تحقيق : المولدات الخيرية في القوش.. لم تعد خيرية


المحرر موضوع: تحقيق : المولدات الخيرية في القوش.. لم تعد خيرية  (زيارة 10473 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Rayan Nagara

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 314
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحقيق : المولدات الخيرية في القوش.. لم تعد خيرية

ريان نكَارا _ عنكاوا كوم / القوش

استبدلت مولدات القوش الأهلية العام الماضي بمولدات خيرية تبناها مكتب شؤون المسيحيين في القوش، ويطلق عليها محلياً بمولدات (سركيس)، وكان المكتب قد واعد الأهالي بتشغيل المولدات بشكلٍ مرضي، وإدارتها بكفء وصيانتها والحفاظ عليها كونها تخدم أهالي المنطقة، بالإضافة إلى مجانيتها (أو جمع الاشتراكات الرمزية من المشتركين بأسوأ الأحوال)، وأعتقد الجميع أن ملكية هذه المولدات تعود لأبناء القوش سواسية ومن دون استثناء، وزمن ملكية المولدات قد ولى، إلا أننا عايشنا تيار المولدات الجديدة في الصيف الماضي ولم ننعم حتى بهواء المروحة منه، فكتبنا حينها تقريراً حمل عنوان (بين مطرقة سركيس وسندان الحكومة) بتاريخ 19/8/2006، وكان لهذا التقرير – حسب معلوماتنا – الأثر الكبير في معالجة المشكلة وبتدخل مباشر من قبل السيد سركيس آغا جان، واليوم إذ تعاني القوش مرة أخرى من مشكلة المولدات الخيرية التي لم تعد خيرية من جهة ومن جهة أخرى لم تلبي طموحات المواطنين في القوش إذ تعمل المولدات هذه الأيام بمعدل 6 ساعات يومياً دون تعويض عنها حال وجود التيار الكهربائي الوطني (العام)، وهذا ما يثير سخط الشارع الألقوشي، والذي هو اليوم على خلافٍ كبير مع مسؤول المولدات الجديد السيد فوزي قلو، والدليل على ذلك كتابة مقالين في الفترة الأخيرة أولهما حمل عنوان (أمالك واهب أم خادم أمين؟) والثاني جاء بعنوان (المولدات في القوش ودورها في تشويه صورة سركيس اغا جان) عبر موقع عنكاوا كوم ولم تنشر (لأسباب سنذكرها لاحقاً)* أضف إلى ذلك كلام الشارع بهذا الخصوص والذي لاينتهي عند نقطة محددة، فأعتقد أنه من واجبنا في مكتب عنكاوا كوم في سهل نينوى إجراء تحقيق شامل حول القضية، ليكون الجميع على بينة من مجريات الأمور..

كي يحصل القارئ الكريم والمهتم بالأمر على صورة دقيقة وقريبة من المجريات حاولنا استقاء المعلومات من مصادرها، فتوجهنا أولاً إلى السيد فوزي قلو المسؤول عن المولدات الخيرية في القوش، وهي 8 مولدات (7 منها بقوة 275 كيلو فولط والثامنة 400 كيلو فولط) تؤمن التيار الكهربائي لما يقارب العشرة آلاف شخص في مركز الناحية، وهي مسؤولية كبيرة تقع على عاتق السيد فوزي، قصدناه وحملنا إليه الكثير من أسئلة الشارع..

•   بداية سيد فوزي من أختارك ولماذا أخترتَ أنت لتكون مسؤولاً عن المولدات؟
فوزي قلو هو أحد أبناء القوش سكن لعقود في بغداد... تركتها قبل 3 سنوات بسبب الظروف المعروفة لدى الجميع، وأنا رجل ميكانيكي أتمتع بخبرة 30 عاماً في مجال صيانة المكائن الثقيلة، بالإضافة إلى امتلاكي وإدارتي لمولدتين أهليتين في بغداد لمدة 5 سنوات، واليوم كلفت من قبل مكتب شؤون المسيحيين في دهوك (مكتب سركيس) لإدارة مولدات القوش، وأتابع عملي بشكلٍ يومي في المولدات حتى ساعات متأخرة من الليل.

•   لماذا هذا السخط من شخصك في عموم الشارع الألقوشي؟
_ هناك بعض النقاط المهمة، دعني أشرحها لك، أولاً بتاريخ 24/9/2007 استلمت المولدات من مكتب شؤون المسيحيين في القوش (الذي كان يديرها سابقاً)، وكانت هذه المولدات تعاني الكثير الكثير من الإهمال، وكان من بينها خزاني وقود خاليين تماماً من الوقود (الكازأويل)، بالإضافة إلى وجود عجز في ميزانية المولدات بمقدار 12 مليون دينار سددتها وعالجت الموضوع خلال فترة شهرين ونصف الشهر، وذلك عن طريق الفائض من اشتراكات المواطنين. وقمت بإصلاح 3 مولدات لم تكن تعمل بالشكل المطلوب بسبب سوء الإدارة والصيانة، وخففت الحمل عن بعض المولدات التي كانت قد حملت أكثر من طاقتها التحميلية، فعلتُ كل ذلك بغية المحافظة عليها، وأنا الآن بصدد تجهيز (الكرفانات) للمشغلين الذين عانوا الشتاء الماضي من البرد القارص، وأنجزنا لحد الآن ثلاثة منها. وقبل فترة ليست ببعيدة عقدنا اجتماع حول المولدات بطلب من (لجنة تنسيق شؤون قصبة القوش)** المُشكلة حديثاً وبحضور سيادة المطران ميخائيل مقدسي ومدير الناحية السيد فائز جهوري، والمختارين السيد نعمان أبونا والسيد منصور كادو، وهناك في المطرانية توصلنا إلى بعض النقاط الهامة بخصوص المولدات واتفقنا على تشغيل المولدات لمدة 8 ساعات يومياً دون تعويض حال وجود التيار العام، والمشكلة هي أن حصة النفط التي أستلمها شهرياً من كوردستان لم أستلمها هذا الشهر، وقمت بشراء النفط التجاري وذلك بسبب أزمة المحروقات في الوقت الراهن، لذا اضطررت لإنقاص ساعات التشغيل إلى 6 ساعات دون تعويض، وأعتقد أن هذا ما أثار سخط الجميع، ولكن ليس في اليد حيلة ما دام الوقود تجاري. وإن الحالة ستكون مؤقتة.. وليعلم الجميع أنه ليس لدي أية صلاحيات بخصوص ساعات التشغيل لأنني أتلقى الأوامر مباشرة من مكتب دهوك.

•   يؤخذ عليك كونك شخص لا يقبل الحوار وشديد اللهجة، ويطرد على هواه بين فترة وأخرى عدد من المشغلين ويأتي بغيرهم، ماذا تقول عن ذلك؟

_ الشخص الذي لا يناسبنا والشخص غير الكفوء لا يجد له مكاناً بيننا، لأنني جاد في عملي وصارم في قراراتي، ويبدو أن هذا ما يضايق الجميع، ولكن هل ترضون بتشغيل المولدات ثم تركها دون مراقبة والعودة إلى بيوتهم أو إلى أعمالهم الخاصة؟ هذا ما كان يفعله بعض المشغلين، وبالمناسبة سأضيف هذا الشهر مبلغ 25 ألف دينار أضافي لكل مشغل نتيجة الفائض من اشتراكات المواطنين.

•   لماذا لا تقبل تعيين شخصين أو ثلاثة يتحملون معك عناء الإدارة والصيانة والإشراف على المولدات؟

_ إذا أتى أحدهم بموافقة من مكتب دهوك، فما عليّ سوى القبول بذلك، ولكن مكتب دهوك لديه الثقة الكاملة في شخصي ويعلمون جيداً من هو فوزي، وكيف يعمل، وما قدمه لحكومة كردستان، وحكومة كردستان تعي جيداً مصلحتها. وأود أن يعلم الجميع أنه من اليوم وصاعداً سوف لن أتلقى اية شكوى من المواطنين، إذ اتفقنا أنا والسيد مدير الناحية على أن تحال جميع الشكوات (المتعلقة بالمولدات) إلى مكتبه.

