المحرر موضوع: نشاطات و اخبار المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري  (زيارة 1008 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس الشعبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 811
    • مشاهدة الملف الشخصي
قام أعضاء الفريق الطبي للعيادة المتنقلة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في يوم الجمعة الموافق 7 / 3 / 2008 بتفقد القرى التالية (كشكاوا-ژولي-خليلانى) التابعة لمنطقة نهلة لتقديم العلاج اللازم للمرضى والمصابين بأمراض مختلفة في هذه القرى. حيث قام أعضاء الفريق الطبي بمعالجة (163) مريض وتزويدهم بالأدوية اللازمة المتوفرة في صيدلية العيادة المتنقلة. وتزويد المصابين بالإمراض المزمنة بالأدوية اللازمة لمدة شهر. وكذلك تزويد ثلاث حالات مرضية بالعكازات. وبعد إكمال المهمة بنجاح أعرب أهالي هذه القرى عن شكرهم العميق لأعضاء العيادة المتنقلة لهذا الدعم الإنساني المستمر الذي يقدمونها لأبناء شعبنا في جميع القرى والقصبات التي تفتقر إلى المستشفيات والمراكز الصحية.


غير متصل المجلس الشعبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 811
    • مشاهدة الملف الشخصي
عقد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري اجتماعه الاعتيادي الشهري العاشر في مقر المجلس بمدينة دهوك وبحضور أكثرية أعضائه وذلك في يوم السبت الموافق 8/3/2008 في بداية وقف المجتمعون دقيقة صمت واحدة والصلاة على ارواح شهداء شعبنا و شهداء الوطن . بعد ذلك ألقى السيد جميل زيتو رئيس المجلس كلمة قيمة أستنكر من خلالها باسم المجلس الحادث المفجع الذي تعرض له موكب سيادة المطران بولص فرج رحو و التي أدت الى استشهاد أثنين من مرافقيه و سائقه الشخصي وأن مصير سيادته مازال مجهولا" بعد ان تم اختطافه وناشد رئيس المجلس المختطفين باطلاق سراحه بأسرع وقت ممكن . وكذلك قدم التهاني الحارة باسم المجلس الى المراة الكلدانية السريانية الاشورية بمناسبة يوم المراة العالمي . وتناول المجتمعون مواضيع عديدة تخص شعبنا ومنها المستجدات السياسية التي تطرأ على الصعيد الساحتين العراقية والكوردستانية وكذلك مناقشة نشاطات مكاتب ولجان المجلس في الوطن والمهجر وسبل تفعيلها خدمة لشعبنا وبالتنسيق المباشر مع ممثلي أحزابنا السياسية المتمثلة في المجلس . وصدر عن الاجتماع عدد من القرارات و التوصيات تخص المجلس الشعبي وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري .

غير متصل المجلس الشعبي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 811
    • مشاهدة الملف الشخصي
                             بيان بمناسبة الذكرى  الأولى لانعقاد مؤتمر عنكاوا الشعبي

   يطل علينا يوم 12 آذار من هذا العام حاملاً  معه الذكرى الأولى لانطلاقة أعمال مؤتمر عنكاوا الشعبي الذي انعقد في 12-13 آذار/2007 في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل، وبمشاركة أكثر من (1200) شخصية مستقلة من أبناء شعبنا في الوطن والمهجر.
إن هذا الحدث القومي التاريخي المهم كان بمثابة تحول جذري في سقف مطاليب شعبنا، وتصحيح في مسار نضاله المعاصر، بعد أن تبنى ممثلو شريحة واسعة من أبناء شعبنا الذين حضروا وقائع هذا المؤتمر لمشروع الحكم الذاتي الذي أطلقه الأستاذ سركيس آغاجان، ليصبح فيما بعد كمطلب جماهيري ملح وحدث معلن لعديد من أحزابنا ومؤسساتنا السياسية والقومية العاملة في الوطن والمهجر.

