من اخبار زيارة سيدنا البطريرك الى امريكا


المحرر موضوع: من اخبار زيارة سيدنا البطريرك الى امريكا  (زيارة 2609 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34073
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من اخبار زيارة سيدنا البطريرك الى امريكا

لقاء البطريرك مع الشباب الكلداني في ديترويت


 

التقى غبطة البطريرك مارعمانوئيل الثالث دلي مع اكثر من ۸٥۰ شاب وشابة تتراوح أعمارهم مابين ۱٥ – ۳٥ سنة في كنيسة أم الله في مدينة ساوثفيلد يوم الأربعاء المصادف ۱٥ / ٦ / ۲۰۰٥ بحضور سيادة المطران مارابراهيم ابراهيم راعي ابرشية مارتوما في ديترويت، والمعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي المونسنيور فيليب نجم وسكرتير البطريرك الأب باسل يلدو والأب مانوئيل بوجي خوري كنيسة أم الله وحضرة الآباء الأفاضل فرنك قلابات، سنحاريب يوخنا، وسام متي وأندرو يونان.
في بداية اللقاء ألقى سيادة المطران مارابراهيم كلمة ترحيبية بغبطة البطريرك والآباء الكهنة والشمامسة وكل الشباب الحاضرين الذين كانوا متحمسين للأستماع الى ابيهم البطريرك وذلك من خلال التصفيق المتواصل له اثناء القاء كلمته الموجزة عن تاريخ الكنيسة الكلدانية.
 
بعد ذلك قام الشباب بطرح اسئلة الى غبطته حول الايمان المسيحي وعلاقة ابناء الكنيسة الكلدانية فيما بينهم. كما وتطرق غبطته الى مواضيع مهمة تخص الشباب في عالم اليوم ومنها الدعوات الكهنوتية والرهبانية.
الاب باسل سليم يلدو
سكرتير البطريرك


البطريرك مارعمانوئيل الثالث دلي في شيكاغو


وصل غبطة البطريرك مارعمانوئيل الثالث دلي الى ولاية شيكاغو يوم الخميس ۱٦ / ٦ / ۲۰۰٥ في الساعة الثانية من بعد الظهر، وكان بصحبته سيادة المطران مارابراهيم ابراهيم راعي ابرشية مارتوما الكلدانية في ديترويت، والمعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي المونسنيور فيليب نجم وحضرة الأب سليمان دنحا. وكان في استقباله هناك المونسنيور أدور بيكوما راعي خورنة مارأفرام الكلدانية في شيكاغو مع عدد كبير من المؤمنين.
وفي الساعة الخامسة عصراً استقبل غبطته قداسة البطريرك ماردنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق مع الوفد المرافق له، حيث ساد اللقاء جو من المحبة والفرح. بعد ذلك توجه غبطة البطريرك دلي الى الكنيسة حيث كان المؤمنون في انتظاره هناك وقد حثهم على التمسك بايمانهم وقوميتهم الكلدانية والتعلق بكنيستهم الأم.
وأيضاً توجه البطريرك مع الوفد المرافق له لزيارة مركز الكلدوآشور حيث التقى باعضاء المركز هناك. ومن ثم أقيمت حفلة عشاء على شرف وصوله.
                                 
الاب باسل يلدو
سكرتير البطريرك






أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية