هل حددت خيارك في الانتخابات القادمة أم لا زلت حائرا أو مترددا ؟


المحرر موضوع: هل حددت خيارك في الانتخابات القادمة أم لا زلت حائرا أو مترددا ؟  (زيارة 13992 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30604
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل حددت خيارك في الانتخابات القادمة أم لا زلت حائرا أو مترددا ؟

سيتوجه الناخب الكلداني الأشوري السرياني بعد أسبوعين ونيف إلى صناديق الاقتراع لاختيار القائمة الانتخابية التي يراها المعبر الحقيقي عن طموحاته وتطلعاته ، أو قد تنسجم نوعا ما مع ما هو شخصيا يصبوا إليه...
و يختلف الشارع السياسي لشعبنا في تحديد الحزب أو الطرف الأكثر تعبيرا عن حقوقه في برنامجه الانتخابي المعلن...
فهناك من يعتقد بأن أصواتنا يجب أن تعطى كاملة لقوائم شعبنا القومية الخالصة، ويجد فيها المنبر القومي والطبيعي لتحقيق حقوقنا القومية المشروعة، وأخر يرى الفائدة بل الضرورة في تعزيز مواقع القوائم العراقية الشاملة والمتنوعة والتي تضم إضافة إلى أبناء شعبنا، أطرافا سياسية أخرى من خارج الساحة القومية لشعبنا، للإتيان بكتلة عراقية قوية في البرلمان القادم، تكون سندا ومدافعا عن حقوقنا بحكم ثقلها هناك ...
فأي من هذه الآراء أقرب إلى قلبك ؟ وعلى أي جانب منهم  تعلق أمالك؟

عنكاوا كوم[/b][/size][/font]

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل Yousif Qarmaza

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انتخبو الأشراف
بقلم/يوسف قرمزه                                         

الى كل عراقي شريف يحاول ايقاف المد الأسود الذي يقوده المتخلفون والحاقدون الجهلة، الى كل عراقية أم او أخت او زوجة كريمة تتحدى كابوس الظلم والظلاميين، الى كل المثقفين المتنورين بأفكار الوطنية، غير عابئين بالدعايات الخرافية الكاذبة، الى كل الذين لاتخيفهم مقولة الحق ومواجهة الخداع والنفاق، اولئك الذين لايضعون مصالحهم الشخصية وحسابات البنوك الأجنبية فوق مصالح شعب العراق المظلوم.
الى كل مخلص مؤمن بمستقبل اجيال العراق بعيدا عن خدمة دول الجوار المتربصة بالعراقيين ووطنهم ، الى كل من فقد احد ابنائه او امواله او منزله على يد المجرمين، مصاصي الدماء، من الخونة والمأجورين وتجار السوء.
الى كل من يقرأ ما يكتبه الأشراف المخلصون من ابناء العراق في الداخل والمهجر، الى كل هولاء اقدم نصيحتي المتواضعة.
ان كنتم حقا تريدون الخلاص من الظلم المخيم على ارض العراق وسمائه، ان كنتم حقا تريدون الخلاص من قوى الشر الجاثم على مدنكم وقراكم، ان كنتم حقا تنظرون الى مستقبل ارحم لأولادكم من بعدكم، ان كنتم حقا تريدون نهاية البطش والدمار الذي حل بكل شئ في العراق الحبيب، ان كنتم ترغبون بصيانة كرامتكم واعراضكم من المنتهكين لها من ذوي الضمائر الميتة والعقول العفنة المتاجرين بالدين وفتاويه، ان كنتم حقا تحلمون بغد مشرق يزيل ظلمة السنين من الكبت والحرمان.
الى كل من يريد الخير لعراق الغد، اقولها بصراحة ووضوح، انتخبو كامل السعدون ورزاق عبود، والحمداني، وحمزة الشمخي، وهادي التكريتي وسلام كبة . هذه باقة الخير التي يعبق منها عطر الوفاء ورحيق الحب لعراقنا، هؤلاء هم خيرة ابناء العراق، تنضح اقلامهم المتفانية وقلوبهم العامرة وعقولهم النيرة عشقا للعراق واخلاصا لشعبه .
هؤلاء القوم وان لم تسنح لي الفرص برؤية اي منهم، ولكني اتابع ما يكتبونه ، ولم اجد احدا من سياسيينا قدم لشعبه ما يسطره هولاء.
لتكن قائمتهم قائمة الأشراف، ولننتخب هذه النخبة الأمينة، ولنترك بقية القوائم في سلة المهملات، لأن الأخيرة وعدت ولم تنفذ، بل ان الفشل والفساد كان اهم صفات عهدها. انتخبو قائمة الأشراف لنعيش جميعا اخوة في وطن واحد معززين مكرمين، ارجو ان تجد نصيحتي هذه من يقرأها ويعمل بها.
والسلام[/b][/size][/font]




غير متصل yousif fransi abdouka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يوسف قرمزة المحترم

حقا انه لتشخيص صائب بالنسبة للاخوة اللذين ذكرتهم من حملة الاقلام التقدمية الجريئة التي لا تهاب قول
وان كلفتهم الكثير سؤالي ضمن اي قائمة رشح اولئك الاشراف
 
                                                          يوسف عبدوكا


غير متصل keldany bably

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 568
  • الجنس: أنثى
    • MSN مسنجر - keldanybably
    • ياهو مسنجر - keldanybably@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
               
              انتخبوا شجرة تحتمون بضلالها وتاكلون من ثمارها

  رياض حمامة

الاختيار الصائب ,هو ان تذهب الى صندوق الاقتراع وتنتخب مرشحك الذي سيمثلك في البرلمان العراقي ,تنتخب الانسان الشجاع الذكي , الذي وضعت فيه الثقة الكاملة وسلمته سلاحك الشخصي (صوتك) والبسته البزة العسكرية (مطاليبك) لاجل ان يخوض  حربا نضالية عشواء  عوضا عنك وعن اطفالك وزوجك ووالدك الذي خدم الدولة في الشباب ومازال يخدمها وهو يتشبث بعكازته التي تحمله الى الدائرة كل يوم, دون ان يحصل على ضمانه الصحي  او على تقاعده الذي تخطاه بعشرة اعوام  ؟ان يذهب المريض للمستشفى وتجرى له عملية طارئة دون تاخير او دفع اجور .. ان يطالب مرشحك بتطبيق القانون على الكل دون تفرقة , والمساوات بين جميع ابناء الشعب العراقي وبضمنهم المراة التي ظلمها طول عمرها الرجل والمجتمع والقانون.

نعم كنت في السنة الماضية حائرا ومترددا لا املك الثقة باحد كي ارشحه, بل خائفا على مستقبلي كانسان مسيحي بلغ عمره الفين من السنين وككلداني تمتد علاقته بالارض العراقية منذ بداية التاريخ ....صحيح ان والدي جميل حمامة ووالدتي استر ساكو , كانوا مدرسة علمتنا الايمان بالمسيح والنضال القومي وحب الوطن العراق الحبيب ,لكننا كنا نشعر دوما باننا مهمشين دينيا وقوميا وانسانيا ومحرومين من ابسط حقوق المواطنة في وطننا وارضنا وبيتنا ومضطهدين في المدرسة والعمل وحتى عند اداء خدمة العلم , كان المجتمع يعاملنا نحن الشعب المسالم , بجفاء و قسوة وعنصرية حتى اننا لا نقدر على التكلم بلغتنا الكلدانية في المحلات العامة ؟ والنظام يضطهدنا ضمن ممارسات تعسفية , ويحاول تهجيننا وصهرنا في بوتقة البعث والعروبة والاسلام ؟ في حين كان يجب عليهم ان يحافظوا علينا  ويحترموننا, باعتبارنا ارث وكنز حضاري  نادر ,  واصحاب تاريخ رائع مطرز بالعلوم والفنون والاكتشافات ؟  لا ان يعتبروننا غرباء  , ووصمة عار على جبينهم ؟ ذنبنا واثمنا ...  اننا  شعب مسيحي مسالم شيد وبنى لهم اعظم  الحضارات وارقاها , وجعل  العراق  اشهر من نار على علم ,   وتسمينا باسماء  تسمينا باسماء مسيحية جميلة ,الاسماء التي استهزا بها عبد السلام عارف في احدى خطبه العنترية المشهورة , قائلا :  لا ميخا ولا بطرس في هذا البلد بعد الان ؟؟؟؟ وكانت ردة فعل المسيحيين وبصورة خاصة موقف والدي من ذلك الخطاب النشاز   المقيت , هو ان يشد الرحال وينقذ عائلته من برائن هذا الرئيس الحاقد على كل ما هو مسيحي ؟وجاء صدام بعده الذي لا يفل عنه بطشا وحقدا على المسيحيين, والدليل انه زج بشبابهم في المقدمة ليقتل في الحرب الايرانية  الفا منهم وفي ايام قلائل, الفا  في حرب لا يملكون فيها ناقة ولا جمل ؟ وهؤلاء القدوة القادة العراقيين كانوا سببا  لتشريدنا  في زوايا الدنيا الاربعة..وهكذا حكم علينا ان  تعذبنا  امراض الغربة واشواق البعد عن الوطن..