•   ما دخل حكومة الإقليم في المولدات الخيرية؟

_  أ ليست المولدات تابعة للسيد سركيس آغا جان، وهو وزير لمالية إقليم كردستان، ثم أن هذه المولدات هي دعم من حكومة الإقليم للمنطقة ليس إلا...

•   حسناً.. شكراً لوقتك سيد فوزي...

_ أشكركم الشكر الجزيل على تحقيقكم هذا...

    ومن جانب متصل ذكر أحد منتسبي لجنة شؤون المسيحيين في القوش أن لا دخل لهم إطلاقاً بالمولدات، ولكنه أبدى عن استعداد لجنتهم الجديدة بإدارة المولدات الخيرية، وبشكل يضمن للمواطن حقوقه..

   أما لجنة (تنسيق شؤون قصبة القوش) فعلقت على الموضوع بالآتي "أننا عقدنا خلال الفترة السابقة أكثر من لقاء مع مسؤول المولدات السيد فوزي قلو، وفي اللقاء الأخير المنعقد في مطرانية أبرشية القوش وبحضور سيادة المطران ميخائيل مقدسي والسيد فائز جهوري مدير ناحية القوش والمخاتير، خرجنا في ذلك اللقاء باتفاق على جدولة أوقات تشغيل المولدات وكانت كالآتي
 : (من الساعة 6:30 صباحاً إلى 7:30 صباحاً، ومن 10 صباحاً إلى 12 ظهراً، ومن 5:30 إلى 8:30 مساءاً، ومن 9 إلى 11 ليلاً) وأستمر التشغيل على هذا المنوال لفترة لم تتجاوز الأسبوعين، ثم علمنا أنه يعاني من مشكلة قلة الوقود، وأن حصة النفط الخاصة بالمولدات لم توزع لهذا الشهر بسبب أزمة الوقود، حسب قوله، وإنه الآن يشتري الوقود التجاري للمولدات، لذلك أستقطع ساعتين من أوقات التشغيل، وحاولنا معه بكل السبل إيجاد الحلول للمشكلة إلا أنه لم يصغي لأحد، وما زالت المشكلة عالقة"

ومن جانبٍ آخر ذكر أحد المواطنون أنه قام بحساب ساعات التشغيل خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) الفائت وقد وصلت إلى 139 ساعة تشغيل، والمفروض أن يصل التشغيل إلى 180 ساعة شهرياً، فنلاحظ أن هناك فارق مقداره 41 ساعة حرم منها المواطن من التيار الكهربائي الذي يدفع أجره 5 آلاف دينار لكل أمبير شهرياً، وهذا يعني استقطاع 5 أيام من المواطنين شهرياً، وإذا حسبنا قيمتها المادية تصل إلى أكثر من 12 ألف لتر من الكازأويل أي ما يعادل 7.5 مليون دينار في الشهر، وتَساءل هذا المواطن عن مشروعية هذا الأداء، وعما إذا كان هناك ثمة لجنة استجوابٍ وتحقيق بالموضوع..

ومن الجدير بالذكر أن هناك قرارٍ نافذ من محافظة نينوى يلزم أصحاب المولدات الأهلية تأمين الكهرباء للمشتركين من الساعة الواحدة من بعد الظهر إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وهناك أيضاً حملة احتجاج على المولدات في القوش تضمنت التريث في  دفع أجور الاشتراك للشهر الحالي.

