المحرر موضوع: اجل الوحدة القومية ممكنة .. لكن كيف ؟  (زيارة 10779 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اجل الوحدة القومية ممكنة .. لكن كيف ؟
[/b]


حبيب تومي / اوسلو

بمثابة مقدمة

اجتمع حكماء القوم في مجتمع الفئران لبحث الحالة المزرية التي يتعرضون لها كل يوم جراء هجوم  يشن عليهم من قبل هر شرس يتعشى بأحدهم يومياً . وبعد المداولة والأخذ والرد ، اقترح كبيرهم : ان يعلق في رقبة القط جرس ، فعندما يأتي الهر يسمعون الجرس فيسرع الجميع الى جحورهم ، لقد حظي الأقتراح بمباركة الجميع باستثناء اصغرهم عمراً الذي قال :
انه اقتراح جيد لكن .. من يعلق الجرس في رقبة الهر ؟


وحدتنا

نحن شعب واحد ، ولا نحتاج الى توحيد الصفوف [ سوى ]  الأتفاق على [ تسمية ] واحدة نقبلها جميعاً ، فتذوب الثلوج وتنساب المياه في مجراها الطبيعي دون عائق .
 لكن كما كتبت للمطران لويس ساكو ، من يبادر الى تعليق الجرس في رقبة القط ؟
سؤال آخر :  هل  ستبقى معضلة الوحدة عندنا ازلية ، كبقائها بين القط والفأر ؟
اعتقد هنا لا نحتاج الى تفسير الأمر بتفاؤل او تشاؤم ، انما ان نأخذ الأمور بجدية ، وننظر الى المعضلة بمنظور واقعي ، عندها سنلاحظ  ان لا مستحيل تحت الشمس ان كانت ثمة ارادة ونيات صادقة  .

بعض الأفكار في الردود

 لقد قرأت بعض الردود على المقال السابق [ الكلدان والسريان في شراك الوحدة الوهمية ] ، لقد كتب الأخ داود كوركيس يقول : ان تهجمك على الحركة الديمقراطية الآشورية  مرفوض .. ان نضال الحركة كبير جداً ... وهي الممثل الوحيد في الساحة لشعبنا ...
 ان مثل هذه الحساسية وموقف الرفض لاي نقد يوجه الى احزابنا ، وتقييم هذه الأحزاب على اعتبار انها الممثل الوحيد لشعبنا .. ان مثل هذه التوجهات والأفكار تجعلنا نتقوقع ونتخندق في يقينياتنا ، ولا تفسح المجال للأنفتاح الى الآخر لرؤيته او سماع صوته .

ومثال آخر

ان الأخ Terry Toraya يقول : لولا الاشوريين لاصبحتم في خبر كان ، اهكذا تردون الجميل ؟ ان مثل هذه الأفكار الخاطئة تفرز افعالا خاطئة ايضاً ، وتولد لدى الشخص نظرة نرجسية استعلائية ، لا تمت الى الواقع بأية صلة . في نفس المقال يناشدني الأستاذ كامل عيسى كوندا فيقول :
الى السيد حبيب تومي ان تكون وحدوياً ..
الوحدة يا استاذ كامل لا تأتي بالتمنيات ، والوحدة الغير مدروسة ، والتي تأتي تحت تأثير الشعارات القومية العاطفية ، والأشعار الثورية وكلمات المديح والأطراء الفارغين ، ان مثل هذه الوحدة يكون مصيرها الفشل لان اساسها مبني على الكلمات الجوفاء ، ومثلها كالبيت الذي ارسيت دعائمه على كثبان رملية لا تصمد امام الرياح .

الواقع

نحن نعيش الحاضر ، وعلينا الأنطلاق من واقعنا ، وينبغي طي صفحة الماضي ، ان التاريخ [ كان ] ونحن علينا ان نعيش كينونة الحاضر والمستقبل ، ان الوقوف امام الأطلال والتغني بالماضي المجيد ، لا يروي غليلا . علينا ان نصنع الحاضر والمستقبل ، وهذا هو المهم .
اعود الى قول السيد داود كوركيس من ان حركة الزوعا هي الممثل الوحيد لشعبنا ، اقول ان هذه الحركة دخلت في الأنتخابات دون ان تعقد اية تحالفات جانبية ، وربما كانت الحركة تحلم بحصاد عدد كبير من المقاعد باعتبار لم تكن هناك قائمة منافسة لها من بين احزاب شعبنا العاملة على الساحة السياسية  ، لكن اسقط  في يد هذه الحركة عندما لم تستطيع استمالة وكسب اصــوات شعبنا .
لا ادري ان كانت تعتقد الحركة انها قد حققت نصراً مؤزراً في مقعدها اليتيم . برأيي ان شعبنا لم لم يصوت لهذه الحركة كما يعتقد الأخ داود كوركيس ، إذ لو صوت شعبنا لقائمة هذه الحركة التي كان رقمها  204  على ما اتذكر ، لفازت هذه الحركة بـ [ 8 – 10 ] مقاعد وذلك حسب التقديرات للحد الأدنى من نفوس شعبنا في العراق وخارجه .

الأقتداء بالكلدان

قرأت على موقع عنكاوا عن خبر للقوى الكلدانية في السويد وغيرها وهم يطلبون ادراج التسميات العزيزة على شعبنا الكلدانية والسريانية والآشورية في حين يطالب الآشوريون بادراج الآشورية فقط ، بديلا عن تسميات شعبنا التاريخية ، ان الآشوريين مدعوون الى نبذ النظرة الأستعلائية من انهم قومية وغيرهم طوائف دينية ، ان هذه الأفكار الشوفينية قد عمقت الهوة بين ثقافات شعبنا ، ان هذه الأفكار المتطرفة تزيد من عزلة اخواننا الآشوريين حتى لو حققوا بعض المكاسب السياسية في المرحلة الراهنة ، فللكلدان والسريان ثقلهم السياسي والأجتماعي والبشري والثقافي ، وان من مصلحة الأشوريين التعاون مع الكلدانيين والسريان ، والا سيبقون على مقعدهم اليتيم في المستقبل .

اصول الشراكة

 اذا اراد الأخوة الآشوريين العمل بصورة مشتركة عليهم ان ينطلقوا من مبدأ الشراكة .
 ان الشركة المشتركة تتكون من العناصر الداخلة في هذه الشركة ، وينبغي ان يكون للمساهمين حقوقهم كاملة من الناحية الشخصية ومن الناحية المادية ، وبعكسه ، ستكون هذه الشركة عبارة عن مؤسسة هدفها الأبتزاز والأيقاع بالمشاركين ليس الا .

