المحرر موضوع: اغاجان , المجلس الشعبي , تلفزيون عشتار وتكرار اخطاء البعث !!!!  (زيارة 630 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فارس ايشو البازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد مرور خمسة سنوات من تحرير العراق من نظام البعث واحتلال امريكا للعراق هل تعلمنا من اخطاء الحكم السابق ؟؟
من ما لا شك فيه كنا سعداء كثيرا بزوال حكم صدام قبل خمسة سنوات بسبب الحروب والخراب الذي حل بالعراق وكان سببها الفكر الشوفيني الدكتاتوري الذي كان يحمله البعث , لكن السؤال هو هل تعلمنا من الاخطاء ام اننا نكرر هذه الاخطاء ؟؟ طبعا لكل من يتابع الساحه العراقيه عامة والكلدواشوريه خاصة سيجيب باننا لم نتعلم ابدا وانا ساتطرق بالكلام فقط الى شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) ..
قبل ايام احتفلنا جميعا باعياد اكيتو الذي يعتبر اهم عيد قومي لشعبنا ففي كل عام من هاذا اليوم هناك احتفالات في جميع انحاء العالم ابتداء من العراق , وانا بالنسبه لي المسيره البنفسجيه التي تقام في دهوك هي من اهم المسيرات لكونها تعبر عن مدى التصاق شعبنا بارضهم وتاريخهم رغم كونهم لحد الان يعانون من سياسات التهميش والالغاء من قيبل القوى التي تحكم البلاد سواء ان كانت في بغداد او في كردستان العراق , ان كان الظلم ياتي من الغريب فانا افهمه اما اذا اتى الظلم من ابناء شعبنا نفسهم فهذه مصيبه , كننا ننتقد البعث على ما كان يفعله من ظلم وطغيان , لكن تصرفات بعض الاحزاب والمؤسسات التى تخص شعبنا هي تشبه تصرفات البعث الذي تغير فقط هو الاسم والظالم, وساعطي مثال على ذلك وهو تصرف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري , فالبعث كان يفصل من العمل ويعقاب اشد العقوبات كل من كان له انتماء الى اي حزب اخر غير حزب البعث, نفس الخطء والجريمه ارتكبه المجلس الشعبي بفصله بعض موضفيه لمشاركتهم بالمسيره البنفسجيه والسبب هو ان هذه المسيره تنظمها  (زوعا), يا ترى هل زوعا اجبر الناس على الخروج للمسيره ؟ ام ان سبب خروج شعبنا هو احترامه لهذه المناسبه القوميه ومساندته لزوعا !! فاذا كان كلامكم صحيح بان زوعا يستغل هذه المناسبات( كأرقام لتنظيمهم السياسي وبمبالغة كبيرة ) فمن ما انتم خائفون من مشاركة الناس في المسيره ؟ لان الحقيقه ستظهر وكما يقول المثل ( ان حبل الكذب قصير) , لكن الحقيقه انكم تعلمون ان زوعا هو اكبر واكثر حزب قومي في شعبنا له قاعده جماهيريه واسعه, استطاع ان يكسب حب واحترام و سند ابناء شعبنا بالعمل على الساحه العراقيه والقوميه وليس بشراء ذمم وضمائر ضعاف النفوس من بعض من ابناء شعبنا كما فعل المجلس الشعبي ,,,
نعم شعبنا لم يتعلم فتلفزيون البعث كان كل برامجه هو عن البعث والقائد الاوحد صدام حسين والذي يعارضهم لا مكان له في تلفزيونهم او اذاعتهم, وهاذا ما تفعله تلفزيون عشتار فكل من لا يتفق رئيه مع المجلس الشعبي والقائد الاوحد قائد الضروره اغاجان يعتبر  غير صالح للظهور في عشتار فاصبحت هذه القناة تلغي الطرف الاخر رغم مزاعمهم بانهم تلفزيون شعبي , فيا اخوه هل الذين خرجو في المسيره البنفسجيه هم ليسو من شعبنا ام انهم من القمر و نحن لا نعلم !!!
فاقول لكم يا مجلسنا الشعبي احترموا الرئ الاخر واطلبوا العفوا  والمغفره من الذين فصلتوهم بسبب مشاركتهم في المسيره و من كل من كان مشاركا في المسيره البنفسجيه  لانها مسيره شعبيه ولا تستطيعون ايقافها بتهديداتكم بالفصل او ما شابه ذلك , في الختام ارجو ان تراجعو موقفكم وتتعلمو من اخطاء البعث وهذه الاخطاء كانت سبب المئسات لعراقنا الحبيب , فكونو اكثر وعيا وتقبلا للاخر وشكرا .


   فارس ايشو البازي/ استراليا