واليوم انهار الصنم وسقط منكبا على وجهه البشع ,و تحرر العراق من الظلم والعبودية,  واشرقت شمس الحرية , وزرعت بذور الديمقراطية ,ولكن ومع الاسف ان العراقيين يدفعون ثمن الحرية والديمقراطية  ,سلامتهم  وامنهم , يدفعون ثمنها ارواحهم وارواح اولادهم ونسائهم , يتعرضون لابشع العمليات الارهابية   كل لحظة لاجل ان لا  يرسوا الديمقراطية ولا  يمارسو حياتهم بحرية ولوقف عجلة البناء والتطور , لقد حكم عليهم الارهابي البعثي والعربي بقتلهم وحرمانهم من الحياة السعيدة ؟ لكنهم يرفضون الرضوخ والركوع , يستميتون حتى اخر لحظة , وسيشقون طريقهم الى صناديق الاقتراع ,لينتخبوا ممثليهم بعد ايام قلائل .. وسنشارك نحن المسيحيين من كلدان واشورين وسريان في الانتخابات رغم انف الارهاب وبكل ثقة سننتخب ممثلينا الذين اصبحنا نعرفهم حق المعرفة ونثق بهم كل الثقة , سنذهب ونشارك الان بكل قوة في بناء العراق والعملية السياسية, لان الشعب العراقي المسلم بعربه واكراده قد  احترمنا وثبت اسمنا وهويتنا القومية في الدستور  واعطانا جميع حقوقنا الدينية والقومية والثقافية التي حرمنا منها مئات السنين ..فلماذا لا نشارك وننتخب العراق لاجل العراق , ننتخب (النهرين وطني ) رقم (752) فهي الشجرة الوارفة الظلال والطيبة الثمار التي سياكل منها كل المسيحيين العراقيين بكافة مذاهبهم وكنائسهم وقومياتهم واحزابهم ..ننتخب من له خبرة في السياسة والقانون , لاجل عيش كريم وحياة افضل لاجل مستقبل زاهر  لشعبنا المسيحي الكلداني الاشوري السرياني  ووحدته المرتقبة..انتخبوا النهرين وطني , انتخبوا دجلة والفرات وهل هنالك
اعذب وانقى من مياه النهرين مياه العراق...انها القائمة التي تضمن حقوقنا ووجودنا , قائمة النهرين وطني   752...انها القائمة التي شخصياتها لا تؤمن بالانا ..ولا  انا الرئيس او الزعيم ,,فحينما يصل احدهم الى هذا الفخر والزهو بنفسة تسقطالوحدة ..ولا تعد هذه القائمة ,قائمة اتلاف متعددة الاطياف تصبو للوحدة الحقيقية ؟ بل تكون قائمة فردية تعمل كلها للقائد الذي اعلن نفسه رئيسا اوحد نتيجة انانيته ...وهذا اي كان , لايصلح حتى ان يكون عضوا صغيرا في الحزب اي حزب؟؟؟ ولا في  ناد من النوادي الاحتماعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
       
                            رياض حمامة


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1619
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأهم من تحديد الخيار كخطوة أولى هو أتخاذ قرار المشاركة وبالنظر لقلة أبناء شعبنا وتشتتهم في معظم المحافظات أن كانوا داخل العراق وفي معظم دول العالم أن كانوا في الخارج فأن لكل صوت من أصواتهم أهمية كبيرة وحتى نتمكن من أثبات وجودنا علينا المشاركة في الأنتخابات بشكل مكثف يشمل كل شخص مؤهل للمشاركة. أن أي نجاح تحصل عليه أية من القوائم العائدة الى أحزابنا هو نجاح للجميع لأن الفائز سيكون محسوبا على  المسيحيين شاء أم أبى بالرغم من أني شخصيا أرى أن القائمة 752 يجب على الجميع دعمها لأنها تشمل كل طوائف شعبنا دون تمييز.
عبدالاحد سليمان بولص


غير متصل anlelashor

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى قراء ومتصفحي عنكاوا شلاما دمارن الوخون
ان قرار المشاركة في الأنتخابات المقبلة ب النسبة لنا  نحن السكان الأصليين لتربة إرض اشور
المقدسة هو تإريخي ومهم جدا لأثبات الوجود والكفاح من إجل نيل كافة حقوقنا القومية والدينية
والثقافية ..
وانا من جهتي المتواضعة اؤيد وبكل فخر واعتزاز القائمة 800 والتي هي قائمة المؤتمر الأشوري
العام وكلي امل ان يصوت كل اشوري اصيل وغيور على اسمه المقدس الذي اعطينا الالاف الشهداء
من اجل بقاء واستمرارية هذا الأسم النقي والرائع والذي وللأسف تجار السياسة والمحسوبين
لأمتنا يخجلون ويرتعبون من ذكره في مقدمة وواجهة قوائمهم التي لارائحة ولاطعم فيها لأنه تم
حذف تسميتنا الأشورية الأصيلة من قاموسهم الوقتي والزائل ..
عاش العراق عاشت امتنا الأشورية بكل اطيافها الأعزاء ونعمة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد
للقائمة الأشورية املنا الوحيد واليتيم في ارض الأجداد...
                                                       اشوري


غير متصل Atraya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المهم في هذه الانتخابات هو اذا فاز اي حزب من هذه الاحزاب الثلاثه ( اقصد المسيحيه) هل ستسكت
بقيه الاحزاب *الاثنتان* وتحترم الفائز ؟؟؟لانه وبصراحه باحترامهم لهذا الحزب يعبرون عن احترامهم لنا نحن المسيحيين .

وهل سيبعثون برقيات تهاني للفائز بدلا من بعض التصريحات الرخيصه والمخجله عبر الاعلام؟؟؟ لانه وكما ذكرت ان الفائز يمثلنا نحن وهذه التصريحات السلبيه تعتبر موجه لنا ايضا.

الاحرى بهم ان يقبلوا بالخساره ويقروا بها ويحترمون راءينا ويوعدوننا بانهم سيدرسون ويناقشون سبب خسارتهم وما هي الاسباب التي جعلتنا نبتعد عنهم ونعطي او نصوت للاخر.   