هكذا يعيش أهالي القوش النهار كله دون كهرباء وينتظرون الليل ليسرقون من ساعات راحتهم وينهمكون في أعمالهم المؤجلة، الكل مستاء من الوضع الذي هو عليه الآن، ويشعر الجميع هنا بالغيظ أو الغبن كثيراً، والأسوأ من ذلك هو أنهم لا يعرفون لمن يحملون شكواهم.. في حين أن البعض منهم يقول (الشكوى لغير الله مذلة)، والشارع الألقوشي يرى أن المشكلة تكمن في الإدارة... واياً كان السبب فالمولدات الخيرية في القوش لم تعد خيرية، ولم تعد تعطي للمواطنين حقهم المشروع...

         --------------------------------------------
* المقالان المشار إليهما لم ينشرا للأسباب التالية:
   - المقالان لم يحملا أسما كاتبيهما، أي نسبا إلى مجهول.
   - حملا كلمات تجريح وتشهير، لاسيما المقال الأول.
   - لم يفصحا عن شخصيتيهما حتى لإدارة موقع عنكاوا، التي تحافظ على سرية المعلومات وتوعد بذلك.
لهذه الأسباب فقط لم ينشر الموقع المقالين (وهذا التعامل متفق عليه في الوسط الصحافي) .
** لجنة تنسيق شؤون قصبة القوش : لجنة تشكلت حديثاً بغية متابعة شؤون القوش الداخلية ومحاولة حلحلة المشاكل والأزمات، وتكونت هذه اللجنة بتوافق من ثلاث منظمات مجتمع مدني في القوش (جمعية القوش الثقافية الفنية والاجتماعية، نادي القوش العائلي وجمعية الثقافة الكلدانية) وعضوية مختاري القوش، وكان ذلك بمباركة سيادة المطران ميخائيل مقدسي ومساندة السيد فائز جهوري مدير ناحية القوش. (حسب تعريف اللجنة لنفسها)







غير متصل سمير اسطيفو شـبلا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 678
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المشكلة براينا المتواضع تكمن في مصدر المحولات! أي ان مصدرها شخص واحد يمثل حزب واحد يعمل مع أحزاب متعددة كثيرة على الساحة الداخلية، هذا الكلام ليس من اجل نقد او انتقاص من مصدر المحولات ولهم كل الشكر والامتنان في تقديم المساعدة لاهالي القوش، ولكن هنا نرى انه من الافضل ان يشارك الجميع في هذا العمل بغية الوصول الى اكبر قدر من تقديم الخدمات الى المواطن، وذلك ب
1- لا يمكن ان يكون هناك مشغل واحد وينتمي على الاقل من ناحية المرجعية الى دهوك، فلماذا لا تكون اوامره ومرجعيته من نفس اللحنة التي اجتمعت معه(والتي تمثل كل مكونات القوش/ الدينية والاجتماعية والسياسية.
2- ما دام السيد سركيس اغا جان قد قدم هذه المولدات مشكوراً بصفته الحزبية الى جميع اهالي القوش كهبة،وليس الى جزء منهم! أليس من المفروض ان يرفع اليد عن الاوامر الصادرة بهذا الخصوص لانه بكل صراحة يرى البعض بان ادارة المولدات بشخص معين، وباسم معين، وبجهة واحدة ووحيدة، يعتبره البعض"إنتقاص من حريتهم واستمرار في فرض نموذج واحد أو فكر واحد أو رأي واحد على باق الاراء والافكار والنماذج التي يتكون منها مجتمع القوش" لذا نرى (مجرد رأي) أن ترفع اليد من المحولات وتكون الاوامر الصادرة من عمل جماعي متمثل باللجنة المشار اليها في التقرير (سيادة المطران - مدير الناحية - المخاتير - ممثلي الأحزاب والمنظمات والجمعيات)(لجنة تنسيق شؤون القوش)
3- عندما نرى الشخص المناسب في المكان المناسب مهما كان انتماءه المذهبي والسياسي ، تأكدوا بانه ليس هناك داع للأوامر، الا بحدود العمل الجماعي والشخصاني وما تكون لخير المجموع أو الاكثرية الساحقة،والحرية لا يمكن ان بهبها لكم شخص مهما كان مركزه الديني أو الاجتماعي أو السياسي، وانما تنتزع انتزاعاً بالجهد والعمل البناء والمثابرة والعمل الجماعي وتغليب المصلحة العامة على الشخصية والخاصة ونكران الذات، يقول البعض هذا كلام نظري، نعم انه نظري وعملي(لنعمل أكثر مما نتكلم، لنكون أمناء على الامانة ولتبقى ايدينا نظيفة وهكذا يكون صوتنا عال بعلو السماء، اما ان كانت ايدينا ملوثة "بكل ما للكلمة من معنى" يكون رأسنا واطئ ونتقبل أية أوامر تصدر لنا حتى وان كانت ضدنا أو ليست من مصلحة الاغلبية. وانتم يا من في الداخل القرار هو قراركم، وانتم تعيشون الحالة بشكل مباشر، يعني يكون تقييمها أدق من اي رأي آخر. دمتم