المبادرة   

نعود الى فكرة الوحدة ، هل حقاً هي مستحيلة التحقيق ؟
اجل هي مستحيلة التحقيق ان بقينا مخمورين في خلود التاريخ .
 انا شخصياً قراءاتي التاريخية تقول : اننا جميعاً قومية واحدة وهذه القومية هي القومية الكلدانية ، ولا يحتاج الباحث الى جهود كبيرة لاثبات ذلك نظراً لوفرة المصادر ، والأشارات التاريخية فائضة بذلك ولكن ..... ولكن ..

 هل علي ان ابقى اعبد هذا اليقين ؟
اذا كان هناك من يعتقد انه اشوري سأحترم رأيه ، وان كان من يعتقد انه سرياني سوف لا اكون  منظراً له ، علينا احترام كل المشاعر وكل الخصوصيات .
اما ما يخص التاريخ علينا ان نوظفه لخدمة الحاضر والمستقبل ، وليس العكس . 
 علينا ان نلتقي في جسر المصالحة مع الذات  ومع الآخر ، ولكن عراة من المصالح الحزبية الأنانية والنظريات الأقصائية والنرجسية . عندئذ ، وعندئذ فقط سوف لا نفوز بنائب واحد انما سنفوز بعشرة نواب وسيكون هذا الفوز بهمة وإرادة شعبنا الواحد .

 حبيب تومي / اوسلو   

غير متصل سامي بلو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 201
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حبيب تومي المحترم

تحية طيبة
انه سرد رائع لاظهار عيوب الغير ، وانك فعلا بارع في القاء اللوم على الاخر.
عنوان مقالك يوحي للقارئ بانك سوف تقدم مقترحات عملية وواقعية للوصول الى الهدف عندما تقول " ....لكن كيف" ، ولكن المقال لا يحوي الا على انتقاد الاخرين والنظر دائما الى كل اعمالهم نظرة سلبية ، وكما اعتاد القارئ ان يقرا في كتاباتك.
جميل جدا ان اقرا لك هذه الايام من انك بدأت تؤمن باننا شعب واحد ، وليس ثلاثة شعوب على حد قولك ، علينا اذا اردنا الاتحاد ان نتحد في الـ (كاس) . وهذا شئ يدعونا الى التفاؤل ، عندما نرى مفكر مثلك من ابناء هذه الامة يحاول ان يحل خلافاته بفكر ايجابي . ولكن طالما رفضت الاسم الذي اقترح للوحدة ، والذي لاقى القبول من معظم ابناء امتنا ، تحت ذريعة انه استغل من قبل جهة معينة لمكاسب حزبية ضيقة  ، فهل لك ان تقترح اسما يحضى بتاييد الغالبية من ابناء امتنا ، كما حدث مع الاسم " الكلدواشوري" . واحب ان اوضح هنا باني شخصيا لم اكن من مؤيدي هذا الاسم ، ولكن نظرتي الى ان وحدة امتي هي الغاية ، جعلتني اتقبل الاسم ، طالما ان الاسم هو حدى الوسائل لبلوغ هذه الغاية .
الواجب يملي علينا عندما لا نقبل وننتقد ما يفعله الاخرين، الذين يعملون لصالح شعبهم ، ان نقدم الحلول المخلصة والواضحة ، لا ان ان نثير الغبار في الاجواء ونجعل ابناء هذه الامة يتعثرون ولا يجدون الطريق. بعد سنتين من كتاباتك والبحث في خطايا الاخرين من ابناء امتك ، لا زال ما تقدمه غامضا ومغبرا ، حتى ان الكثير من القراء اربكتهم كتاباتك ، ولا يعرفون ما الذي تريده ، ان صفاء الافكار هو الذي يؤدي الى الخروج من المعضلات التي تواجه ابناء هذه الامة ، لذا فان الجميع لا يزال ينتظر منك ان تبلور افكارك وتقدم حلولا واضحة ومستساغة على شكل 1 ، 2 ، ... تكون محورا للوحدة المنشودة من قبل الجميع ، على ان لا تكون حلولك على طريقة الطلب من الاخرين وضع الجرس في رقبة القط حسب قولك . مع اننا لا نرى الموضوع على شاكلة القظ والفئران .

مع التقدير
سامي بلو

غير متصل dawod gorges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 94
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
        الى الاخ حبيب تومي المحترم  بعد التحية

 هل تعتقد ان الهر الاصغر كان على خطاء ام على صواب برائيك انا اقول انه كان على حق من الذي يريد ان يظحي من اجل ان يعلق الجرس بعنق الهر  ويخلص الجميع من شرور الهر ؟؟؟؟

عودة الى موضوعك الذي كتبته تقول انه قرأت على موقع عنكاوا عن خبر للقوى الكلدانية في السويد وغيرها وهم يطلبون ادراج التسميات العزيزة على شعبنا (الكلدانية والسريانية والآشورية )في حين يطالب الآشوريون بادراج الآشورية فقط وتقول ايضا نحن شعب واحد ، ولا نحتاج الى توحيد الصفوف [ سوى ]  الأتفاق على [ تسمية ] واحدة نقبلها جميعاً ، فتذوب الثلوج وتنساب المياه في مجراها الطبيعي دون عائق ؟؟

اولا نحن في الواقع لانحتاج الى توحيد الصفوف لاننا اصلا موحدين اعني الاغلبية الساحقة موحدين الى البعض الذين لايرضون هذا التوحيد اما عن موضوع القوى الكلدانية فهذا موضوع ثاني  عندما يطالبون ادراج التسميات الثلاث الى الدستور فهذا الشيء يقسمنا وهذا الشيء خط احمر لانقبل التجاوز عليه اما عن الاشورين الذين يطالبون ادراج التسمية فهم معروفين جدا (جماعة سركون داديشو ) فهم لاوزن لديهم على الساحة الكلدواشورية كما هو معروف وكما قلت لك اثناء ردي عليك اننا لانتبنى النهج السياسي الذي يتبنوه اي التجمع الوطني الاشوري ولا النهج السياسي للقوى الكلدانية نحن لدينا نهج التوحيد و الوحدة القومية  التي وبفضل الله يؤيدنا الكثير الكثير من ابناء شعبنا الكلدواشوري السرياني في العراق وفي الخارج .

