المحرر موضوع: المخرج يوسف فارس مرشح لنيل جائزة اوسكار للافلام الاجنبية  (زيارة 2296 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المخرج يوسف فارس مرشح لنيل جائزة اوسكار للافلام الاجنبية


يريدوني ان انتقل الى هنا ، هكذا بدأ يوسف فارس كلامه بعد ان نزل من منصة المهرجان في هوليود في لوس انجلس الامريكية. لكن الوقت مبكر يقول فارس  لانه يحتاج الى المزيد من الخبرة ومازال في بداية طريقه الى القمة . يقول المخرج الشاب يوسف فارس وهو من اصول سريانية من لبنان ساضيع هنا لو انتقلت الان. وكان اول فيلم له قد اثار  اهتمام الجمهور  والنقاد وكان يحمل عنوان يلا يلا ، سلط  ذلك الفلم الضوء على حياة المهاجرين اليومية  في السويد من خلال عائلة لبنانية  وبشكل كوميدي ناقد. نجاح فيلمه يلا يلا  اعطى ليوسف الموهوب الحافز لكي يثبت جدارته وهو مازال في سن الثامنة والعشرين ، فعمل جاهدا ليخرج علينا بفلم انضج من فلمه السابق قصة وسيناريو واخراج  بعنوان زو زو وليحصل هذا الفيلم على اعجاب النقاد والمهتمين في فن السينما  وليكون فلم زو زو مرشحا عن السويد لجائزة اوسكار للافلام الاجنبية.

يحكي الفلم قصة عائلة من لبنان اثناء الحرب الاهلية اللبنانية  كانت تتهيأ للاتحاق باقاربها في السويد ويقضي على العائلة صاروخ تائه في يوم سفرها الموعود  ويكون ابن العائلة المنكوبة  زوزو الناجي الوحيد من هذه المأساة وليبدأ رحلة عذاب وحيدا وسط الحرب والدمار ، ثم ينتقل الى جديه في السويد  ليتذوق طعم نوع اخر من العذاب. فلم زوزو  فيه مزيج من الدراما والكوميديا السوداء، يستحق الاعجاب، ويقال هنا في السويد ان قصة الفلم مستوحاة من حياة مخرجه  الحقيقية، لهذا ترى بصمات المخرج بقوة في كل ثنايا الفلم.

يقول فارس ان مسألة انتقالي الى الهوليود محسومة  ولكني سانتقل بشروطي وفوزي بجائزة اوسكار سيبلط الطريق الى  الهوليود مركز صناعة السينما في العالم.

اعداد عنكاوة كوم[/b]
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية