المحرر موضوع: زيارة تاريخية لغبطة البطريرك مار دنخا الرابع  (زيارة 3366 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل CDF

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 211
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زيارة د. حكمت حكيم ووفد المنبر الديمقراطي الكلداني لغبطة البطريرك مار دنخا الرابع الجزيل الاحترام

زار وفد يمثل الهيئة العليا لأتحاد القوى الكلدانية غبطة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاثورية في مقره في مدينة شيكاغو يوم السبت الماضي الموافق 8-10-2005 وضم الوفد كل من د. حكمت حكيم الناطق الرسمي بأسم الهيئة العليا لأتحاد القوى الكلدانية ووفد المنبر الديمقراطي الكلداني في مشيغان المؤلف من الدكتور نوري جورج منصور سكرتير المنبر الديمقراطي الكلداني والسادة عامر جميل ، قيس ساكو وفوزي دلي أعضاء المكتب التنفيذي للمنبر وبحضور الاب انطوان لاجين ، من كنيسة المشرق الاثورية والاخ الياس بيث شمويل .
وتحدث الحاضرون عن الوضع المأساوي الذي يعيشه العراقيون بشكل عام والمسيحيون بشكل خاص جراء الحملة الارهابية الشرسة التي يتعرض لها من اعداء العراق بفصائلهم المختلفة ، وتناول الحديث موضوع الدستور العراقي المقترح بأعتباره خطوة هامة وجيدة في طريق الديمقراطية بألرغم من النواقص والسلبيات في بعض بنوده . واكد غبطته على اهمية العمل المشترك والتعاون لتقريب وجهات النظر ، وبذلك يستطيع الجميع تقديم افضل المساهمات والخدمات لشعبنا الذي يحتاج الينا وينتظر منا المساعدة .
كما شرح الوفد نشاط الهيئة العليا لأتحاد القوى الكلدانية وسعيها لتوحيد جهود الكلدان والاشوريين والسريان والارمن وغيرهم من المسيحيين للأشتراك في الانتخابات المقبلة بقائمة موحدة تشمل جميع أو غالبية تنظيماتنا لتكون ممثلة لشعبنا بكافة تسمياته ، كذلك أوضح الوفد لغبطة البطريرك محاولات البعض تشويه سمعة الكلدان وحتى نعتهم يالانفصاليين ، هذه الاتهامات الباطلة والمزيفة لغرض في نفوس اصحابها .
لقد كان الكلدان ولايزالون اول من دعى وعمل في سبيل الوحدة الحقيقية المبنية على الحقائق والثوابت التاريخية واحترام كل تسميات شعبنا الواحد .
 لقد بارك غبطة البطريرك هذه الجهود متمنيا التعاون والوحدة لأحراز نتائج جيدة في الانتخابات المقبلة ، لأيصال ممثلين جديرين لخدمة شعبنا ووطننا في المجلس الوطني القادم .
لقد كانت زيارة تاريخية ، استغرقت حوالي الساعتين في مناقشة قضايانا . ولاسيما معاناة شعبنا وكيفية مساعدته على كافة الاصعدة .
  قدم الوفد شكره الجزيل وامتنانه لغبطة البطريرك على استقباله و تفهمه وتجاوبه وبركته لجهودنا .
شكرا للاخ الياس بيث شمويل من الحزب الوطني الاشوري الذي نظم هذه الزيارة .