((* هــل نعيش التعــاون حــقاً )))


المحرر موضوع: ((* هــل نعيش التعــاون حــقاً )))  (زيارة 3620 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل canary

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2791
  • الجنس: أنثى
  • لا تعُطــي حُبُــك لمــن لايستحقـــهُ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مساء الانــوار لعيون كل الاعضــاء...

اليوم  لملمت شتات نفسي واجمعت قواي التي خارت من كثر الحزن واليأس لكي احاول ان اكتب موضوعاً جال في خاطري هذه الفترة لما صادفته في حياتي من اهمال الناس لبعضها البعض...الا وهو التعاون...

فهـل حقاً الناس لبعضها كما يقول اخواننا المصريون...؟؟؟ ام ان التعاون والناس لبعضها مجرد كلمة تقال ولا نقصد بها شيئاً اي انها كلمة تنطقها شفاهنا ولا يشعر بها قلبنا بالمرة ولا عقلنا يفكر فيها او نعرف اصلاً ماذا تعني هذه الكلمــة...هل نحن نعيش حقاً بمجتمع متعاون..؟؟؟ لا اعتقد ذلك لان التعاون يعني المحبة وبالمحبة تصبح الناس احبة ...ولكن ما نشاهده الان فغير ذلك..فالاخ اصبح لايعرف اخوه...والقريب لايعرف اقرب الناس اليه ...يعرف فقط من تربطه بهم مصالح مشتركة والبقية غرباء عنه لايعرف عنهم شيئاً...واذا لابد وان يعرفهم فيكفي التحية ولاشيء غير ذلك..فأين اصبح التعاون...؟؟؟!!!!!!!!

التعاون يا احبتي كلمة صغيرة جداً مقارنة بكلمات اخرى اكبر منها ...لكنها عظيمة ايضاً بمعناها وتطبيقها لانها ليست مجرد كلمة تقال بل هي شعور واحساس يجب تنفيذه فلما لانساعد بعضنا لكي نعيش بمحبة فليست كل الناس قوية بالقدر الكافي ، لما لا نساند ونساعد بعضنا البعض فالقوي يمسك بيد الضعيف ويساعده ، فليس حل المشاكل فى معرفة المشكلة وحلها فقط بل في كيفية تنفيذ هذا الحل.

لماذا اصبحت الحياة قاسية الى هذه الدرجة التي تجعل الفرد يتمنى ان يرحل عنها ...صدقوني مرات كثيرة تمنيت الموت على الحياة لما وجدته من قساوة بالناس من حولي...لماذا تغيرت النفوس الى هذه الدرجة واصبحت القلوب متحجرة ...والمشاعر باردة ...هل تستحق الحياة كل هذا العناء..؟؟؟

لما لا نعيش المحبة بكل بساطة ولما لانساعد بعضنا عندما نحتاج الى من يرفق بحالنا ويمد لنا يد العون لما لانجده بجانبنا...وعندما تسأله المساعدة ينفش ريشه ويقول انا موجود ولايهمك ...الحياة تعاون اليوم لك وغداً لي...كلام...كلام...مجرد كلام يقال...صحيح ان الكلمة الطيبة تشفي جرح احياناً كثيرة ولكن هناك حالات لايمكن للكلمة الطيبة الا ان تنفذ وليس ان تقال...لاننا عندما نحتاج للمساعدة فنريدها ملموسة وليست مجرد كلمة تقال بدون تنفيذ...حتى الرب نتذكره عندما نحتاج لعون احد وننساه عندما لانكون بحاجة ...اصبحت حياتنا كلها مصالح متبادلة شيء نقايضه بشيء...لماذا لانكون بسطاء كما كان المسيح ...يعمل نجاراً لياكل من عرق جبينه ويساعد كل الناس ...لقد اقتبسنا اسمنا منه فماذا علمتنا تعاليمه...وحياته التي عاشها لاجلنا واكملها بفداءه على خشبة الصليب لكي يقربنا من الآب السماوي ...مالذي استفدناه اليوم منها...هل سألنا نفسنا هذا السؤال..؟؟؟ هل يعمل المسيح في حياتي..؟؟ اذا كان جوابكم نعم...فاين الدليل على ذلك...الجواب لكم وليس لي...اسألوا انفسكم هذا السؤال واجيبوا عليه...واذا كان جوابكم بلا ...فقولوا لانفسكم مالذي يجب ان افعله لكي اجعل المسيح يعمل بحياتي...؟؟؟

