المحرر موضوع: رسالة من الاسبوع الثقافي العراقي في استراليا / مالبورن  (زيارة 2950 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاسبوع الثقافي العراقي في استراليا / مالبورن

يوحنا بيداويد
 
كان الاسبوع الماضي (4-11/11/2005 )  بمثابة اسبوع ثقافي للعراقيين في عموم استراليا وبالاخص في مدينة مالبورن.
حيث اقام المنتدى الاسترالي العراقي للاكاديميين يوم الجمعة المصادف  4/11/2005  ندوة موسعة في جامعة مالبورن بحضور الاستاذ غانم الشبلي سفير جمهورية العراق والاستاذ هفال سيان ممثل اقليم كوردستان في العراق والدكتور عبد الهادي الخليلي (الذي  حضر بناءا على دعوة من المنتدى الاسترالي العراقي لهذه الندوة  من كندا) والدكتور رياض المهيدي وبقية اعضاء المنتدى وعدد كبير من الشخصيات الفكرية التي قدمت من سدني وبرسبن واماكن اخرى في استراليا.
كما  حضر رئيس جامعة مالبورن وعدد كبير من المثقفين والاكادمين ورجال الاعلام العراقيين وممثليبن من بعض المؤسسات الاسترالية.
كان ذلك اليوم  مملوءا من النشاط  الثقافي، حيث احتوى برنامج الندوة على عدد كبير من المواضيع  الثقافية والفكرية والبيئية التي تخص العراق بين ماضيه وحاضره ومستقبله.
وفي المساء اقام المنتدى الاسترالي العراقي AIF   حفلة عشاء على شرف الضيوف في مقدمتهم الاستاذ غانم الشبلي سفير جمهورية العراق والاستاذ هافال سيان ممثل اقليم كوردستان والدكتور عبد الهادي الخليلي وبقية الضيوف الكرام.

في البداية رحب الدكتور رياض المهيدي رئيس المنتدى الاسترالي العراقي بالضيوف جميعا ، ثم طلب من يوحنا بيداويد،
( كاتب الاسطر) بالقاء كلمة ترحيبية باسم ادارة مطعم وصالة اغادير التي تبرعت باقامة هذا العشاء كدعم لنشاطات المنتدى الاسترالي العراقي والشعب العراقي بصورة عامة.


ثم القى  الاستاذ غانم الشبلي كلمة في هذه المناسبة  التي شكر فيها المنتدى العراقي على جهوده الكبيرة من اجل رفع اسم العراق في المحافل العلمية  والدولية واهتمامها بالوطن  العراق والحضور الذي شكل نخبة من الاكادميين واطباء والمهندسن واصحاب المعرفة والفكر مذكرا اياهم ان الشعب العراقي بحاجة الى جهودهم من اجل النهوض بعراق جديد.
ثم القى الدكتور عبد الهادي الخليلي كلمة قصيرة استعرض فيها بعض شذرات من انجازات حضارة بلاد ما بين النهرين والحضارة الانسانية والرؤية المتوقعة من العلماء لمستقبل الانسانية بصورة شاملة.
 وبعد ذلك قدم الدكتور رياض المهيدي نبذة مختصرة  عن اهداف ودستور المنتدى والنشاطات والمؤتمرات والندوات والمحاضرات التي اقامها المنتدى منذ تأسيسه الى حد الان. 
والجهود الخاصة المقدمة من بعض اعضاء المنتدى في اقامة هذه النشاطات . ثم تناول الحضور العشاء وتخلل الحفل قصائد شعرية وكلمات ومداخلات لطيفة بين الحضور .



وفي يوم الاحد المصادف 6/11/2005  التقى الاستاذ غانم الشبلي بالجالية العراقية بصورة عامة في ندوة مفتوحة في مطعم وصالة اغادير من الساعة الثانية الى الرابعة والنصف.
في البداية رحب الاخ عباس الحسيناوي  باسم لجنة التحضير المشكلة من بعض الشخصيات الفعالة في الجالية العراقية في مالبورن وبتعاون مع ادارة مطعم وصالة  اغادير،  بعد ذلك رحب سعادة السفير العراقي بالحضور، ثم شكر ادارة مطعم وصالة اغادير لتوفير مكان لاقامة هذه الندوة  .
ثم تطرق الى دور السفير والسفارة العراقية  والخدمات التي يمكن ان تقدمها  للجالية  والطرق المتبعة في معالجة الطلبات، ثم فتح باب النقاش والاسئلة للحاضرين التي اجاب عليها بكل صراحة ووضوح .
وفي الختام شكر الاخ يوسف عبدوكا باسم لجنة التحضير سعادة السفير لحضوره هذا اللقاء . بعد ذلك تناول الحاضرون  الشاي والقهوة فيما كان سعادة السفير يتمم بعض المعاملات وتصديق الطلبات. [/b][/size] [/font]