المحرر موضوع: الحزب الشيوعي العراقي  (زيارة 1205 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل 3ra8 s3eed

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحزب الشيوعي العراقي
« في: 02:42 23/11/2005 »
الحزب الشيوعي العراقي - تصريح صحفي
[22-11-2005]
المكتب السياسي للجنة المركزية - الحزب الشيوعي العراقي
تصريح صحفي
هجوم ارهابي جبان على مقر حزبنا في مدينة الثورة - بغداد

بينما كانت منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في مدينة الثورة تقوم باولى فعالياتها الجماهيرية الواسعة استعداداُ للانتخابات بتنظيم مسيرة آلية انطلقت من مقر الحزب في الثورة في الساعة الرابعة مساء اليوم (22 تشرين الثاني 2005)، وبعد انطلاقها بساعة قامت مجموعة مسلحة، امام انظار المارة بقطع الطريق المؤدي الى بناية المقر من الجانبين، واقتحمته وقتلت الرفيقين اللذين كانا في الاستعلامات، وغطت القوة المسلحة انسحابها بوابل من الرمي العشوائي.

ونتج عن هذا العمل الجبان الارهابي، الوحشي والهمجي، استشهاد الرفيقين عبد العزيز جاسم حسن وياس خضير حيدر.

ان هذا العمل الجبان الذي يأتي في وقت نستعد فيه للانتخابات القادمة، انما يستهدف العملية السياسية وضمان سير الانتخابات بنزاهة وشفافية بعيداً عن الاكراه والاملاءات. ان قوى الظلام والارهاب التي اقترفت هذه الجريمة يفزعها اسم حزبنا ونضالاته الاثيرة وكفاحه المتواصل من اجل خير الشعب وحرية الوطن.

ان الشهيدين اللذين راحا ضحية هذا الهجوم الغادر سينضمان الى قافلة شهداء الحزب الشيوعي ... شهداء العراق.

ان القتلة المجرمين، ممن غذى فيهم النظام الدكتاتوري المقبور نزعة العنف والتدمير و”ديمقراطية” الدم، هؤلاء وغيرهم، لن ينالوا من تصميمنا على مواصلة النضال من اجل عراقنا الذي نتطلع ان يكون آمناً، ديمقراطياً يتمتع فيه المواطن بالامان وحرية الرأي والفكر والعقيدة، بعيداً عن الاقصاء وتغييب الآخر، عراق خال من الظلاميين والقتلة ومصادري حق جماهير الشعب في ان تختار طريقها وفقاً لارادتها.

اننا نحمل الجهات الحكومية، مسؤولية عدم توفير المستلزمات الضرورية والحماية الكافية لضمان انطلاقة سليمة للعملية الانتخابية في اجواء آمنة ومستقرة، كما نطالب الحكومة بالتحرك السريع للكشف عن الجناة القتلة وتقديمهم لمحاكمة عادلة لينالوا جزاءهم على ما اقترفوه من جريمة نكراء.

الخزي والعار للقتلة المجرمين
المجد والخلود للشهيدين عبد العزيز وياس
النصر لشعبنا وقواه الوطنية والديمقراطية
المكتب السياسي للجنة المركزية
للحزب الشيوعي العراقي
بغداد 22 تشرين الثاني
2005[/b][/size][/font]