غير متصل adad

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اظن انه علينا التوجه الى صندوق الاقتراع واختيار من يمثلنا من ابناء شعبنا الاشوري. والاهم هو اعطاء صوتنا الى احد قوائمنا الثلاثة , والحقيقة لا تحتاج اي جهة عراقية اخرى الى صوتنا لانهم لديهم من ينتخبهم فالقوائم الاخرى كقائمة اياد علاوي والتحالف الكردي والاخرى لا تضع الاشوريين او بشكل عام كل المسيحين ضمن اعتبارهم. لذا اتوجه الى كل ابناء شعبنا الاشوري بانتخاب قائمة اشورية مهما كانت مسمياتها. ولكني افضل قائمة المؤتمر الاشوري العام 800 لانها قائمة جريئة وذو طروحات حقيقية وان بدت صعبة في البداية الا انها تحتاج الى جهود كل الخييرين الاشوريين لايصال صوتها ومطاليبها الى كل حكومات العالم , فلو رأينا القائمة 800 ؟؟؟؟ انها تطالب ب فدرالية اشورية في مناطق تواجد شعبنا التاريخية لهو ما يريده كل اشوري من اجل بناء اجيالنا القادمة لتكون اشورية خالصة لا اجيال مسيحية كردية او مسيحية عربية , فالف تحيــــــــــــــة للقائمة 800 واننا جميعا مؤيدين 100% لك, والى ابد الابدين امين.


غير متصل Nabeel Yawanis

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوه القراء ...
قبل كل شيء اطلب من ابناء امتي الاعزاء ان يذهبوا الى صناديق الافتراع ويدعموا حقنا كشعب اشوري كلداني سرياني في التمثيل في الجمعيه الوطنيه العراقيه .
وادعو ايضا الى انتخاب القائمه 752 نهرين وطني لما تمثله هذه القائمه من ثقل وحدوي يجمع كافه ابناء شعبنا العظيم بعد سنوات عديده من التفرقه .
النهرين وطني 752 هي امل اجيالنا القادمه حيث ان برنامجها ليس لهذه الانتخابات فحسب بل يسعى موسسوها واعظائها الى استمرارها وزياده العمل الوحدوي من اجل الوصول الى غد مشرق لابناء امتنا.

نبيل يوانس/استراليا


غير متصل RoseMary

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 15
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 سوف اعطي صوتي الئ الذين اعطوا روحهم عندما الصقوا لافته القائمه 740


غير متصل atoraya1966

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
اغلئ شي في الحياةهي الروح ولهذا سوف اعطي صوتي الئ الذين اعطوا روحهم عندما الصقوا لافته القائمه 740


غير متصل adwer yonan

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من قتل الشهداء الاثنين لايريد الفوز لاقائمة 740 ويخافون من برنامجهم اذا فقائمة 740  هي من تستحق ان ننتغب  فمن منا احسن من الشهيدين ؟


غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1434
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعزائي .. ابناء شعبي الكلدان السريان الاشوريين
ارى ان قائمة النهرين وطني  752 هي الاكثر تمثيلاً لاصوات ابناء شعبنا ذلك لانه يمثل صوت سورايا الموحد والذي تأتلف فيه ستة احزاب مسيحية وشخصية كلدانية مرموقة هو د. حكمت حكيم كما ان الاحزاب الاخرى المسيحية تدعم قائمة النهرين وطني 752 ففيها الكلداني متمثلة بالمنبر  الديمقراطي الكلداني والمجلس القومي الكلداني وسرياني ممثلاً بحركة تجمع السريان المستقل واشوري ممثلاً بالحزب الوطني الاشوري .. انها اطياف شعبنا الملونة فما جمال الوانها .. ان القائمة هي تجسيد حي لحقيقة الوحدة الوطنية والقومية لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .




غير متصل Nohadraytha

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي


   752 هي المنتصره ...
اخوتي واخواتي القـــراء..
اكتب مره اخرى لكم واود كمواطنه اشوريه ان اعبر عن ارائي في انتخابات بلدي الجميل ..العراق .. بين النهرين موطن الحضارات..
اخترت هذا العنوان واعنيه بكل معنى الكلمه صحيح ان الانتخابات لم تجري لحد الان .. الا انني ارى ان النهرين وطني 752 هي المنتصره.. قد يتسائل البعض كيف؟
فاجيب وبكل صراحه ...
الانتصار بالنسبه لي ليس عدد الاصوات او عدد المقاعد في الجمعيه الوطنيه ..
الانتصار لي هو ولاده هذه القائمه بكل معانيها الوحدويه ..
752 لبت نداء الشعب الاشوري الكلداني السرياني واجتمعت ووضعت كل الحسابات الضيقه الحزبيه ورائها وعملت بروح المحبه ..
752 انتصرت فعلا بولادتهـــا لانها جائت رغم معادات البعض لها ومحاربتها بكل الوسائل ..
752 انتصرت لانها لم تفرق بين ابناء الشعب الواحد ..
752 اعطت الامل للشعب بان التغيير ات اتيه لنعيد بناء وحدتنا القوميه ...
فنرى القوائم الاخرى لم تات باي جديد لابناء شعبنا .. نفس المنهاج الذي لم يطبقوه لسنه كامله ولم يعملوا به..نفس الاشخاص مع بعض الماكياجات ..
بوركت ياقائمه الوحده .. 752 النهرين وطني ..
بوركت سواعدكم ايها الاخوه في 752 ..
لقد انتصرتم منذ ولادتكم لانكم تحاورون العقول والقلوب ...
 
