيست أونلاين ، ألأيلاف ، موقع صناعات السجاد في العالم .