اما عن موضوع الانتخابات التي تكلمت عنها وقلت انه لم يكن لقائمة الرافدين الوطنية اي تحدي ولم نتحالف مع احد اقول لك وللاسف لم نتحالف مع احد لا بل تحالفنا مع المجلس القومي الكلدواشوري والذي انسحب في اللحضة الاخيرة من دون سبب وقلنا نعم سوف نرى وزننا على الساحة السياسيةولقد راينا ذلك جيدا اذ اننا فزنا ب 36 الف صوت نصفها تقريبا من الخارج  نعم انها قليلة جدا لمثل حركة  كحركتنا السياسية ولكن اقول لماذا لاتسال عن القوى الكلدانية او التجمع الوطني الاشوري مالذي حصدوه انا اقول لك التجمع الوطني الاشوري حصل على 6 الف صوت فقط  اما القوى الكلدانية لو شاركت بقائمة مستقلة لكانت حصلت على 1000 صوت فقط وانا متاكد من ذلك ولكنهم تحالفوا مع الاكراد لكي يفوزوا بمقعد او اثنين لان ليس لديهم التاييد الشعبي الكافي  واعود واقول 36 الف صوت عدا الغبن الذي اصابنا في الانتخابات من عدم وصول صناديق الاقتراع الى  ابناء شعبنا الكلدواشوري السرياني في سهل نينوى ومن تزوير الانتخابات لصالح قوى معروفة وعدم مشاركة اغلبية شعبنا الموجود في الخارج بسبب عدم فتح مراكز اقتراع في المدن التي يتواجد فيها اغلبية ساحقة من ابناء شعبنا الكلداشوري السرياني لاسباب معروفة سوف نتفاداها في الانتخابات القادمة وسوف ترى من هم الاقوى في الساحة الوحدويين ام الذين يريدون التقسيم.

اما عن قولك انك تنتقد الحركة فهذا الاسلوب لم يكن انتقادا بل كان تهجم على مبادئ الحركة  واتهامات لاساس لها من الصحة  اهكذا يكون الانتقاد وانت تعيش في النرويج قلت واقول الانتقاد الهدام مرفوض و النتقاد البناء مقبول تقول

 انا شخصياً قراءاتي التاريخية تقول : اننا جميعاً قومية واحدة وهذه القومية هي القومية الكلدانية ، ولا يحتاج الباحث الى جهود كبيرة لاثبات ذلك نظراً لوفرة المصادر ، والأشارات التاريخية فائضة بذلك ولكن ..... ولكن .. وانا اقول لك وهذا رايئ اننا جميعا اشوريين و هناك الاف المصادر التي تثبت ذلك ولكن ...... ولكن اقول لك هل هذا هو الحل ؟؟؟؟ اعتقد ان المخرج هو القومية الكلدواشورية و بثقافتنا السريانية وننتهي من هذه المشكلة  ولكن اقول لك وبصراحة هذه المقولة

قضيتنا قضية سهلة   ولكننا محاميين فاشلين.

وشكرا

اخوكم

داؤد الكلدواشوري

غير متصل SUMARY

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 84
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الخال العزيز حبيب الكلداني المحترم

تحيه من سهل نينوى عاصمة الامة التي ذاع صيتها من الصين وحتى مضيق ماجلان!!!؟

يقول المثل
              ان هذا الشبل من ذاك الاسد !!!؟

ياخالي بدات تتكلم بامثله عن الحيوانات !!!؟ الفأر والهر!!!؟ وهذا جميل على الاقل حتى يشعر من يضطهد الحيوانات بانه ليس فقط سومر وبرجيد باردو من المدافعين عن الحيوانات !!!؟ بل خالي العزيز حبيب كذلك!!!؟

ياخالي لقد قلت انت من سوف يعلق الجرس على رقبة الهر!!!؟ وهذا لا يحتاج الى جواب ، فالجواب هو ، من له صيت وماضي في الدفاع عن حقوق الفئران هو الذي سوف يعلق الجرس على رقبة الهر!!!؟ واقصد الفأر الذي كان يسهر ويعمل من اجل الفئران ومتحديا خطر الهر الشرير سيكون هو صاحب الشرف في تعليق الجرس وايضا قيادة الفئران!!!؟

لماذا
انت تعلم ياخالي بان الفئران هي مخلوقات ذكيه !!!؟ على العكس عندما نوصفها بالغباء!!!؟ صحيح هي تقع في المصيده بسرعه لانه لكل كائن حي نقطة ضعف يسقط من خلالها!!!؟ على اي حال الفئران لها زعيم او قائد وهو الذي يحدد مصير بقية الفئران!!!؟ وايضا عندما يضعف ذلك الفار الزعيم  يتنازل معه في الحلبه فار اخر ويتصارعان حتى الموت!!!؟
ولكن حتى ذلك الوقت يبقى الفار الزعيم وهو من يرسم سياسة الفئران !!!؟

وقد تسالني ولكن اين هي الديمقراطيه في ذلك!!!؟ فجوابي هو ان الفئران تتخاطب مع بعضها ولها لغة خاصة فهي تشتكي وتستنجد وتساعد فيما بينها!!!؟ ولكن عندما تصل الحاله الى الزعامه فهذا امر اخر!!!؟ الحلبه هي التي تقرر ولا ينقاد الكل الى الحلبه !!!؟ بل من ينوي قيادة الدفة للفئران!!!؟ وهذا لا يحصل الا من كان له ماضي مشرف في تاريخ الفئران من افعال وحماية لجنسه والسهر عليهم من الخطر!!!؟

وعندما ينتصر الفار الاخر يصبح هو الزعيم والكل ينقاد بامره وبدون اعتراض !!!؟ وهكذا لحين يقتل هذا الفار  او ياتي اجله من خلال مصيدة تنتظره!!!؟ ان عالم الفئران جميل مليء بالاحترام والتقيد باوامر زعيمهم !!!؟ على العكس بالبشريه تراهم في خصومات واقتتال بسبب الاسم او النسب وغيره!!!؟

يا خالي
انت تعيش في النرويج ويمكنك الاطلاع على ذلك وسترى العجائب من هذه المخلوقات الجميله!!!؟ علم الحيوانات العالم الجميل !!!؟ فهم روح مثلنا ولكن الفرق بيننا هو اننا الاوصياء عليهم!!!؟ وكم كنت اتمنى ان لا نكون اوصياء عليهم وندعهم احرار!!!؟ لانه عندما كنت صغير كان لي سنجاب جميل اتاه الاجل وبكيت عليه!!!؟ ولكن والدي قال لي يا سومر لقد ذهبت روحه الى السماء وهو الان في جنة الخلود!!!؟ ومنذ ذلك اليوم امنت بانهم احرار ولهم نصيب في الاخره مثلنا ولكن من جانب اخر احسدهم على سياستهم المرسومه النزيه!!!؟ اوف ثم اوف ثم اوف!!!؟ هذه هي الدنيا ولك الحكمه يا خالقي!!!؟

شكرا لاصغائك يا خالي العزيز لك سلام من اختك ام سومر!!!؟
المعذره لديه حرباء صغيره اريد ان اطعمها وبعدها يا خالي موعد مع الخمر !!!؟ تقبل تحياتي وسلامي لعائلتك وقل لهم  سومر يبعث التحيات الحاره.