غير متصل dyra 3laya

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3552
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 فـي الـبـدايـة بـارك الله بـكـل مـن كـان يـشـغـل هـذة الـمـولـدات وأن اعـتـقـد بــان شـخـص واحــد لا يـكـفـي

بـــــان يــديــر كـل هـــــــذه الـمــولادات وأن بـــيـــد واحــدة لا يـــســـتـــطــيع الاخ فــوزي ان يـصـفـق لـذلك

نـدعـو الــمـــســاعـدة والــتـعـاون مـــن قــبــل الـجـمـيـع فــي انـجـاح الـمــولادات بالـبـلدة .




                     أيــــفــــان تــــــومــــا

                                  أيـــنــــشــخــد



غير متصل julirobin81

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 613
  • الجنس: ذكر
    • MSN مسنجر - julirobin81
    • AOL مسنجر - julirobin81
    • ياهو مسنجر - julirobin81
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دوما متالق الاخ ريان نكارا

في البداية اقدم التحية والسلام والشكر من صميم القلب على تتطرق الى المواضيح البنائة والتي بحق تحتاج الى تحقيق وحل وليس الامر فقط يشترط على المولدات فحسب بل في اشتراك الطلاب فيرجى من الاخوة المسؤولين معالجة الامر ...

شكر خاص لسيد سركيس اغا جان على دعمه المتواصل ... واحب ان اظيف هل العاملين بل مولدات لهم رواتب من سيادتك ام نتيجة استثمار المولدات واجور الاشتراكات تدفع الرواتب والامر كذالك للسواق الكوسترات ... واعتذر لكون تماديت بسؤالي الى المسؤولين.

ما احلى ان نعمل معا بمحبة وخدمة لبناء بيتنا , قريتنا , مدينتا , شعبنا , عراقنا, عالمنا على صدق و ثقة


غير متصل elias alqoshi

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعزائي الكرام
ان السيد فوزي يريد ان يعمل من نفسه انساناً مخلصاَ ولكن ليته ان يكون صريحا بما فيه الكفاية و اما بالنسبة لتقديم الدعم فليكن من اي خيري مهما كانت انتمائاته لانه الخير ينبع من الخير و الشر مصدره الشر مهما كان و لكن السيد فوزي يريد ان يبرز نفسه دون منافس او اعطاء اي مجال لاي شخص بان يقوم بخدمة القوش و سؤالي هو يا استاذ فوزي الا يجوز ان يشغل او ان يساعدك احداً في تشغيل هذه المولدات ام ولدة كي تشغل مولدات القوش او انك تعلمت من سيدك كيف تلصق نفسك بمكان لا تعطي فيه مجال لاحداَ الم تفكر يوما بانك ستموت او ان الموت لا يشملك ستخلد الى الابد عزيز السيد فوزي من يريد ان يخدم يعلم غيره و يفيد غيره كي يبقى اسمه خالداً و يذكرونه بالخير ... و تذكر اننا كلنا للقبر و من التراب الى التراب مهما كان الزمان و المكان ... انظر الى بعض الذين غادرو بغداد الى مناطق اكثر امنا فبعضهم توفه لان ساعته حانت ولذا النصيحة لك هي علم غيرك تشغيل المولدات و اعمل خير و انشر التعاون ولا تصنع لك تمثالاَ للطاعة و تنفيذ الاوامر .