عن نفسي لقد سألت هذا السؤال كنت دوماً اقول لماذا تفعل الدنيا معي هكذا...لماذا اتحمل كل هذا العذاب ...لماذا تقابل طيبتي بالخباثة فليس من المعقول ان يكون الطيب والخبيث سواء ..فوجدت بان الحياة لاتستحق مني دمعة حزن ولا حسرة الم..لانها اقسى من ان يقدر عقلي ان يتصورها...صحيح فيها جوانب كثيرة ايجابية وليست كلها سلبية..الحياة فيها من الجمال مايجعلها شمس مشرقة على الدوام بعيون الكثير من الناس ولكنها بنفس الوقت قاسية ولقد قست علي كثيراً وارتني الواناً مختلفة من الالم والعذاب..ولكن لما اعذب نفسي بها فهي مهما طالت او قصرت فتبقى هي الفانية ولا خلود لاحد فيها...فرفعت رأسي الى السماء وسألت الرب ماذا افعل وكيف اتقبل هذه القساوة فرأيت الجواب بالنجوم المتلئلئة ..وزرقة السماء الصافية ...والغيوم المتلبدة بكبد السماء...والثلج النازل والامطار التي تهطل بغزارة لتسقي الزرع وتجدد الحياة الميتة...وجدت الجمال هنا...على الارض ايضاً ..بالورد الملون..وزقزقة العصافير..والشجر المثمر..فنظر ت الى السماء برأسي مرة اخرى ولكن هذه المرة مرفوعة الرأس لكي اشكر ربي على نعمه وعلى انه اعطاني الامل والقوة والارادة للتغلب على ضعفي...شكرته على القوة التي منحني اياها لانني توكلت عليه فقط ...هو الوحيد من اعالي السماء اعطاني الآمان والامل بالغد...فيا اخوتي...انسوا الغرور وافتحوا ذراعيكم لبعضكم البعض بالمحبة لانها الباقية وكل شيء اخر زائل...

هذا ما كتبه قلمي المتواضع رغم انها مجرد كلمات جالت بخاطري ربما هي مبعثرة وغير متناسقة ...لكن ما اردت الوصول اليه هنا هو اننا نعيش بزمن قاسٍ ...زمن لم يعد الاخ يعرف اخوه ...فلماذا هذا الجفاء والجري وراء المادة والمصالح ...لماذا لانعيش بمحبة وسلام كما كنا بالسابق..لماذا لا نتعاون للعيش معاً...لماذا لانساعد بعضنا ونقدم يد العون للمحتاج...بالفعل وليس بالقول...لان الكلام لايوجد اسهل منه ...

كلامي ليس موجه لاحد ولكني كتبت من واقع تجربة عشتها بنفسي ومررت بها خلال هذه الفترة تحديداً...فعذراً للكل لاني لا اقصد الاهانة او التجريح...واتمنى اني لم اطل عليكم ولايكن حديثي مملاً..



تحيــاتــــي للجميــــع
كنــــاري



سأصبر يانجوم الليل حتى ينجلي فجري
                 مع نزف دمعي وقلمي تجدوني



غير متصل عسولة

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2984
  • الجنس: أنثى
  • اتمنى انا طير وعندي جناح ياخذني وعليكم يوديني
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالفعل كناري كلام صحيح وجميل عاشت ايدج وردة
يسلمو على الاختيار الرائع


احلى الحروف اتجتمعت في كلمتك يا عراق

غير متصل سخاء خضر

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2590
  • استطيع كل شي في المسيح الذي يقويني
    • مشاهدة الملف الشخصي
يسلمو كناري على هذا الموضوع

<a href=http://www.123glitter.com/comments-graphics/Religiousfile/ target="_blank" title="BB Forum Image Comments">
 


غير متصل lena_wrda

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15114
  • الجنس: أنثى
  • لا تفعلوا بالاخرين ما لا تريدونهم أن يفعلونهُ بكُم
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع رائع وردة يسلموووووووووو ومنورة المنتدى بعد غياب


غير متصل MaLeKaT_aL8LoB

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4820
  • ألهى أليك رجائى
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه خاصه الك عزيزتي كناري كلامك مؤثر وعضيم لما يحمل من معاني كثيره وايمان قوي لنفس الانسان

لكن ..........الحياة هكذا دائما تارة تكون حياة مليئه بالاحزان وتارة مليئه بالافراح المهم هو ايماننا باننا نعيش

حياة وهبها الله لنا كي نستمد منها الحب والايمان والتعاون من اجل الخير ولابد لالانسان ان يتفاعل مع

مجريات الحياة كي يستمر فيها ........ والتعاون ايبضا هو نابع من نفسية الانسان الواعي الذي يعى معنى

الكلمه ويحاول ان يكون بقدر معناها .