نوهدريثا/من دهوك   
 
 



غير متصل yousif hanna

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  السادة المشاركون

   أرى أن جميعكم  تتكلمون عن الوحدة ، وتعتبرون الوحدة  :  هي مقياس هام  للحكم على القائمة الجيدة .
 حسناً :  لنناقش   واقع  القائمة 752
            نعلم جيداً أن الأحزاب الآشورية ( ضمن القائمة ) تؤمن أن  "  القومية آشورية ، أما الكلدانية والسريانية والنسطورية فهي طوائف الشعب الآشوري "
           
            الحزب السرياني : أن السريان هم آراميون ، أما الكلدان والآثوريين هم   "   سورايي أي  سريان  "
            وبالتالي : سريان آراميون .  تلك قوميتهم .
            الأحزاب الكلدانية : حسب الأدبيات المطروحة من ’منظريهم  مثل : مردو ، تومي ، شندخ  وغيرهم :
             أن الآشوريين إنقرضوا ، أبادهم الكلدان والميديين عن بكرة أبيهم ، وآثوريي اليوم هم   
             طورايي من  كلدان  الجبال  ، وأن الأسم الآشوري   وهم  من ابتكارات ويكرام ، أما أرض آشور
             اليوم فكلنا ’مهاجرين اليها من الجنوب حيث الأهوار ومنابت القصب ، فآشور أرض إنقرض أصحابها .
             اما قومية السريان والآشوريين  فهي الكلدانية لا’منازع .
 النتيجة :     752   ليست  قائمة الوحدة ، إنها قائمةإئتلاف لثلاث قوميات ، متناقضة في رؤيتها القومية .
            لأن أصحابها كانوا من أكبر دعاة تقسيم شعبنا ، وصفحة عنكاوة شاهدة على أسمائهم ، وسعوا
            بجد  لوضع الواوات بين الأسماء ، واكثر الساعين لهذا كانت المرجعيات الدينية والتنسيق مع السيد
            حكمت حكيم  (  لكي ’ يمثل كل طائفة أبنائها فقط ) .
القائمة الوحيدة التي يرضى بها الشخص  بحمل الأسماء الثلاثة بشكل متوازن ’محترم هي : 740
ولامجال لخداع القراء  والكذب عليهم ، إن الوحدة بالنسبة للقائمة 752 هي : ’مجرد دعاية إنتخابية  ليس فيها مصداقية .فمن تهمه الوحدة  ، ليذهب مع  740 ،  ومن يريد  ( واوات ) ليذهب مع 752، كونوا صريحين وكفى خداع الناس .
                                                                                   يوسف


غير متصل Nabeel Yawanis

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخوه القراء .. كثر الحديت عن الوحده في الايام الاخيره واصبح وللاسف دعايه انتخابيه فقط حتى للمفرقين وعن الوحده اود ان اذكر مثالين من التاريخ الحديث واقارنها مع قوائمنـا وبرامجها والقارىءالكريم هو الذي يحكم.

الوحده الالمانيه:
جائت هذه الوحده بطريقه سلميه ومفاوضات سلميه وتم مباركتها من قبل الشعب الالماني والعالم واخذت طريقها الى النجاح وهاهي المانيه تعتبر من اقوى دول اوربا اقتصاديا بل يمكن القول ايضا في العالم.
لان هذه الوحده ولدت سلميه وطبيعيه بين ابناء الشعب الواحد ولم تفرض عليهم.
وهذا مانراه جليا في الوحده القائمه بين ابناء الشعب الواحد في القائمه الموحده 752 التي اتت طبيعيه وبدون فرض من اي طرف ولذلك سيكتب لها الاستمراريه والنجاح.

الوحده العراقيه الكويتيه:
جائت هذه الوحده باجراء عسكري طائش من شخص ودكتاتور اراد فرض الوحده بالقوه هو والبعض من المنتفعين وبالتالي لم تنل مباركه الشعب العراقي والكويتي وكذلك رفضها العالم ولذلك انتهت نهايه ماساويه دفع الشعب العراقي ومايزال يدفع الثمن الباهظ لتصرف دكتاتوري وكذلك دفع الثمن الشعب الكويتي ورغم ان قائد هذه الوحده المنكوبه خسر معركته الا انه كان يتغنى بها امام شعبه الذي ابتلى بامره وانتظر بفارغ الصبر ان ياتي اليوم الذي يتخلص منه وجاء ذلك اليوم في 2003.
وهذا مانراه جليا في وحدة 740 التي تحاول فرضها واستخدام كافه الوسائل لفرض وحده الكلدواشوريه والتي اضيف اليها اخيرا السريانيه؟؟؟
وبعد ان رفض الاسم جمله وتفصيلا..فانهم مازالوا يفرضون وحدتهم واخيرا بداؤا بتاسيس كنائس خاصه هم؟؟
وحتى حليفهم الوحيدوالغير مسجل اصلا في الانتخابات (المجلسالكلدواشوري) لايذكروه  في دعايتهم الانتخابيه امام المراكز الانتخابيه والسبب معروف لانه غير موجود اساسا.
فمثل هذه الوحده مرفوضه اساسا لانها مفروضه ولم تاتي طبيعيه ويوم بعد اخر تكتشف نواياها لابناء شعبنا وشعبنا قادر على التمييز ولايفرض عليه اي شيء من اي جهه او شخص.
اخي القارئ اضع هذه الاسطر بين يديك لتتخذ قرارك الصائب.
عاش شعبنا الاشوري الكلداني السرياني.
النجاح والموفقيه دائما وابدا ل 752.