تحياتي للجميع .... كلنا نخطا ولكن ليس كلنا ناذي الناس .

الياس القوشي


غير متصل صقر الميكانيك

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
  • الجنس: ذكر
  • لا تيأسن أذا كبوتم مرة ... إن النجاح حليف كل مثابر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بداية شكر وتقدير لموقع عنكاوا على صدره الرحب ولكل من كتب ويكتب بدافع الرغبة في المحبة والسلام والاصلاح والتطور لما فيه خير لابناء شعبنا حيثما وجدوا.
قيل في الديمقراطيةانها تعبير عن الرأي بشكل حر ومنطقي وبين هذا وذاك ان تكون الديمقراطية فوضى واستغلال وتعصب تحوم حولها الاوهام شعرة ليس الا.
ومن خلال هذه الفوضى يظهر في سماء القوش سوبر مان زمانه ألا وهو (فوزي قلو)
ليقول لأهالي القوش ها انا ذا قادم لاقدم لكم خدماتي الجليلة شريطة ان لا تسألوني ماذا افعل وكيف اتصرف والى اين سأذهب بكم لانني (            ) وهذه حقيقته.
افراز لواقع تسلطي- استعلائي- استغلالي
فقد إدعا فوزي قلو انه قد اعطي الضوء الاخضر ليفعل ما يشاء وكيف ما يحلو له من مكتب دهوووووك وانه مسنود من جهات ذات سلطة عالية واذا بنا امام جبل شاهق من التسلط والاستغلال وكأن التاريخ اعاد نفسه (لا سامح الله).
نعم انه خليفة ذاك التاريخ نعم ادعائه الكاذب هذا يجب اثباته من خلال احالة الموضوع الى مكتب سركيس الرئيسي ليتولى تنظيم لقاء واسع مع ابناء القوش للوقوف على الحقيقة لتكون بداية لاعادة ترتيب الذات ليس في القوش وحدها بل في كل قرانا لمحاربة كل متلاعب وسيء في قرانا من خلال منظمات المجتمع المدني وباشراف من مسؤولها الاداري والروحي معا لتظهر بالمظهر اللائق وليثبتوا اننا قادرين على ادارة شؤوننا بأنفسنا بالشكل المعاصر الذي يتماشى وتطلعاتنا ونحن في القرن الحادي والعشرين (عصر النهضة والديمقراطية) مع تمنياتنا لاهلنا في كل مكان العزة والكرامة.

تحياتي من القوش الحبيبة
اخوكم صقر الميكانيك



غير متصل basharnick

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 119
  • الجنس: ذكر
  • Bashar Oghanna
    • MSN مسنجر - basharnick@hotmail.com
    • ياهو مسنجر - basharnick@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://basharnick.hi5.com
    • البريد الالكتروني
عمي مشغل المولدات هم الزمن وهم انت فوك راس العالم
انطيهم كهرباء ترة المايعرف تدابيرة حنطتة تاكل شعيرة وانت تعرف اهل القوش من يضوجون من واحد