يسلمووووووووو كناري موضوع مميز

تقبلي مروري

ملكة القلوب



غير متصل fadi_lion17

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7712
  • الجنس: ذكر
  • اذا العين لم تراك فان القلب لن ينساك
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت  ايدج  كناري  على  هل  موضوع  دومج منورا  وردا  بمواضيعج

اذا  العين  لم  تراك فان  القلب  لن  ينساك

غير متصل مهند البشي

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5829
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع راائع ............ اختيار موفق ........ لاحياة بدون تعاون والمؤمن الحقيقي هو الذي يمد يد العون لااخيه
ويجب ان نقتدي برسل المسيح حين كانوا جميعا يعملون بروح واحدة ونفس واحدة .

تحياتي



غير متصل canary

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2791
  • الجنس: أنثى
  • لا تعُطــي حُبُــك لمــن لايستحقـــهُ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عسولة
abokatalina
a7la_basma
سخاء خضر
lena_wrda
MaLeKaT_aL8LoB
fadi_lion17
mohaned_albashi


احبتي اشكر لكــم مروركـم بموضوعي وردودكــم التي عطــرت صفحتــي...
الشيء الوحيــد الذي يستحــق مني ان افتخــر فيه هــو ايمــاني القوي بالــرب القديــر وابنــه القدوس المسيــح...انــا مثل باقي البشــر مرت بي لحظــات ضعف كثيرة وكنت دومــاً اسأل الرب لماذا ..؟؟

لماذا انــا بالذات يحدث معي هذا ...هــل لانني طيبة..؟؟ ام انني خاطئــة..؟؟؟ هــل لانني استحق العقاب ..؟؟؟ ام انك يارب تجرب مدى ايماني وثقتي بكْ...بالنهاية توصلت الى نتيجــة واحدة هي ان الرب لايعاقب احد ولاينتقم من احد لانه ببساطة ابُ حنون ورحيم ويحب ابناءه ...لكن احياناً الاب ايضاً يجرب محبة ابناءه له...وصبرهم ومدى تحملهم للشدائد...والشكر لاسمه القدوس لانه اعطاني من القوة والتحمل مايجعلني استطيع حمل اطنان من الالام وقوة صبر جبارة لاتهزها الجبال..وايمان راسخ لايزعزعه اي شيء لكي اقول مع المزمر...الرب يرعاني فلا يعوزني شئ في مراعى خضر يسكنني الى ماء الراحة يوردني يرد نفسي يهديني الى سبل البر...

نورتــــوا ...تقبلــوا تحيــاتـــي
كنـــاري



سأصبر يانجوم الليل حتى ينجلي فجري
                 مع نزف دمعي وقلمي تجدوني

غير متصل FAITHFUL

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5940
  • الجنس: ذكر
  • أجمل لحظات ألحياة ألحب وأتعس لحظات ألحب ألفراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت الانامل عزيزتي كناري في كتابة هالموضوع الرائع والقيم وبارك الله فيك على ما نتجته اناملج بقوة الرب واكيد لاتعليق لدية لانك وفيتي وكفيتي بما ذكرتيه اعلاه وماروعه من شرح جميل وواقع نرغب في ان نعيشه بقوة ربنا يسوع تقبلي مروري عزيزتي الغالية والرب يوفقج تحياتي

 







اجمل الريمكسات الشعرية المكتوبة بقلمي تجدونها على الرابط التالي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,195436.0.htm

غير متصل teya

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6503
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
يسلموووو ياوردة على ااالموضوع الحلوووو


غير متصل canary

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2791
  • الجنس: أنثى
  • لا تعُطــي حُبُــك لمــن لايستحقـــهُ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
FAITHFUL
teya