يا أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري
   أن مشاركتكم المتميزة واهتمامكم الكبير بوقائع هذا المؤتمر كان الدافع القوي وراء نجاح أعماله وإصدار عدد من القرارات في غاية الأهمية، وخصوصاً أن شعبنا اليوم يعاني من الويلات والمظالم ومن عمليات القتل والسلب والتهجير، التي أدت إلى تفتيته وتشتيته وإضعاف دوره في مستقبل العراق الجديد بل حتى وحدته القومية باتت في خطر حقيقي بعد أن تم تقسيمه إلى شعبين في كلا الدستورين العراقي والكوردستاني.
إن انعقاد مؤتمر عنكاوا الشعبي في أرض الوطن كان بمثابة إنطلاقة جديدة لنبذ الخلافات والصراعات السياسية والطائفية التي شهدتها ساحتنا القومية طيلة السنوات الماضية، وخصوصا بعد التحولات الجذرية التي حصلت في العراق على أثر سقوط  النظام الدكتاتوري عام 2003. بل إن الوضع الآن يحتم علينا عدم إضاعة هذه الفرصة. فقد آن الأوان لأن نوحد خطابنا القومي والسياسي، ونسلح أنفسنا بإرادة جماهير شعبنا الجديدة التي انطلقت بكلمة وخطاب قومي واحد. وشعور ينم عن المسؤولية التاريخية التي تقع على عاتق كل فرد ينتمي إلى هذا الشعب العريق بعيدين تماما عن جميع الأفكار والتوجهات الفردية الضيقة الأفق التي خسرنا من ورائها الكثير.

   إن  مؤتمر عنكاوا الشعبي لم ينتهي لمجرد اختتام أعماله. بل إن المشاركين فيه قد أدلوا بصوتهم ليختاروا قيادة جماهيرية جديدة من المستقلين من أبناء شعبنا، تتولى عملية متابعة وتنفيذ كل التوصيات والمقررات التي صدرت عنه من خلال المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري المنبثق عنه. تاركين في نفس الوقت الدور الفعال لأحزابنا السياسية بعد أن تم تخصيص عشرة مقاعد لها في تشكيلة هذا المجلس.
   إن المشاركين في أعمال مؤتمر عنكاوا الشعبي قد وضعوا الأرضية المتينة  والصلبة للمجلس الشعبي ليكون بمقدور أعضائه أن يواجهوا صعوبات المرحلة الراهنة. وأن يتحرك سياسياً قومياً ووطنياً ودولياً وبالتنسيق المباشر مع أحزابنا السياسية التي تمثلت فيه، في سبيل نيل جميع حقوقنا القومية بما فيها الحكم الذاتي لشعبنا في مناطقه التاريخية التي يقطنها في الوقت الراهن ولنشر الوعي القومي بين أبناء شعبنا والعمل على بناء مؤسسات قومية واجتماعية وثقافية ورياضية مستقلة والنهوض باللغة والثقافة السريانية ومناهضة جميع أشكال التغيير الديموغرافي الحاصل في المناطق التي يقطنها أبناء شعبنا وفي تثبيت الحقوق الشخصية لأبناء شعبنا في القوانين الوضعية وفق مبادئ حقوق الإنسان المنصوص عليها في ميثاق الامم المتحدة وفي مساعدة أبناء شعبنا المحتاجين وكذلك الوافدين من المناطق الساخنة والاهتمام بالأطفال والشباب والمرأة وكبار السن واليتامى والمعوقين...الخ
   وبهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا نتوجه بشكرنا العميق إلى كل اللذين ساهموا في إنجاح أعمال هذا المؤتمر، ولكل اللذين شاركوا في وقائعه التي استمرت يومين متتاليين. ونعاهد أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بأن نكون أوفياء لهم ولقضيتنا القومية منطلقين من خلال المجلس الشعبي والأحزاب المتمثلة فيه لنكون نواة برلمان شعبنا القادم.

                                                                                           المجلس الشعبي
                                                                                      الكلداني السرياني الآشوري
                                                                                             11/3/2008