تحياتي لادارة عنكاوة المحترمين وارجوا ان تتحملوني كما تحمل المسيح عليه السلام شعبه!!!؟



                                                               ابن اختك ابن اشور ابن سام
                                                                       شماس سومر

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ حبيب

وكيف تريد من الفئران المساكين أن يعلقوا الجرس في عنق الهر، لو وظف الهر أحداً بينهم ليقول "أنا لست فأراً، أنا جرذ !! "  ؟؟؟


غير متصل Yousip Enwiya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Mr Habib Tomy,,day after day it seems to me that there's no much difference between you and Sargon Dadesho and just like Dadesho with big titles and without any meanings.God help this nation for having such people like Habib and Dadesho,our nation will be in better shape if you two will stay away from politics for the sake of our nation because all you are doing is damage and conffusion among our good people.So please if you don't have anything good then could you please leave us alone,,thanx.


Khaya omtan Chaldean Assyrian Syriani

غير متصل keldany bably

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: أنثى
    • MSN مسنجر - keldanybably
    • ياهو مسنجر - keldanybably@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غريب امر البعض

يتسمرون بنفس الكلام ونفس اللحن كل يوم،ويرددونه وكانه نشيد  للأطفال دون ان يدركوا معناه او مغزاه ؟ومعذورة هي برأة الأطفال التي تتطور يوما بعد يوم..الى ان تصل بهم المعرفة الى فهم الأمور  ..بعدها يدركون ان الكلدانية دم يجري في عروقهم وعروق ابائهم ، وروحا حملها اجدادهم بفخر ومعزة بعد مماتهم ودخولهم التاريخ الذي ميزهم بجدارة من بين كل شعوب الدنيا بسبب انتمائهم للأمة الكلدانية والتي اسمها يعني العظمة والمجد والخلود ..وحرص الله سبحانه تعالى على ان تكون امة مباركة، فاختار منها اول انبيائه (ابونا ابراهيم الكلداني)الذي جعله الله اقرب المقربين له،فكلمه ،واختاره ان يكون هو لا غيره ابو الأنبياء  والمرسلين؟
فهل يعني هذا الأهتمام الألهي من قبل السماء للشعب الكلداني شئ لديكم ؟ ام انكم مصرين على عدم فهم الحقيقة ونكرانها،مفضلين ان ترافقكم برائة الأطفال في رجولتكم على الأعتراف بمصداقية القومية الكلدانية ..
اذن ؟ هنالك خللا في تكوينكم ؟ ولكنه ليس مهما لنا نحن الكلدان.. لان تلك القلة العاطبة لن تؤثر في مسيرة ونضال الأمة الكلدانية العظيمة.

           رياض حمامة  *****

غير متصل Sameer Hanna

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لسيد داود كوركيس المحترم

   كتبت في ردّ ك على موضوع السيد مردو  الآتي ( نعم  بابل هي مدينة  آشورية اذهب و اسأل المؤرخين عن ذلك )

  ان موقع عنكاوا كوم موقع عالمي و زوّ اره الآلاف من أبناء شعبنا في كل بقاع الدنيا

و عندما نكتب فيه مقالاً أو  نردّ  على مقال  يجب أن نفهم ان هذه الآلاف سوف تقرأه

و غالبيتهم من المثقفين و المطّلعين على تاريخ بلدنا العريق، .. ماذا سيقولون عنك

عندما  يقرأوا الهراء الذي كتبت ؟ ..

ما هذا  ، هل هذه مزحة جديدة  ؟ لعلك تريد أن تضحك القرّاء .

و أيّ  مؤرخ غبي هذا  الذي سيقول ما قلت !!

يا سيد داود

 إن  كان رئيسك قد حصل على المقعد الوحيد في البرلمان  فهذا كان بسبب أصوات

الكلدان التي أعطوها للحركة و بجهود  بعض الكلدان الذين إنتموا الى حركتكم ، و من

ضمنهم و الاكثر نشاطاَ فيهم المرحوم  فائز  وديع كجو  الذي وافاه الاجل قبل الانتخابات

الاخيرة ببضعة أيام .

و لكن الآن و بعد أن كشفت نوايا هذه الحركة و رئيسها  أقول لك ، كن على يقين  أن

السيد كنا  سوف لن يحصل حتى على نصف  مقعد في الانتخابات القادمة في ديسمبر

و أن غداَ لناظره لقريب ..........




سمير حنا

غير متصل قيس سيبي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 46
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء المتحاورون او الذين يرغبون في الدخول في النقاش حول هذا الموضوع والمواضيع ذات العلاقة. ان كان سلبا او ايجاب.   من اجل الابتعاد عن الردود المتوترة والمتسرعة التي تهدم ولا تبني ، اقترح الاستماع الى  المحاضرة القيمة التي القاها الدكتور ادورد اديشو، الذي لم تسنح لي  الفرصة ان التقي بجنابه الكريم سوى بعض المقابلات القصيرة بالاضافة الى هذه المحاضرة الثمينة   عبر التلفزيون.

         http://www.ashurtv.org/assyrian.html


    اخوكم

    قيس ع ميخا سيبي
    سان هوزيه كاليفورنيا ، امريكا

غير متصل dawod gorges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 94
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                         الى السيد سمير حنا المحترم بعد التحية