مروركمــا مصــدر فرحٍ وبهجــة ...وردكمــا اعطاني امــلاً كبيراً بالكتابة اكثر...واكيــد هكذا ردود من هكذا اعضــاء تجعــل الواحد يفكــر لكي يستطيــع الكتابــة ويلخص تجاربه في الحياة بكلمات بسيطة ومقتضبــة يستطيــع بقلمــه البسيط ان يوصلها الى احبته...لان الحياة مدرســة عظيمــة لكل شخص يرغب بالتعلم...وهي مصدر التجــارب...وعلى رأي المثل عيش تشوف...ونحن العراقيين عشنا وشفنا من الآلام وقاسينــا من المآسي الكثيــر مايمكننا الكتابــة مجلات وكتب...ولكــن لا ارغب ان اكتب دومــاً عن الالم والحزن بالعكس الحياة فيها الفرح ايضاً...فكما مرت بي تجارب الم مرت هكذا ايضاً لحظــات فرح وسعادة يمكنني الكتابة عنها بحرية تامة...والــرب اكيــد دومــاً معنــا ويفكــر فينــا اكثر مما نحن نفكــر فيه ويحبنا اكثر من حبنا لــه..


دمتــم بمحبـــة المسيـــح.....نورتـــــوا
كنـــاري



سأصبر يانجوم الليل حتى ينجلي فجري
                 مع نزف دمعي وقلمي تجدوني

غير متصل hewy

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 26588
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
  سلمت اناملك يا كناري على هذا الموضوع الذي وضعت به جزءا من روحك فاصبحا حيا مخاطبا للوجدان
عزيزتي ان الايمان هو  زوادنا لهذه الحياة وهو الدرع الذي يحمينا من طعنات الغدر وسهام  الالم
اما لما تغير الناس ؟ فباعتقادي لانهم اصبحوا عبيدا لانانيتهم ورغباتهم وباتوا ينظرون للاخر بمنظار العدو والمنافس وليس بمنظار الاخ والصديق  .



غير متصل جواهر بغداد

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 16272
  • الجنس: أنثى
  • I’m not the best but I have my style
    • ياهو مسنجر - Jawaher
    • مشاهدة الملف الشخصي

عاشت ايدج لبي كناري على الموضوع الرائع دومج مميزة ورائعه




أمنين اجيب الصبر واصبر على بعادك وشلون اواسي الكَلب والروح تحتاجك أدري طريقي صعب و مو هين فراكك بس هذا حكم القدر أتحمل غيابك

غير متصل njmat_alba7r

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39379
  • الجنس: أنثى
  • مااجمل ان تبتسم وانت في قمة الانهيار 。◕‿◕。
    • ياهو مسنجر - yahoo.com@◕‿◕
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع رايع عاشت الايادي

: عًــــنًـدمـًا يتـًشـاـبًه آلكـًـــل أتمـًـيز أنـًـــــــــا :





غير متصل ستيفن الالقوشي

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 18881
  • الجنس: ذكر
  • الكلمة الطيبة ليست سهما لكنها تخترق القلب
    • ياهو مسنجر - ???????????@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت هل انامل الروعة الي كتبت هل اسطر الي يعجز السان عن التعبير  بيها

دومج مميزة ومتالقة  كناري الوردة

ويا رب يدوم التعاون بين كل العالم ويعم السلام على الكل

تحياتي الج ستيفوو



غير متصل canary

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2791
  • الجنس: أنثى
  • لا تعُطــي حُبُــك لمــن لايستحقـــهُ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
hewy
جــواهر بغــداد
البجعــة البيضــاء
njmat_alba7r
ستيفــن الالقوشي


مــروركم  زادي عند الرحيـل ...وردكــم رائــع اثلج صدري العليل...بطلتــكم تنفستُ الصُعــداء...لان الموضوع اعجبكم...اشكــر الرب ...كلامكم زادني اصراراً على الكتابــة....وانشــاء الله الآتي يكون ارقى واجمــل...

ختامــاً تقبلوا مني هــذه العبــارات....


ان الوردة الحمراء في الثوب الاسود
عيناها آلهة ما تعبد
وقصائد شعر ما تكتب
هي الحان ما تعزف
هي زهرة لوتس
ما تفتحت
للون الأسود في قلبي
حب وكبرياء
ففي حيادة تتألق الأزهار موتا ً
وحياة


دمتـــم بمحبـــة المسيـــح
كنــاري



سأصبر يانجوم الليل حتى ينجلي فجري
                 مع نزف دمعي وقلمي تجدوني

غير متصل shomana_4_u

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 28790
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
يسلمو على الاختيار الرائع كناري كلام صحيح وجميل عاشت ايدج وردة

الليلة اشتاقت عيوني وجرحي محد يحسه تظن الغربة نستني اموت ولا تظن انسى

غير متصل canary

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2791
  • الجنس: أنثى
  • لا تعُطــي حُبُــك لمــن لايستحقـــهُ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكــراً شومــانــا على مــرورك اللطيــف وردك الحــلو لموضوعــي...

