المحرر موضوع: الملكة شميران  (زيارة 5310 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
الملكة شميران
« في: 20:14 25/10/2007 »
الملكة شميران

ادناه سأقدم لكم مقالان عن الملكة الاشورية شميران التي حكمت وصية عن ابنها أدد نيراري الثالث لمدة خمس سنوات ضمن الفترة 810 – 782 ق.م . احدهما كتبه السيد بيير يواز بعنوان شميرام الملكة جمالية الارض والسماء بتاريخ 6 - 3 – 2007 ونشر على الموقع الاعلامي الموقر عينكاوة في باب اخبار شعبنا والتسميات . و الموضوع الاخر كتبه السيد الشماس كوركيس مردو ضمن مسلسل مقالاته المعنونة الحقائق والاوهام بين الاشورين والكلديين في الحلقة السابعة / العصر الامبراطوري الاول 911 – 745 وهي منشورة في اكثر المواقع الاعلامية وبالاخص في موقع الموقر كلدايا نيت حيث جمع كل الحلقات في خانة  واحدة .       
 
  شميرام الملكة جمالية الارض والسماء                                                                                     
بقلم بيير يواز
        ملكة الشرق القديم كله ، ملكة اشورية قوية وشجاعة ، وهي قد انطلقت من سوريا / بلاد آرام اسمها الاصيل الارامي ( شمو رامو ) اي الاسم الرفيع العالي _ الاسم السامي / شمو ، شيم / من الارض / ارعو – نحو اعالي السماء / شمايو - .
             قامت الملكة شميرام بتوحيد بلاد بابل واشور – قادت الجيوش في كل الاتجاهات شمالا وشرقا في بلاد آسيا الشاسعة الواسعة . ووصلت حتى تخوم ارمينيا شمالا في وادي جبال ( ارارات ) والتقت بملك ارمينيا انذاك ( آرا ) الجميل الوسيم . شميرام أو سميراميس ما قبل التاريخ بحوالي 8 قرون حيث قامت ببناء ( حدائق بابل المعلقة ) التي تعتبر من احدى عجائب الدنيا السبعة ، ذاع صيتها في اقاصي الشرق والغرب على السواء ، وتحدث عنها الكثيرون من المؤرخين والعلماء والباحثين ، ولها مكانتها الرفيعة في الادبيات العالمية . انها ترمز الي قوة الحضارة وحضارة القوة – تجمع تناغم الماديات والروحيات ما بين الارض والسماء في تمازج حضاري رائع بجمالية وقوة الحياة والارادة ....  والعنوان والبناء والعمران .
      شميرام الملكة الاشورية الاصلية في عمق هذا الشرق ، قادت جيوش الامبراطوريتين العظميتين الاشورية البابلية وذلك قبيل عهد الملك ( نبوخذنصر )  . انها رمز الجمال والشهرة والقوة والشجاعة . وارادة الحياة ، كما عشتار واورنينا – في حضارات شرقنا الحضاري القديم .

   وما كتبه السيد الشماس كوركيس مردو عنها وكما موضح ادناه : -

                     كانت شمورامات / شميرام فتاة كلدية بارعة الجمال من مدينة بورسيبا البابلية . هام بها الملك الاشوري شمس أدد الخامس وتزوجها ثم شاركها معه في الملك . وبعد وفاته اصبحت وصية ابنها وريث العرش الاشوري   ( أدد نيراري الثالث ) فحكمت مملكة اشور بكل اقتدار واخلاص وكفأوى . زوجة حافظت بامانة على ارث زوجها ، ادت دورها ( كملكة أم ) وطنيا وبمنتهى الاخلاص لاشور بالرغم من عرقها الكلدي ومولودها البابلي . لقد تأكد من المدونات الاثارية بان سميراميس ( شمورامات ) كانت اميرة كلدية ابنة بورسيبا البابلية مدينة الاله ( نانو ) بن الة الكلد البابلي ( مردوخ ) ولذلك اهتمت كثيرا بتكريم الاله نانو .
          يقول الباحث غسان زكريا بان شميرام كانت ابنة الامة الكلدية اميرة بابلية وليست كما وصفتها الروايات الخرافية ويضيف في موقع اخر من دراسته ( سميراميس ) بان مشارتها الحكم الي جانب زوجها الملك شمس أدد الخامس كان لها الاثر الكبير في نقل الحضارة البابلية ومنجزاتها الي دولة اشور نتيجة لحنها واخلاصها للدولة التي رحبت بها ما نادت ملكة عليها وما ساعدها على ذلك كان شعور الشعب الاشوري بمختلف اعراقه ةانتمائه واعترافه بعراقة بابل وتفوقها الفكري والحضاري . وبعد كل هذة الدلائل لازال منتحلي التسمية الاشورية المعاصرة يصرون وبمنتهى الجهل المتعمد بان شميرام كانت اشورية منكرين اصلها البابلي .
      وتعليقي الخاص بهذان المقالتان :-
 اولا :- لا يحق لاب ان يقول لاي ولد له بانه ابنه ما لم تعترف به امه بانه حقا ابنه وافهموا الحكمة منها كما تفهموها ؟
 ثانيا :- نحن الاشوريين لم ننكر اصل اي احد لكي ننكر اصل ملكتنا شميران وكما ثبت لنا تاريخنا هو الذي نقوله للجميع انها ليس ارامية ولا كلدية وانما هي بابلية الاصل والذرية وابوه الملك شلمنصرالثالث (   858 – 824 ) ق.م ) هو الذي رآها وتزوجها ابنه .
ثالثا :- اذا الان ظهروا الاراميين من بعد الالف السنيين ليقولوا لنا بان هذه الملكة هي ارامية وجاءت من سوريا والكلد يقولون بانها اميرة كلدية ابنة مدينة بورسيبا البابلية ( واين كانوا في ذلك الوقت الكلديين انفسهم ليكون لهم ملك واميرة وكانوا في طور البداوة يعيشون في الاحوار والمستنقعات وقسم منهم في الصحراء ، و سموهم بالكلد في سنة 900 ق.م وما هذه الخرافيات يا ترى؟ ) فعليكم التفهم مع بعضكم قبل كل شئ وهي من مشاكلكم المزيفة لا علاقة لنا مع كلاكما. 
رابعا :- قامت هذة الملكة حسب ادعاء الارامي ببناء الحديقة المعلقة في بابل أو بناه غيرها نحن نعرف من بناه والبقية متروكة لكلاكما ايضا .
خامسا :-  والباحث والاثار هي تخصكم فقط لان القول لوحده بدون استناد اليها بالواقع المسند لا فائدة مرجوة منها . 
 سادسا :- قبل قدوم الكلديين الي بابل نحن وبابل كنا شعب واحد ومن اصل واحد فالغريب بيننا هم الكلديين الذي اسكنهم البابليين والاشوريين معهما في بابل بعد قدومهم من جنوب غرب الجزيرة العربية سنة 900 ق.م وان حضارة بابل هي اشورية وحضارة اشور هي بابلية لا احد يميز بينهما . 
 سابعا :- اذا كنا قد انتحلنا التسمية الاشورية بكل اصرار وبمنتهى الجهل المتعمد فنحن من الاصل اشوريين وسنبقى كذلك الي القيامة ، ولكن انتم الاشوريين من انتحلتم التسمية الكلدية بضغط فاتيكاني بماذا تفسرونها  هل هو الشر بذاته ؟؟