Life Is Like A Box of Chocolates ...You Never Know What You Are Gonna Get

غير متصل athra_u.s.a

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
             في البداية اقدم شكري للسيد ريان نكارا وللسادة في موقع عنكاوة كوم .
اريد ان اقول بان المولدات التجارية  في القوش لا ولم تستطيع ان تكون خيرية لا الأن ولا مستقبلا ما دام اصحابها عبيد لغيرهم . ولكن ليعلم الجميع بان القوش حملها اجدادنا وابائنا على اكتافهم وحافظوا عليها ليجعلوها بلدة كريمة وشجاعة و شامخة.لا العكس تكن عبيد لغيرها . ليكن مسؤول المولدات وصاحبها الشرعي الذي يدعي بانة يعمل للخير وهو بعيد كل البعد عن ذلك باننا سوف نكمل رسالة ابائنا واجدادنا ونسلم القوش الى اولادنا والاجيال القادمة كما استلمناها من الاباء والاجداد ولم نرضخ لهم ولا لغيرهم .القوش يسكنها ناس كرماء واصحاب عزة نفس ليسوا بحاجة الصدقات بل صدورهم وبيوتهم مفتوحة على مصراعيها لاستقبال من هو بامس الحاجة لاي شيئ كان ماديا او معنويا . وأخيراً ليعلم اصحاب المولدات وغيرهم من الذين يستلمون أوامرهم من اسيادهم بان اهل القوش لا احد بالكون ولي أمرهم بل هم نفسهم أولياء لآمورهم .. وشكراً
                                                             القوشنايا


غير متصل Brd Matha

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليس كل ما يفعله المرء يدركه ولا كل لسان ينطق الحق
بهذه المقدمة اود الرد على موضوع مشغل مولدات القوش  ,وعندما أقول مولدات القوش مهما كانت طريقة إعطائها  شراء أو هبة أو هدية فان البائع او المتبرع قد رفع يده منها وأصبحت ملك القوش وكلنا نعلم مفاهيم البيع والهدية ليس من حق صاحبها المطالبة بها او استغلالها لإغراض أخرى وأتصور والحمد لله لا هذا ولا ذاك موجودان.
اذن الخلل الموجود في عملية تشغيل المولدات في القوش هو المسئول عليها ومن يكون صاحبها ومن يضرب ضريته كي يتمكن من جعل نفسه شخصية معتبرة وفي نفس الوقت يكسب المال الوفير من وراءها وحتما ليس مالا حلالا. اذن ما لاحظناه من السيد فوزي هو انسان تجاري خبير في عملية فبركة تشغيل المولدات كما ذكر ويعلم أساليب المكر والخدع فيها ولم يقدر تنفيذها في بغداد لوجود اسود شرسة من المشتركين هناك قد تنهش جسمه ليأتي إلى القوش معتبرا نفسه ثعلبا بين الحملان الأليفة لينفذ مبتغاه بإقناعه بعض الشخصيات المعتبرة في القوش وهم بعيدين عن مسرح المجتمع الماكر ويصدقوا كلام من يقدم خشوعه لهم. وهكذا مرت ايام وليالي لتهب عاصفة الحق من أهالي القوش بوجه الدجل والابتزاز نعم الابتزاز والمدان من أقواله يدان :
1-يا سيد فوزي اذا أنت تدعي النزاهة لماذا تتحمل مسؤولية اثنا عشر مليون دينار لو كانت تينكم سليمة
2-بعد الحسابات الدقيقة لصرف كل مولدة محسوبة ب ساعة / لتر وبالكازاويل التجاري إضافة إلى أجور العمال والمسئولين آن ذاك  قرروا جمع ((لجنة المولدات))( 5000) دينار للأمبير الواحد وبتشغيل( 9) ساعات يومية مع التعويض . إذن الأجور المدفوعة للأمبير الواحد والى هذه اللحظة تجاري وليس ( الكازاويل التجاري) والتي كانت أسعاره العام الماضي اغلي من أسعاره الحالية.
3- ما هو سر عدم تعويضك لساعات الكهرباء الوطنية هل هناك مبرر غير الابتزاز.
4-ما هو سر عدم الالتزام بجدول لجنة تنسيق شؤون قصبة القوش وخصم الساعتان الصباحيتان؟ ليس الوقود كما تدعي لانك تنقض تفسك بأقوالك بوجود خزين احتياط وللمرة الثانية ندينك من أقوالك .... بل السبب  كان الاتفاق المبرم بينك وبين مهندس كهرباء القوش السيد ناصر وعندما تدهور وضع الكهرباء في الآونة الخيرة لم يستطع السيد ناصر من تنفيذ وعوده فاضطريت الى حذف ساعتي النهار دون احترام المقابل وعدم اخذ رأي المسئولين أو اللجنة .
5- ان العمل الذي اقدمت اليه بحرق مولد مولدة حي قرداغ السفلى بصب الماء عليه ورغم تحذيرك من التجنب من ذالك الا لم تباليهم وتكرت نصف الحي بدون كهرباء لعشرة ايام ودون تعويضز
6-ان الساعة الواحدة تكلف المولدات بين ربع او ثلث مليون دينار فلماذا تقدم الى التعويض ولم تلجا الى الاتفاق مع دائرة الكهرباء او اشخاص فيها.
اذا انت صاحب الحق اعمل ما يرضي القوش وهو
تشغيل ثمان ساعات مع التعويض  والا فانت غير ..... وعليك ترك المولدات لاصحاب الغيرة اكثر منك  مع الاعتذار لبعض المفردات القاسية ان وجدت.