نبيل يوانس/استراليا



غير متصل yousif hanna

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   الأخوة المشاركون

الأحزاب التابعة للقائمة 752  لم تقبل بالكلدان والسريان والآشوريين  :  قومية واحدة .

السرياني في هذه القائمة يقول : لاكلدانية ، لاآشورية ، بل سريانية آرامية . وهم لاينكرون هذا . هل قرأتم النظام الداخلي للسريان المستقل ؟ إنه ’يعرف نفسه بهذا الشكل . ونحن لانعرف الكذب والديماغوجية .

الآثوري ( من القائمة ) فيهم يقول وقال مراراً  : الكلدان طائفة لاقومية . والكلدان القدماء هم سحرة ومشعوذين وفتاحي الفال .

الكلداني يقول : الآشورية وهم  وأسطورة لقوم بائدون .
جلس هؤلاء مع بعضهم  ، وشكلو ا  قائمة ، وفي ذهنهم انهم ثلاث قوميات . ولكن يقولون : شعبنا ، دون تحديد هوية هذا الشعب .

لكن الغريب :  أن دعايتهم الإنتخابية  وعلى البوسترات كتبوا  : الكلداني الآشوري السرياني .  أي كما يقول أصحاب الوحدة الكلدو آشورية السريانية من حزب زوعا وغيرهم .

هل خاف  جماعة 752  من غضب الشعب فحذفوا الواوات ؟ وإذا كانوا يعرفون أن الشعب لايحب الواوات ، فلماذا سعوا إليها  ؟  أين إذن  رغبة الشعب في قاموسهم ؟  هل نسوا   نضالهم الثوري من أجل إضافة الواوات . لماذا مسحوها اليوم ؟  وفي ظرف الإنتخابات ؟ إذن ... أين الإنسان الصادق الذي سوف ’يمثلني ؟     
 كذبوا علينا وبرهنوا لنا  أشهراً  :  بإننا ثلاث قوميات . هل نزل عليهم الوحي في وقت الإنتخابات ؟

هل تعرفون أن أصحاب القائمة 572  وقعوا في خطأ جسيم . حيث أثبتوا صحة رؤية زوعا ، وأنهزموا من رؤيتهم التقسيمية ؟

إن الشخص الواعي ، عندما يرى تراجع سهل لجماعة (752) عن فكرة  القوميات الثلاثة ، والدعوة الى فكرة زوعا في القومية الواحدة ، يستنتج مباشرة  أن الداعين الى التقسيم القومي أصحاب نيات ’مبيتة ولا شأن لهم بتمثيل الشعب ، وإن جعبتهم خاوية  من أية نضالات قومية  أو فكر  واضح .

إن دعاة الوحدة : يقبلون  الأسماء الثلاثة ، كما لمسناها في جماعة : المجلس الكلدوآشوري السرياني القومي ، وهم واقع موجود وفاعل وبالمئات من شخصيات معروفة واصحاب شهادات ،  ولكني أعتقد أن أي " أترانايا " لايقبل أن يقول انا كلداني مثلا ً ، ولايقبل جماعة المنبر أن يقولو أ نحن آشوريين وسريان خشية أن يفصلهم أبلحد أفرام  ومار سرهد من الهيئة الكلدانية العليا التي إستماتوا من أجل الإنضمام اليها، لابل دعوا الشيوعيين المناضلين أن لاينتخبوا (731 علاوي ) بصلافة لاتوصف ، وأن ينتخبوا قائمتهم 752 التي هي طائفية خاضعة للمرجعيات .

عجيب  أمر سياسيي آخر زمان . إن الحقيقة ستظهر جلية قريباً ، وسنرى أية هزيمة سيهزم الطائفيون ،


على الأقل زوعا  بقي ينادي بالوحدة الى اليوم ، أما البعض فقد تقلب قلبتين وقلبة .
752 مثال السياسة الرديئة . مصالح ..... مناصب  ...محاصصة طائفية .....  مرجعيات ووصايات ....طرح فكري مترنح .لاشفافية ولا مصداقية . كدنا نصدقهم  بأننا ثلاث قوميات ....وإذا بنا نتفاجأ ببوستر يلغي كل تعب مناصري فكرهم : شندخ ، تومي ، مردو ، كيفا ، وغيرهم من السادة الكتاب الذين أرهقوا قرائهم ليثبتوا لهم بأننا ثلاث قوميات .

