المحرر موضوع: المطلب الشرعي للحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري  (زيارة 1076 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص دنخـا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.nohadra.com
بعض المفاهيم الاساسية لتفعيل المطلب الشرعي لشعبنا في الحكم الذاتي في مناطقه التاريخية.

عملية تفعيل المطلب الشرعي لشعبنا في الحكم الذاتي الذي قدمه الاستاذ سركيس اغاجان يتطلب جهود كل المخلصين من ابناء شعبنا   ومؤسساته الوطنية في المهجر والوطن . دون تفعيل طاقت شعبنا الوطنية المخلصة  تجاه حقنا المشروع في العمل الدؤوب المستمر ولأنضاجها بحيث تأخذ مسؤليتها القومية التاريخية والوطنية في وطننا العراق.
ان عملية تفعيل مشروع الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري لا يتم الا بتنظيم طاقات شعبنا والعمل على تحقيق العمل الميداني التالي:

1. ان يقوم المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بنشر كراس متكامل عن مشروع الحكم الذاتي  وتوضيح كل الآمور الآدارية القانونية الشرعية وحق ابنائه في العودة الى مناطقهم وتوفير كل المستلزمات الامنية والمعيشية له  واسترجاع  كل حقوقه المهضومة من قبل الانظمة العراقية السابقة ووضع ضوابط وقواعد للأعلام القومي الوطني لشعبنا.
توضيح عملية المشاركة في الانتخابات القادمة في العراق لأنتخاب المجلس الشعبي او البرلمان في مناطق الحكم الذاتي لشعبنا واقليم كوردستان والعراق عامة.

2. جمع ما امكن من الكتاب والصحفيين في مؤسسة اعلامية  واجبها يكون  نشر المقالات والمواضيع المختلفة في الوسائل الاعلامية المقروءة  واقامة الندوات والمقابلات في  الوسائل الاعلامية المسموعة والمرئية  وكل الوسائل الالكترونية من اجل رفع وتوضيح حقنا الشرعي في الحكم الذاتي لشعبنا والرد على الذين يعملون ليل نهار من اجل افشال هذا المشروع الذي يعيد من مكانة شعبنا الحقيقية في ارضه الشرعية.

3. ان يقوم المجلس بزيارات ولقاءات للمسؤولين في الحكومة الفدرالية العراقية وحكومة اقليم كوردستان والامم المتحدة والمؤسسات الانسانية الدولية الاخرى  وكل مؤسسات شعبنا القومية في المهجر والوطن وذلك لتوضيح قضية شعبنا وحقه في الحكم الذاتي في مناطقه التاريخية.

4. الزيارة الميدانية للهاربين من بطش الارهاب في كل من الاردن وسوريا  وتركيا والعمل على مساعدة الذين يريدون العودة الى اراضيهم وذلك بسد حاجاتهم المعيشية من سكن واسباب العيش والاستقرار والامان.  كذلك القيام بزيارة  ابناء شعبنا في المهجر والعمل على تسهيل عملية الهجرة المعاكسة وحق العودة لارضهم ووطنهم ولأتمام هذه المهمة تكلف مكاتب المجلس في مختلف بلدان المهجر بتسهيل كل الامور المطلوبة وتهيأة كل اسباب العودة لهم.

5. دعوة كل ارباب العمل والمتمكنين من ابناء شعبنا في المهجر والوطن من اجل توظيف طاقاتهم والقيام بمشاريع انتاجية في مناطق سكناه وذلك لضمان عيش ابناء هذه المناطق وتوفير فرص العمل لهم من اجل الاستمرار والعيش بكرامة في ارضهم ووطنهم.