غير متصل zaraga01

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1401
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يهمهم الامر
تحية وبعد
اسعوا جاهدين لانارة عتمة القوش بمصداقية متناهية مع كل الحب .




غير متصل زيرك المركهي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اولا اشكر عنكاوا دوت كوم على اتاحتها هده الفرصه لنا لكي نعبر عن ارائنا اينما كنا .   فكثرة الاراء و بعد تحليلها نصل الى حل سلمي مئه في المئه والله يهدء النفوس 0   اخوتي واصدقائي من اهل القوش يكفي لي ان اشير الى ماضيكم العريق وتاريخكم المجيد0 لم ولن يستطع احد ان يفرق بينكم فلا تدعوا مولده او لترة كازويل تدخلكم في تجربه 0تدكروا انه عندما نصلي نقول ربي لا تدخلنا في التجربه ولاكن نجنا من الشرير امين 00  وان اللبيب من الاشارة يفهم 00  اخوكم الدي سوف يتابع اخباركم الطيبه دوما 000000000000000000000سرجون الحريري000           


غير متصل Rayan Nagara

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 314
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد على تعليق الأخ برد ماثا

الاخ برد ماثا المحترم..

قرأت تعليقك على موضع (المولدات الخيرية لم تعد خيرية) في منتديات عنكاوا كوم وسأجيبك لك ولكل القراء اكرام على اتهامكم الصريح لي :
1/ أن مسؤولية القطع المبرمج في محطة القوش الثانوية هي من واجبات السيطرة الوطنية/ فرع الموصل، والتي حسب علمنا يتناوب في هذه المسؤولية أكثر من (10) مهندسين وفنيين وحسب الطاقة الكهربائية المتوفرة في المحافظة والجداول التي يتم بها محاسبة أي مقصر في حالة تلاعبه بها كما أن مراقبي المحطة في محطة القوش يتم متابعتهم من قبلنا وبشكل مستمر ومباشر وعددهم 8 فهل من الممكن أن يستطيع أحد أن يتلاعب بالقطع برأيكم...
2/ السيد فوزي المذكور في مقالكم لا أعرفه ولم التقي به أبداً في حياتي فمن أين جاءت الاتفاقات المبرمة معي كما ورد في تعليقكم.
3/ أما عن المشاكل التي نعاني منها في كهرباء القوش فهي كثيرة والتي يبذل منتسبيها غاية الجهد من أجل إصلاح الأعطال والأعطاب في الشبكة والمحولات حتى إن كانت في أيام العطل والجمع  وخارج أوقات الدوام الرسمي مع العلم بأن دائرتنا لا تتوفر فيها سيارة ولا عمال ولا مواد صيانة ونعمل دون منية أحد وبدون أن يشكرنا شخص من أمثالك...


     مهندس أقدم
ناصر حجي ميرزا مدير كهرباء القوش
    12/1/2008