   اولا انا ارد على الذي يكتب واقصد الشماس مردو وارجوا ان يرد علي نفس الشخص  اما بخصوص الاف الذين يدخلون الى موقع عنكاوا فانا احترمهم جدا وانا  لم اكتب هراء  انا قلت ان بابل هي مدينة اشورية وهي وجه نظري لانني اعرف ان بابل بنيت في عصر الامبراطورية الاشورية اذا لم اكن على خطأ واي مدينة تبني في زمن اي امبراطورية تسمى على اسم تلك الامبراطورية هل هذا شيء ( هراء ) ام الذي كتبه المدعو شماس  مردو عن محي الاشوريين عن وجه الارض وانهم الفئة المتمردة على الكلدان هل هذه هي الحقيقة بربك واعود الى المؤرخين الذين نعتهم بلغباء  قالو وبلحرف الواحد ان كل شيء واقع بين النهرين هو حضارة اشورية وان الامبراطورية الاشورية كان قد وصلت الى بلاد الصين شرقا وان بعض الباحثين قد عثروا على اثار اشورية في تشيلي في اميركا الجنوبية غربا وتقول لي ان بابل ليست اشورية نعم كان سكانها من الكلدانين وكان يحكمها ملك اشوري الى حين خان الاخ  اخاه وهذه الحالة مؤرخة عندما تحالف الكلدان مع الفرس لضرب اخوتهم في نينوى ام انا غلطان هل هذه الحضارة التي تكلم عنها السيد مردو مبنية على الخيانة و الغدر وقلت ان الكنيسة الكلدانية قد انفصلت عن كنيسة الام في عام 1551 اي الكنيسة المشرق الاشورية وكانت ترفع العلم الاشوري في حينه اذا لم تصدق قلت لك اذهب الى خزائن الفاتيكان واطلب منهم ان يعطوك الوثائق اللازمة بهذا الموضوع وسترى بنفسك ماهي الحقيقة وقال انهم انمحوا  انا اسالك هل الذي سكن في هكاري و اشيثا  هل كانوا كلدانا ام كان الاشورين واقول لك مالذي اعطوا الفرس للكلدان بعد السقوط اين هي بابل الان يقول البعض انها مدينة فارسية تاريخيا لماذا لاترد عليهم انهم الايرانيون و الاحزاب الشيعية العاملة على ارض العراق ارجوك اخي اذهب واعمل شيئا مفيدا لك ولملتك وقلت في ردي على السيد مردو لم تذكرها ولا اعرف مالسبب؟؟؟؟؟ لماذا تركتم الاحزاب الكردية تبقى في تللسقف ايوجد بينكم اكرادا لكي يبقوا في تللسقف لماذا لايفتح الاكراد مقرا في ( الشرفية ) وما ردك على الذين يسمون سهل نينوى ومنها تللسقف ب ( كردستان الجنوبية ) اما عن السيد يونادم كنا المحترم فاقول لك نعم المقعد الوحيد الذي حصل عليه هو باصوات الكلدواشوريين وان الذين يتمسكون بالتطرف المذهبي لايعطون اصواتهم للجهة التي تريد الوحدة بين جميع طوائف الشعب الكلدواشوري وهم ( الكلدان الاثورين السريان ) وسترى نعم في المستقبل لمن سيعطي الشعب الكلدواشوري اصواته حينها سوف تخرس الالسنة الطويلة التي تتكلم هنا وهنا وشكرا.

اخوكم

داؤد الكلدواشوري

غير متصل سامي بلو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 201
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد داؤد كوركيس المحترم

بعد التحية،

قولك في ردك الاخير للسيد سمير حنا تقول " ان بابل ليست اشورية نعم كان سكانها من الكلدانين وكان يحكمها ملك اشوري "
اود ان اقول بان سكان بابل كانوا يسمون بابليين وليس كلدانيين ، فجميع الكلدانيين كانوا بابليين لانهم كانوا ضمن بابل ومملكتها ، والعكس ليس صحيحا .

مع التقدير
سامي بلو

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد داوود جرجس

لا تخف من الآلاف التي تقرأ ما كتبت، فقد سبقك "هيرودوتس" أبو التاريخ والذي عاش في بابل في القرن الخمس قبل الميلاد، وقال عن حملات الملك قوروش : " بعد أن سيطر على منطقاً واسعة من القارة، وضع نصب أعينه آشور، البلد المعروف بعدد مدنه العظيمة، وخصوصاً الأقوى بين تلك المدن وأشهرها جميعاً، بابل، التي انتقل إليها كرسي الحكم بعد سقوط نينوى"...

المرجع:

“The Histories”, Herodotus, Book I, P:70, Penguin Edition, Translation From Greek by Prof. Aubrey De Selincourt



آشور

غير متصل كوركيس مردو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 563
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد داود كوركيس المحترم

                ليس انتقاصاً من شخصكَ إن قلت بأنك شحيح المعرفة بالتاريخ القومي وكذلك التاريخ الكنسي، ولكنّكَ غير قاصر في ترديد مغالطات منتحلي الآشورية  المتزمّتين باسلوبٍ ينيلكَ ثناءَهم. أيها العزيز داود، لقد قيل بأن( شرّ البلية ما يضحك) فالعائشون في الوهم النابع عن الجهل ينحَونَ باللائمة على الواثقين من الواقع السائرين في درب الحق.
              إذا كانت المقالات الرصينة علمياً وتاريخياً التي أكتبها لم تقتلع جذور الوهم الخيالي المعشعش في عقولكم، فلا سبيل آخر يجدي معكم لأن العناد الخاطيء قد أضحى لديكم بمثابة مرض نفسي عضال ومزمن يصعب شفاؤه مهما بذل الأطبّاء من براعةٍ ومهارة ورغبةٍ صادقة بتشخيص علّتِكم المستعصية، لأن الجهود المبذولة تذهب سدى إن لم يسعف المرضى أنفسهم بأنفسهم، فإنكم وللآسف مرضى بأفكاركم الخيالية البعيدة عن الحقائق الواقعية ويبدو أن التعب في ايجاد علاج ناجع لكم هو مضيعة للوقت ليس إلاّ، إن قافلتنا الكلدانية في طريق الحق الواضح سائرة ولن تثنيها عراقيلكم مهما كانت كبيرة.
              هل هنالك أجهل من الذي يقول أن بابل مدينة آشورية؟ تلك التي وصفها النبي اشعيا بدرّة الممالك وفخر الكلدانيين! ولكن تزوير التاريخ  نهج مألوف لدى منتحلي الآشورية والمتأشورين، وليس بغريب عليهم  في أشورتهم لحمورابي ونبوخذنصر. إذا كان هنالك من يحب ذاته الى درجة مفرطة في الأنانية هو المتأشور من الكلدان ومنتحل للآشورية، الكلدان في كل الأزمان لم ولن يتخلوا عن قوميتهم الكلدانية، الحكم الوطني الذي انبثق في العراق عام 1921 م بعد انحسار الهيمنة العثمانية إعترف بالكلدان كممثلين وحيدين للشعب المسيحي في العراق، عد الى قراءة مقالتي ثانيةً. إن منتحلي الآشورية و معشر المتأشورين من الكلدان هم أعداء أنفسهم قبل أن يكونوا أعداءً للكلدان والسريان وغيرهم بتصرّفاتهم اللامسؤولة القائمة على المصالح الذاتية.
               في تللسقف أحزاب كلدانية لا كردية وإذا كان هنالك تعاون بينها وبين الأحزاب الكردية في نطاق خدمة المصلحة الوطنية العراقية فما الضير من ذلك؟ أنا شخصياً لست رجلاً سياسياً بل إبناً كلدانياً ومدافعاً صلداً عن عزّة وكرامة امتي الكلدانية ضد أهواء أعدائها الساعين الى طمس هويّتها وتغييبها عن دورها الأساسي في الإسهام في نهضة العراق الذي تريده حراً ديمقراطياً تسوده العدالة والمساواة بين جميع أطيافه بصرف النظر عن انتمآتهم القومية والدينية والمذهبية. أرجو الله القدير أن ينير العقول التي قد اكتنفها الظلام  لتميّز بين الصواب والخراب!

