المحرر موضوع: من اجل ضمان مشاركتنا في الانتخابات وتوفير مراكز انتخابية في مراكز تجمع الجاليات  (زيارة 1145 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل رومايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 489
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
The Network of Iraqi American Organizations
For a Free and Democratic Iraq
لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية في الولايات المتحدة الامريكية
من اجل الحرية والديمقراطية في العراق

من اجل ضمان مشاركتنا في الانتخابات القادمة وتوفير مراكزانتخابية في مراكز تجمع الجاليات العراقية

السيد جلال الطلباني رئيس الجمهورية العراقية المحترم
السيد ابراهيم الجعفري رئيس الحكومة العراقية المحترم
السيد حسين الهنداوي  ,المفوضية العليا للإنتخابات في العراق المحترم
السيد فريد ايار ,المفوضية العليا للإنتخابات في العراق المحترم
السيد سعيد الجنابي , سفارة الجمهورية العراقية المحترم

السادة الاعزاء,

يحتاج العراق الى جهود كل أبناءه المخلصين في الداخل والخارج، فبجانب الدور الأساسي الذي يلعبه العراقيون داخل الوطن ، يمكن أن يلعب عراقيوا الخارج, وكثير منهم عمل من أجل الخلاص من الدكتاتورية وبناء مستقبل ديمقراطي,  دوراً إيجابيا في عملية البناء الديمقراطي لعراق المستقبل، عن طريق نقل خبراتهم التي كسبت من التجارب الديمقراطية في البلدان التي يعيشون فيها.

 إن عدم مساهمة عراقيُ الخارج في الأنتخابات والترشيح يمثل خلل كبير في العملية الديمقراطية المقبلة ، ويحرم جزء كبير وفاعل من المجتمع العراقي من أبسط  حقوقه الدستورية، وهي حق الأنتخاب والترشيح، وإن الحجج والمبررات المطروحة   وبشكل خاص من قبل ممثلي الامم المتحدة لتفسير عدم إشراك العراقيين بالخارج في الأنتخابات غير مقبولة.

نحن نطلب من الحكومة العراقية والمفوضية العليا للانتخابات أن يذللوا كافة الصعوبات التي تعرقل مشاركة العراقيين في الخارج في الانتخابات المقبلة ودراسة آراء ومقترحات ممثلي الجاليات العراقية من اجل ايجاد حلول ناجحة للمشاكل والصعوبات التي تواجه الناخب العراقي في الانتخابات القادمة.
ونحن نطالب بحقنا في المشاركة بالانتخابات القادمة ونعتقد بان الاعذار التي تقول بانه هناك صعوبات في احصاءنا غير واقعية ومن الممكن تذليلها.

السادة الاعزاء,

لقد كان لتباعد المراكز الأنتخابية وعدم وجودها اصلا في دول كثيرة من أهم اســـــباب عدم حضـور أعداد كبيرة للتسجيل والانتخاب وخاصــــة كان على المنتخب او العائلة الذهاب مرتين للمركز الانتخابي وما لهذه من تكاليف مادية وصعوبات فنية.

وفي  الانتخابات التي جرت في نهاية كانون الثاني, خصصت المفوضية العليا للانتخابات خمسة مراكز انتخابية فقط في الولايات المتحدة الامريكية كلها و كانت في مدن واشنطن وديترويت وشيكاغو وناشفيل ولوس انجلس, وبالرغم من مطالبة الجاليات العراقية ومنظماتها من أجل فتح مراكز اخرى في مدن تمركز الجالية العراقية مثل سان دياكو وفينكس التي يتواجد فيها الاف العراقيين,  وزيادة عدد المراكز في مدينة ديترويت التي تمثل اكبر تجمع للعراقيين في امريكا الشمالية الا انها لم تصغ الى جميع تلك النداءات البناءة.

السادة الاعزاء,

نحن باسم جميع المنظمات الممثلة في لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية الأمريكية، نعلن إستعدادنا التام للعمل والمساعدة من خلال تطوع أعداد غير قليلة من أعضاء منظماتنا في التحضير للعملية الأنتخابية وإنجازها على أتم وجه وبشكل قانوني, ولدى العديد من منظماتنا تجارب إنتخابية، من الممكن استثمارها في عملية إحصاء ومشاركة العراقيين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية في الأنتخابات القادمة.

ونحن في لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية الأمريكية نناشدكم للعمل من اجل ضمان مشاركتنا في الانتخابات القادمة وتوفير مراكزانتخابية في مراكز تجمع الجاليات العراقية.

وشكرا
نبيل رومايا
 
 لجنة تنسيق منظمات الجالية العراقية في امريكا .

منظمات لجنة التنسيق
الاتحاد الديمقراطي العراقي, النساء من اجل عراق ديمقراطي, المنبر الديمقراطي الكلداني, الاتحاد الكلداني الامريكي, , الجمعية العراقية لحقوق الإنسان- أمريكا,  منظمة المجتمع المدني العراقية, البيت العراقي, المنبر الديمقراطي العراقي, المركز الإسلامي العراقي, المجلس القومي الكلداني, الجمعيات المندائية,  الحزب الديمقراطي الكردستاني- أمريكا, الاتحاد الوطني الكردستاني- أمريكا, الجبهة التركمانية العراقية, غرفة التجارة الكلدانية الامريكية, جمعية الأمل العراقية, جمعية الوفاء العراقية, المركز العراقي الامريكي.

For further information
NIAO_info@yahoo.com       P. O. Box 20027 Ferndale, MI 48220      www.niao.org