سؤالي : هل ستستمر 752  على دعوتها الوحدوية بعد الأنتخابات ؟ وهل ستعمل من أجل شطب الواوات التي ناضلت نضالاً ’مستميتاً من أجل تثبيتها ؟ ( أي هل ستخضع لفكر زوعا المعلن ) ؟
هل حقيقة وحدة شعبنا بالنسبة للقائمة 752 رهن ’مستجدات اللعبة السياسية التي لعبتها مجموعة 752 برداءة ’منقطعة النظير .؟

وهل سيمثلنا هكذا سياسيون ’دهاة ؟؟ يبدو أننا سننقرض على أيديهم طالما الكرسي هو سيد المبادئ .


                                                                                 يوسف




غير متصل Nabeel Yawanis

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 65
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوه القراء...
يبدوا لي ان للبعض اراء عن الوحده تبدو غريبه وكان الوحده هي مساله واوات وشوارح ..
الوحده الحقيقيه هي شعور صميمي والعمل على تحقيقه وليس مصلحه انتخابيه او دعايه تلصق هنا وهناك ..
وفي قرائتي لمقال اخي يوسف او رايه فهو يبدد وحدة القائمه 752 ويدعو وحسب رايه الى الوحده التي يدعي بها زوعــا ؟؟؟
فاطلب من اخي يوسف وكل القراء قراءة السطور التاليه..
ان اسم الكلدواشوري طرح من قبل الحزب الشيوعي العراقي في بدايه التسعينات وحاربته الحركه وبكل ما اؤتيت من قوه ؟؟؟
وبعد عشره اعوام او مايقارب تبنت الاسم ذاته تحت ذريعه الوحده؟؟؟
فسوالي هو هل الحركه في بدايه التسعينات لم تكن تؤمن بالوحده؟ وبعد عشره اعوام امنت بها؟
فاذا كان الجواب نعم...هذا صحيح..
فليس لي اي تعليق منطقي ..
اما اذا كان الجواب ب لا؟
وهذا مااؤمن به .. فالحركهاثبتت بانها لاتعير اي اهتمام للوحده بين مكونات شعبنا..
تبنت الاسم الوحدوي لموضوع انتخابي ليس الا ولم تستشر اي جهة بذلك لابل حتى اعضاء لجنتها المركزيه تفاجئوا بالاسم الوحدوي؟ وعلى كل حال تلك مشكلتهم ..
فما يخصنا هو ... ان الوحده التي تبنوها هي الوحده الدكتاتوريه والغاء الاخر .
اما وحده 752 والكيانات الموجوده فيها جائت باراده الجميع وعملهم ..
واكرر ومن هنا ان الوحده هي شعور وتطبيق وليست ماركه تجاريه نلصقها ونحذفها متى ما اراد البعض ولحسابات انتخابيه اوحزبيه ضيقه ولكن كل شيء اصبح لدى هذا البعض لصقات تجاريه .. الرب يساعد ويبارك شعبنا الاشوري الكلداني السرياني وتطلعاته الوحدويه الغير تجاريه ..
نعم ل 752

نبيل يوانس / استراليا


غير متصل yousif hanna

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  رد   على الأخ نبيل
 
 عزيزي : نحن ’نناقش ،
          الوحدة القومية : ليست إتحاد  بين ثلاث قوميات ،
                               فهذا الإتحاد من أجل المصالح الآنية ، و قد يتفتت ويزول  بإنتهاء تلك المصالح كما حصل في جيكوسلوفاكيا ، حيث إنفصل الجيك والسلوفاك بعد إنتهاء  موجبات وحدتهما .
 
إن الطرح القومي في مجموعة 752  يؤكد بأننا ثلاث قوميات ، وكلمة شعبنا لازات غامضة ، ربما يقصدون بها  شعبنا المسيحي . أرجو يا أخ نبيل أن لاتنكر ذلك . فهو واضح فيما ’نشر  في عنكاوة فترة طويلة .
هل درست كتاب الأستاذ ابلحد أفرام ؟  هل قرأت طرح  الأستاذ عامر شندخ وطرح المطران مار سرهد ؟إنها طروحات الكلدان البارزين : حيث يجعلون الكلدانية ’مستقلة عن الآشورية " منذ بدء الزمان " لابل أن الآشورية عدوة لدودة  ..و ...و  " منذ بدء الزمان "  .

وكذا طرح السريان : آرامية  ...مسحوقة تاريخياً من قبل آشور . هل قرأت طروحات الأستاذ كيفا السرياني الآرامي ؟
 لاتغالط نفسك أخي نبيل ، نريد وقائع وحقائق ...فنحن لسنا ضد أحد منهم . نحن ’نناقش .
 
إن زوعا  وكل الحركات القومية  جاءت تحت اسم الآشوري ،  تلك مسألة تاريخية . وقد أدخل عليها البعض : اسم كلدو آشوري ( راجع كتابات آغا بطرس )  ، ( راجع أيضاً  أدي شير  ) ....كل ذلك قبل أن ’يخلق العراق الحالي وقبل أن ينتشر الفكر الشيوعي ( خاصة الكردستاني ) .