الشماس كوركيس مردو
في 18/ 6/ 2005

غير متصل Nebuchadnezzar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
To Kais Mikha Ceepy

Your last name indicates to me that you are from Alqosh (if I am correct).
My question is, are you Chaldean or are you claiming yourself some other nationality?

Chaldean from Alqosh


غير متصل Nebuchadnezzar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 yousip enwiya

First of all what damage are you talking about? that Mr. Habib Tomi is doing? He is proud to be a Chaldean simple as that, personally I don’t see no damage is this.
As matter of fact we do need people like Mr. Habib Tomi to write about our Chaldean nation, if you don’t like it that’s a different story but don’t hate,  appreciate.

Plus there is no ethnicity or nationality that consists of three names. it has to belong to the origin, for example, today I’m in Australia I cant say I’m an Australian and Chaldean, yes my passport may be  or label me as an Australian but that’s not my background (if you know what I’m saying), so for you to say that you’re Chaldean, assyrian and Syriani that’s not appropriate be more specific.

I wonder if a stranger asks you, what nationality you are? What’s your answer? If you’ll answer him with Chaldean, assyrian and syriani (which I don’t think you would say that) it wont make any sense because three name are involved and trust me everyone knows that, till then keep it real.

Chaldean from Alqosh

غير متصل Yousip Enwiya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Nebuchadnezzar  KAKIII,,I'm Assyrian and I love my name but I also love and respect all my other names like Chaldean and Syriani  too.So you see I do love them all as equal ,can you say and do the same?

PS,,lets us all work to unite this good nation of us and not to let anyone to divide and split this nation,,,can you do that?I hope so..Basima Kaki.

Khaya omtan Chaldean Assyrian Syriani

غير متصل Nebuchadnezzar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
yousip enwiya

First of all I respect all other names what ever nationality they belong to, see that’s where you are wrong when I say I’m Chaldean and I’m proud, does that mean disrespecting other nationalities??
Mate what ever you are that’s you, but at the same time you have to accept what others are. If you’re proud of your assyrian nationality good on you mate I’m happy for you but I’m Chaldean that’s what my old man was and all my village and all of my ancestors were, and here I am today following their footsteps, now seriously tell me what’s wrong about this (answer it with a logical approach).

Azizy let me ask you something if you are proud of the Chaldean name, then why don’t the once whom claim to be assyrians go under that name? If the answer is NO, well that proves my point.

Sure mate we all can work together, e.g. like Kurdish and Arabs.
We can all be Iraqis and work together but belonging to a different background, I don’t see anything wrong with that, because everyone is proud of their name.


Chaldean from Alqosh

غير متصل terry toraya

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاخ تومي المحترم
تحية وبعد

سوف ارد على مقالتك لورود اسمي ضمن المتعصبين في نظرك..
انا عندما قلت هناك فضل للاشوريون علي امتنا وخصوصا البعض الذي يرى في التسميات المفروضة علينا قوميات مختلفة كحضرتك باعتبارك كلنا كلدان ولاوجود لقومية اسمها الاشورية، قصدت كل التضحيات والعمل القومي على مر السنين من قبل الاشوريون مطالبين بالحقوق القووووومية لامتنا بكل تسمياتها الكنسية باعتبارها اسماء لقومية وحدة... وسالتك اذا تستطيع ان تاتينا باسم لاي حزب او مؤسسة كلدانية قومية لحين سقوط النظام الدكتاتوري في بغداد. وكل الشهداء اللذين تغنون بهم كانوا في صفوف الحزب الشيوعي(مع احترامي لهم ولاعمالهم وللحزب الشيوعي) الا انهم لم يكونوا قوميين او لم يطالبوا بالحقوق القومية لنا... لهذا اقول الست محقا بقولي الذي انتقده يا اخ حبيب؟

اما السيد شماس مردو فعلى ما يبدو بدء بادخال علم النفس والطب النفسي في الموضوع واصفا الاشوريون بالمرضى وما الى ذلك من كلمات ..ولكن اود ان قول له شماشة اخوني انا ناشط في مجال علم النفس، وبصراحة اقول لحضرتك بانك فعلا تعاني من مشكلة نفسية، فارجو ان تحاول الحفاظ على الموازنة بين عقلك الباطن وافكارك التشنجية. اطال الله في عمرك ورعاك الرب وهدء من روعك..

فيما يخص كون بابل مدينة اشورية هناك عدة براهين، اهمها اعادة بناء المدينة من قبل الملك الاشوري اسرحدون(681-669 ق.م) بعد ان دمرها والده سنحاريب ومحاها من الوجود..الملكة شميرام  كانت من ولادة بابل. الخ من امثلة..
ثم ان الكلدان ليسوا هم بابليين...سكنوا بابل نعم ولكن تواجدهم كان في الجنوب...اما نحن اليوم فكلنا من بقايا الامبراطورية الاشورية ، فان كنا من بابل فنحن اشوريون وان كنا من نينوى كذلك نحن اشوريون.. ولكن واحتراما لكل تلك التسميات التي اطلقت علينا، يجب علينا ايجاد الية لحل مشكلة التسمية (التي بدات تدخل عالم الحيوان)، وعدم تهميش اي اسم من اسمائنا.