دمــت بمحبــة المسيــح

كنــاري



سأصبر يانجوم الليل حتى ينجلي فجري
                 مع نزف دمعي وقلمي تجدوني

غير متصل shakar

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 30716
  • الجنس: أنثى
  • الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف
    • مشاهدة الملف الشخصي
كناري الوردة المرهفة بالاحساس

التنافس وراء الماديات والمصالح الشخصية غيرت كثير من الناس وكلامك جواهر وحكم فاكيد اكو هواية ناس مثلهم هو دينك دنانيرك ولايعرفون ان الدنيا فانية ولايبقى من الانسان سوى سيرته الطيبة زمن باتت فيه المصالح تدمر الاخوة واصبح الاخ ينظر بمنظار الحسد والطمح باخيه ولكن مع هذا يوجد اناس كثيرين غير هؤلاء  الضعيفين النفوس قلوبهم يملئها الايمان والمحبة ولايهمك يا غالية ولاتجعلي هؤلاء الضعفاء يؤثرون في نفسيتك الغالية علينا جدا وتاكدي بان يسوع دائما معك ومعي ومع كل مؤمن هو اخونا وابونا وسندنا ومعيننا في كل الازمات والمصاعب واكيد الدنيا تحلى بالتعاون والمحبة وشكرا على الموضوع الرائع جدا وارجولك المزيد من الرقي والابداع

اختك شكر



غير متصل عراقي انا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 544
  • الجنس: ذكر
  • عراقي والعراق بدمي
    • MSN مسنجر - x_shevchenko_x_r@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
يسلمو على الموضوع الحلو



غير متصل Allone

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2205
  • الجنس: ذكر
  • LOVELORN
    • MSN مسنجر - allone_87@hotmail.com
    • AOL مسنجر - allone
    • ياهو مسنجر - allone87@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
يسلمو على الموضوع الحلو عاشت الايادي

What   do   you   do   when   the   only  person   who   can   make   you   stop  crying   is   the   person   who   made   you   cry

غير متصل canary

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2791
  • الجنس: أنثى
  • لا تعُطــي حُبُــك لمــن لايستحقـــهُ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
shakar
عراقي انا
Allone


اشكــر مروركــم العطــر الذي يزيدني املاً ويملأني فرحــاً لكـي اكتــب واطــرح مواضيـع مختلفــة واكيــد طبعــاً بالقــوة التي استمدهــا من ربي ومخلصي ..وبتشجيـــع اعضــاء مثلكــم اكيــد سيكــون منتدانــا احلى واروع...

مــروركــم اسعدنــي وردودكــم شرفتنـــي.....نــورتــــوا صفحتــي المتواضعــة

دمتــم بمحبــة المسيــح
كنـــاري



سأصبر يانجوم الليل حتى ينجلي فجري
                 مع نزف دمعي وقلمي تجدوني

غير متصل Noor Al Shams

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2517
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعرفين ياكناري كانو كتبتي هل الموضوع الي قبل كم سنة عشت هل التجربة بس الحمدالله ايماني هو الي خلصني وساعدني بكثر الالم والحزن الي جان بي  صار ايماني اقوى الله مينسا احد

وعاشت ايدج ذوقج الحلووو



غير متصل canary

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2791
  • الجنس: أنثى
  • لا تعُطــي حُبُــك لمــن لايستحقـــهُ
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Noor Al Shams ...مــرورك العطــر زيـن صفحتي بعطـر المحبــة وكلامك سرني لانــه احــتوى على الايمــان والثقــة بكلام الرب القديــر الذي فعلاً لا يترك عباده المتكلين عليه ...وهــو الذي قــال ..تعالوا الي ياجميــع المتتعبين والثقيلي الاحمــال وانــا اريحكــم....لاننــا عنده فقط نجــد ضالتنــا ونرتــوي من مــاءه الذي كلمــا شربنــا منه فلا نعطش ابــداً...بوركتٍ بايمــانــكٍ..


دمتٍ بمحبــة المسيــح
كنــاري



سأصبر يانجوم الليل حتى ينجلي فجري
                 مع نزف دمعي وقلمي تجدوني