عندما شعر زوعا وغيره باستحالة دمج الأمة تحت الأسم الآشوري لأسباب كثيرة ، فإنا ’إفسر أن العودة الى تسمية آغا بطرس وغيره ( اي كلدوآشوري ) هو تفاعل ذكي وواقعي مع الواقع من أجل هدف أسمى من الأسماء :  وهو الأنسان العراقي القديم صاحب الحضارات . عمل زوعا كان إخلاصاً وإحتراماً لكل الأسماء  ،  ولهذا فالأنسان الزوعاوي بلغ  فكره مرحلة تجاوز  ماهي عليه 752  من حالة طائفية متقوقعة على الأسماء ، فقالها الزوعاوي قبل مجموعة 752 بسنين : أنه آشوري كلداني سرياني . واليوم  يا أخي نبيل ’تريد أن تجعل من فكرة جمع الأمة : إبتكار  للمجموعة 752 !!!!

الوحدة القومية يا نبيل :  ليست إتحاد  مجموعة قوميات متشابهة ،  الوحدة القومية هي أن أكون : كلدانياً آشورياَ سريانياً في آن واحد ، لأن خصوصية أي أسم هي خصوصية الأسم الثاني ثم التالث ، .....
لا  ...  لا    ...  لافرق في الخصوصية حسب تعريفها العلمي بالنسبة للأسماء الثلاثة ...فهي أذن ’معبرة عن قومية واحدة . وسمها أنت ما شئت .

إن هذه الرؤيا موجودة عند زوعا وعند المجلس الكلدو آشوري السرياني ، وهي رؤية  فلسفية عميقة ، ولولا عمقها لما تراجع  أصحاب 752  ليحذفوا "  واواتهم " لأنهم أدركوا حقيقة الأمر ولكن مع الأسف عند الإنتخابات وفي وقت متأخر . ولهذا فسوف لاترحمهم الجماهير العريضة  والغد لناظره قريب .

الوحدة هي : أن نحمل تاريخ الأسماء الثلاثة ونبحث عن التوافق والإنسجام تاريخياً وواقعياً .أي كما فعلت زوعا والآخرين . ولهذا إستطاع زوعا دون الإتصال بي أن يكسبوا صوتي ومن معي ، دون جهد منهم ، وإنما إعتماداً على الطرح النقي المخلص الشفاف .

لقد قرأت بإمعان معظم ماكتبه السادة الباحثون ،  ورأيت أن زوعا بقي على فكر الوحدة ، أما الآخرين فأرى أنهم يتلاعبون بالألفاظ كما أراك فاعلاً معي يا أخي الفاضل .

سيسقط الفكر الطائفي مع نمو الديمقراطية في بلدنا  تدريجياً  وسينهار أمام المد العلماني الديمقراطي ، والمسيحي إنسان مثقف ثقافة إجتماعية جيدة ، وهو يرفض أية قائمة تحمل بصمات طائفية وتبعية للمراجع كما هو حال 752  ، ذلك التشكيل الغريب المتناقض والذي يحمل في طيات نفسه جرثومة  إنهياره .

الوحدة ليست إتحاد مجموعة قوميات ، الوجدة هي : الخصوصية الواحدة التي تمتلكها الأسماء الثلاثة .

                                                                     يوسف


غير متصل anlelashor

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد يوسف حنا المحترم
شلاما دمارن الوخ
قرإت مداخلتك وطرحك لموضوع القومية من وجهة نظرك الشخصية والتي احترمها لكن لدي وجهة
نظر اخرى لااريد هنا ان ادخل معك في نقاش طويل بخصوص الهوية القومية والأسم التإريخي
لشعبنا المسكين المبتلي ب رجال السياسة الصعبة ..
على كل حال إخي يوسف اكتب لك هذه الأسطر لكي اقول لك بإن الذي تحاوره والمدعو
((نبيل يوانس))هو مهندس الخواطر الأنتخابية وكل القراء الأعزاء في عنكاوا كوم يعرفون من
هو ولايخفى على احد فقط اقول لك كن حذرا من سمومه التي يبعثرها هنا وهناك ولاتعير
اي اهتمام بما يكتب او يقول لان نهاية دورته الكتابية في السياسة ستذهب مع الريح
((الأسترالية))كما ذهبت سابقتها وهى دورته الكهنوتية الزائفة وبدون رجعة..
اخي العزيز يوسف هل تعلم اخر اعمال الأسطورة الهندسية ((نبيل))هو افتتاح موقع جديد ب اسم
((شرارا لك))وبما انه (شاريرا حتى النخاع)يروي ويبين اخطاء بعض من ابناء شعبنا وينسى لابل احرى تناسى ماذا فعل وتطبيله وتزميره ليل نهار ورسائله المكوكية المقيتة التي تطاول على شخصية الأسقف مار عوديشو راعي ابرشية اوربا له مني كل الأحترام والتقدير ..على كل حال يااخي يوسف هل عرفت الان من اقصد ب نبيل الأسترالي؟؟؟؟؟؟؟              اشوري