تحياتي للجميع

غير متصل Yousip Enwiya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 115
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Nebuchadnezzar  KAKIII,,,I agree with most of you said but I don't agree with you when you say we are three different nationalties!!!!If some would ask me about my nationalty ofcourse my answer will be I'm Assyrian but at the same time I should explain to him/her that we also have known by Chaldeans and Syrianis too,,,do you see anything wrong with me saying that??that's all I'm asking of you and all of our people to do,,is hard you think??KAJI,,we have no chioce other than to unite all our people so we can have a good place in our home land (IRAQ).I really hope and pray that our people will not miss this golden moment we have in front of ua all,because you and I both know that we can not lose this time.
PS,,I'm allways showing respect to all my names and the respect comes back at me,,I hope there's nothing wrong with that KAKIIIIIIIII.
Khaya omtan Chaldean Assyrian Syriani

غير متصل Nebuchadnezzar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Yousip enwiya

Azizy see your first answer is assyrian like you said, plus a nationality can’t consist of more than one name for example the name on your passport represents you but you cant have more than one name, simple as that.
Yes we can unite but not under three names it can’t happen, for example the European Union its united with different multiple nations but they belong to a different background (you know what I’m saying)?

See Mesopotamian history started from the South of Mesopotamia, Chaldeans lived in the south.
Yes we all come from the same origin. But you are proud of your name and I’m proud of mine, so a nation with three names its not appropriate e.g just like you and me (yousip and Nebuchadnezzar) we are two individuals we can’t say that we are one, do you understand my point.

I mean don’t get me wrong or anything you are all my people as matter of fact assyrian and syriani are branches of the Chaldean Tree. But like I said before everyone is proud of his or her name.


Chaldean from Alqosh

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5207
    • مشاهدة الملف الشخصي
To Mr/s Habib Tomi, Sameer Hanna, Goergees Mardo and Keldany Bably

Go a head and don’t worry what others say in regards to our Chaldean nation.

We are Chaldeans and proud of that and let everyone be proud of whom they are and what they are and that don’t matter to us. We decide who we are and let others decide what they are. We Chaldeans are building our tower the way we want it to be and let others dig their well as much deeper they want, what ever they get up to, it doesn’t concern us.

To Mr. Nebuchadnezzar
The Cipi family in Australia are Chaldeans from Alqosh and proud of that and I’d like to add that we always read your replies and appreciate what you write.



To Mr/s sumary, ashor Giwargis, yosip enwiya and dawood gorges
Find something new to write about this issue that you are commenting on about.



To Mr. Samy Ballo
Please try to answer my questions:

1) Who established the Chaldean ideology (Math-hab)?
2) What is Chaldean ideology’s faith low (Qanoon-Al-Eman)?
3) Does the Vatican accept the Chaldean Ideology?
4) What happen to the Chaldeans (the last Empire in Mesopotamia) after the fall of the Assyrian Empire?
5) Is there a nation that consists with three names?
6) If you agreed in the Chaldoashoryoon name, would you accept Ashochaldanyoon name?
7) Did you attended or heard the lecture of the Assyrian Bishop Mar Bawy Soro in 22nd of August 2004 in Illinoi? And that’s what he said: “ the Assyrian Church was called the Chaldean Church till the 1930, and the stamp of the Assyrian Patriarch was (MHEELA SHEMOON PATRAK D-KALTHAYE)”.

غير متصل نزار ملاخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 855
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ الفاضلىحبيب تومي المحترم
تحية كلدانية خالصة
على مر الزمان لم يخل عهد  من  تزوير  للتاريخ  وقلب  للحقائق  بهتان وانتحال  اسماء ، فاية مهزلة تاريخية هذه لمن يقول بان بابل اشورية ، وان الملكة شميرام اشورية ووووووو. ان قلب الوقائع و الأحداث لا  يكون بهذا الشكل ، فالتاريخ لن يرحم مزوريه ، لقد خلق الله بابل اولا= ثم من بابل خرج وابتنى نينوى= هكذا يقول الكتاب المقدس، وهذه  هي الحقيقة المرة التي تؤرق الكثيرين . انا معك قلبا  وفكرا من انه لا توجد تسمية اخرى  تجمعنا كلنا  كالتسمية الكلدانية.
بارك الله فيك وفي شماسنا الكريم كوركيس مردو واطال الله عمركم لخدمة قوميتنا الكلدانية الأصيلة ـ والى المزيد من الكتابات الكلدانية الهادفة لكي تشرق شمس الكلدان لتنير عقول من لم تشرق في قلوبهم شمس الحقيقة .
طالبين من الله ان تكون هدايتهم على يدك و يد شماسنا الفاضل و بقية  الكتاب الكلدان لكي توحدنا هذه التسمية القومية كما وحدت الشعوب فيما مضى .
مع خالص تحياتي الكلدانية .
 اخوكم / نزار ملاخا

غير متصل dawod gorges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 94
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                  الى الشماس كوركيس مردو  بعد التحية



  أرجو الله القدير أن ينير العقول التي قد اكتنفها الظلام  لتميّز بين الصواب والخراب!

هذا الكلام الذي قلته صحيح مئة في المئة ولكن انت الذي لاتطبقه ابدا سوف ابداء من قولك لايوجد احزاب كردية في تللسقف هل يجدر بي ان اتي الى تللسقف لكي اقول لك اين هي الاحزاب ام يكفي النظر الى الاعلى لكي ترى الاعلام الكردية الصفراء اللون وبقولك هناك احزاب كلدانية اقول لك اول مرة في التاريخ ارى حزبا كلدانيا مسوؤله عضوا في اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني ويدافع بشراسة عن الاكراد ليس كما قلت للمصلحة العامة بل لانه اقسم على الوفاء للاكراد وانت تعرف من هو هذا الحزب لا اريد ان اذكر اسمه وهو معروف جدا  اما عن قولك انك شحيح بالفكر القومي فهذا امر مضحك مبكي في نفس الوقت نعم ( شر البلية مايضحك ) نعم نحن دعاة الوحدة القومية اصبحنا متاشرين وخونة و متزمتين وووو الى اخره وانتم اصبحتم ابطالا قوميين لدى شعبنا كنت اود ذلك لكن لاارى انكم كذلك لسبب واحد وهو انتم تلغون الاخر وبصورة مهينة وتتهمونه بل المتمردين وسوف اترك هذه المسالة للقراء ان يحكموا عليها اعود الى ماقلت ( الحكم الوطني الذي انبثق في العراق عام 1921 م بعد انحسار الهيمنة العثمانية إعترف بالكلدان كممثلين وحيدين للشعب المسيحي في العراق)، عد الى قراءة مقالتي ثانيةً. إن منتحلي الآشورية و معشر المتأشورين من الكلدان هم أعداء أنفسهم قبل أن يكونوا أعداءً للكلدان والسريان وغيرهم بتصرّفاتهم اللامسؤولة القائمة على المصالح الذاتية.

