التسجيل الكامل للقاء مار باوي مع مسانديه في شيكاغو


المحرر موضوع: التسجيل الكامل للقاء مار باوي مع مسانديه في شيكاغو  (زيارة 4020 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hanna Shamoun

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 288
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عبر وصور من لقاء مار باوي مع مسانديه في شيكاغو


امتلأت قاعة المركز الكلدو آشوري في شيكاغو وطفحت كل القلوب بالفرحة لرؤية فارس الوحدة ، وحدة كنيسة المسيح التي جذور شجرتها، بفروعها الثلاث، هو المشرق حيث بلاد النهرين.  مشى الى محط جلوسه  يُثقل خطواته، كي لا يبخل على احد، من الذين زادوا عن الألف، من رويته  بشوشا مبتسماً لهم رغم الألم الذي اعرف انه يحز قلبه، ليس من خسران جدران المعابد بل من طبل وزورنة المنتشين بالفشل الآني لمشروعه الوحدوي لكنيسة المشرق . ها قد  نمت المحبة التي زرعها في مسانديه على مدى السنتين الأخيرتين وأصبح مثَلها مَثل المسيح الذي غسل ارجل تلاميذه  في معادلة نتاجها ان الله عادل في محبته لنا، اي انه حين تزول الفروقات بيننا فإ ن الوحدة يسهل تحقيقها مثل هذه المحبة التي يعمر فيها الله تنتج الوحدة لكنيستنا المشرقية وهذا كان بعض مما ورد في كلمته القيّمة.
شرح نيافته الأسباب التي تدعوه في المستقبل القريب الأنضواء الى احدى الكنيستين، اما كنيسة المشرق الكلدانية او كنيسة المشرق القديمة، وقال انني بكل سهولة أقدر ان أُوسس كنيسة جديدة حسب رغبة الكثيرين منكم لكن هذا غير جائز لأن مبدئي هو ان تكون  كنيستي رسولية  كما اني لا اريد كنيسة رابعة وانا الذي اروم الوحدة . أنا لا اريد الصحيح السياسي "politically correct"  على حساب المبادىء .
اعتذر للقاري الكريم انه يستحيل عليَّ استعراض كل ما ورد في هذا اللقاء الذي زاد عن الساعتين لأن فيه من العمق ما يجعل واحد مثلي ضعيف في تحليل فلسفة مار باوي حامل  شهادة الدكتواره المتفاني في خدمة كنيسته وصاحب كاريسما الوحدة بالحكمة والشجاعة كما قال عنه الأب الفاضل نويل فرمان السناطي . سوف ارفق هذا التقرير بتسجيل صوتي لوقائع هذا اللقاء التاريخي وأمل من غاليتنا عينكاواكوم نشره ليتسنى للقراء الكرام الأطلاع عليه، متوجهأً الى المختصين والمهتمين تفحصه ودراسته.
وقد بث اللقاء هذا على البال توك من غرفة أسيريان كلديان سريان خا شما خا اومتا التي سجل حضورها مائتين من الأفراد. كذالك كانت هناك، مشكورة، عدسة تلفزيون أسيريان أراوند ذا ورلد التي يملكها الأخوين ادمون وهرمز حسو. وهذه بعض الصور التي التقطتها كاميرا زميلنا روبرت زومايا، والذي نقل الصوت على البال توك، وخولنا لنشرها مشكوراَ.
                                                               حنا شمعون / شيكاغو
لسماع التسجيل الكامل للقاء انقر هنا:
www.ankawa.com/audio/marbawe_ch.wma