نعم اذا افترضنا ان الحكم الوطني الذي انبثق في عام 1921 كان شريفا ووطنيا واذا قلنا كما تريد لاوجود للاشورين في العالم فاين السريان و الارمن الذين هم ايضا من المسيحين ام هم ايضا كلدانا  .كتاباتك فيها الكثير من العصبية الغير لازمة في السياسة التي تقول انك بعيد عنها وان اشك في ذلك ولكن ارجو ان تعرف شيئا واحدا ان للاشورين تاريخا عمره 7000 سنة  لاتستطيع ان تمحيها بكلام تؤلفه انت ومن يرقص على انغام المتربصين بنا كامة كلدواشورية انا لم الغي ابدا دور الكلدان في التاريخ كما لغيت انت دور الاشوريين ولكن قلت لك ان الشيء الوحيد الذي قام به الكلدان انذاك وكان قويا جدا ولا ينسى ابدا وموثق بالتاريخ وانت تقول ذلك وبك تفاخر  التحالف مع الفرس المجوس ليسقطوا نينوى التي اليوم تعيش على ارضها وليس لك ان تحكم نفسك فيها وياتي الاكراد ويرفعون الاعلام الصفراء فيها ويقولون هذه كردستان الجنوبية ولاتستطيع ان تقول شيئا سوى ان هذه مصلحة العراق اي مصلحة هذه بربك ولكن هناك مقولة تقول ( لايصح الى الصحيح ) والتاريخ سوف يشهد على مانقول وما تقولون واعود واقول لك ان بابل و نينوى وسومر وكركوك وهكاري و اشيثا  وما بينها هي مدن بناها الاشورين وسكنها الكلدان و العرب و الكرد والتركمان هذا هو التاريخ لا نستطيع ان نغيره بجرى قلم .

 عاشت امتنا الكلدواشورية

              عاشت وحدتنا القومية

اخوكم


داؤد الكلدواشوري



...................................................................................................................................................


الى الاخوى في ادارة موقع عنكاوا

لا اعرف مصير المقالة التي كتبتها وهي تحت عنوان ( ردا على جورج بوش المسيحيون مواطنين من الدرجة الخامسة )  لاني لم ارها منذ فترة وارجوا ان  تردون عل في اسرع وقت على هذا الحقل ولكم الشكر الجزيل واتمنى لكم كل التوفيق .

اخوكم داؤد الكلدواشوري

غير متصل terry toraya

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاخ نزار ملاخا المحترم

تحية من الدنمارك

اخي لاداعي لكل هذا الانفعال والعصبية..الحقيقة مرة كلنا يعرف ذلك ولكن عليك تقبلها. لان العواطف لايمكن ان تمحي التاريخ.. ساعطيك جوابا اقتبسته من كتاب دانمركي، كرد لما كتبته انت هنا وفي ردك للاخ عصام المالح الاشوري القومية..
اقرء هذه الاسطر لتعرف وتتاكد بان بابل القديمة دمرت نهائيا ومحيت من سطح الارض من قبل الملك الاشوري سنخو=سنحاريب.. وتم اعادة بناءها من قبل ابنه سرخدون= اسرحدون..فهل ياترى لك شك في كونها مدينة اشورية؟
ارجو ان تترجم ما تقرءه للاخوان حبيب تومي(او قد يفهمها لكون النرويجية والدنمركية متشابهة) وللاخ الشماس مردو..

مع احتراماتي..لاتنسى فتح الصور وقرائتها، واذا كان لك شك قل ذلك واعطني عنوانك لارسل بعض المختطفات من الكتاب لك..


 

غير متصل Nebuchadnezzar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Dear Mr. Michael Cipi
Thank you. Yes I’ve heard about you, you’re one of the active members of the Chaldean Community in Australia in regards to the Chaldean nation, and we Alqoshnaya and all the Chaldean people are proud of that, God bless you and your family and keep up the good work for our Chaldean nation. Thank you.


غير متصل dawood yousef

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 210
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حبيب تومي المحترم
السادة المتحاورون المحترمون
تحية وتقدير لكم جميعا
ينبري بعض كتابنا من هذا المنبر الديمقراطي، (عنكاوا كوم) إلى تحويل كل طرح فكري للمناقشة إلى مسألة شخصية بحتة تتعلق بهذا الحزب أو ذاك التنظيم، في ابتعاد أساسي عن جوهر الموضوع المطروح للنقاش . السيد حبيب تومي طرح سؤأل وأبدى وجهة نظر في الاجابة عنه، قد يتفق البعض معه وقد يختلف الكثيرون، ومن خلال قرأة الردود والردود المضادة اتجه الكثيرون في التعليق عن كون هذا الحزب أو تلك المؤسسة هما الاصح وتركوا موضوع السيد تومي دون رد؟!، ربما وأقول ربما البعض يجيب بأنه يرد على الموضوع لمجرد أنه كاتبه فلان الفلاني، ويترك الجوهر الذي نحن جميعا بحاجة للمناقشة فيه والوصول إلى نقاط جامعة وليس إلى تخندقات حزبية أو طائفية .. السيد تومي طرح رأيا في آلية الوحدة (وحدة التسمية)، لكننا للأسف لم نقرأ عند الكثيرين أجابة فيها من العقلانية والوزن المطلوب والرأي المطروح بالرغم من أن البعض من أصحاب الردود هم أناس يمثلون جهات أعلامية في أحزابهم وعلى مستوى كافي للأطلاع بالامور .
اشكركم مرة أخرى لسعة صدركم
أخوكم
داود يوسف