المحرر موضوع: ندوة لقائمة الرافدين 740 في بغداد  (زيارة 2262 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ويوم مع قائمة الرافدين 740 ....

            [/b]

بغداد / فادي كمال يوسف

إستكمالاً للجولة التي تقوم بها عنكاوا كوم على كل قوائم شعبنا الكلداني الأشوري السرياني و بعد استعراضنا لثلاث قوائم:  قائمة النهرين وطني، المؤتمر الأشوري العام والتحالف الكردستاني  التي تضم الحزب الديمقراطي الكلداني، وإيماناً منا بوجوب التعريف عن كل مرشحي شعبنا، توجهتُ اليوم الى قائمة جديدة وهي قائمة الرافدين ذات الرقم 740.

كانت عنكاوا كوم قد دعيت الى الندوة الإنتخابية التي اقامتها الحركة الديمقراطية يوم الجمعة المصادف 25/11/2005  في مقر الحركة في زيونة. تميز اللقاء بحضور جماهيري من ابناء شعبنا الكلداني الأشوري السرياني كما تميزت بحضور شيخ المدربين الكابتن عمو باب و الكابتن شدراك يوسف.  ألقى السيد شمايل ننو، مسوؤل تنظيمات بغداد للحركة محاضرة سلط فيها الضوء على نشاطات الحركة ونضالها كما وأعلن عن البرنامج الإنتخابي للحركة الديمقراطية الأشورية.  أكد السيد شمايل على ان القائمة تمثل الكلدان و السريان و الأشوريين وبأنها قائمة ليبرالية ديمقراطية علمانية متميزة عن القوائم العلمانية الأخرى ولها الخصوصية القومية لشعبنا الذي اطلق عليه السيد شمايل ( الكلدواشوريين السريان ) . هذا  وأكد على تحالفهم مع المجلس القومي الكلدواشوري السرياني وعلى الروابط المتينة التي تربطهم بهذا المجلس ... وقال السيد شمايل بأننا الفصيل الوحيد الذي تمكن من الوصول الى البرلمان بأصوات شعبنا ( الكلدو اشوري السرياني ) حسب وصفه فلذلك كان لنا الحق الأوحد بترشيح الوزير الذي يمثل شعبنا ... وأضاف كذلك على ان الوزراء الثلاثة الذين مثلوا شعبنا في الوزارت الثلاثة السابقة هم من اكفأ الوزراء مقارنة بالآخرين وهم من أنزه الوزراء والذين عملوا لشعبنا العراقي و خدموا بكل اخلاص قضية شعبنا ..تكلم بعدها السيد ننو عن التعليم السرياني و ما تقدمة الحركة في هذا المجال من دعم مادي ومعنوي منقطع النظير، ثم عرض بعدها ابرز مرشحي القائمة :

بغداد -  يونادم يوسب كنا، بالأشتراك مع شخصيات مثل ( هناء عمانؤيل، ريكاردوس يوسف )
نينوى  -  باسكال وردة ايشو
اربيل  -  باسمة بطرس
كركوك - سركون لازار

قال السيد شمائيل انه بدون ثقل برلماني او كتلة برلمانية لا نستطيع عمل أي شيء لشعبنا واضاف: يجب ان يكون لنا كتلة برلمانية تستطيع التأثير على قررات الحكومة لمصلحة الأمة الكلدواشورية السريانية. شرح السيد ننو بإسهاب عن فائدة الكتلة البرلمانية وعن دورها  في هذة المرحلة لشعبنا ...
ثم فتح السيد ننو باب الحوار للجمهور الذي طرح عدداً من الأسئلة  والتي اجاب عليها بكل رحابة صدر على الرغم من بعض الإنتقادات  والملاحظات الموجهة الى الحركة،  كل هذا في جو وتفاعل ديمقراطي بعيد عن التشنج.  أجاب السيد ننو على كل اسئلة الحضور التي طالب فيها البعض بزيادة الحملة الدعائية وتوعية جماهير شعبنا ...
في هذة الأثناء حضر السيد يونادم كنا الى الجلسة معتذراً عن التأخير الحاصل بسبب زحمة السير المعروفة في شوارع بغداد .  بعد ترحيب الحضور و اكمال السيد ننو الإجابة عن كل الأسئلة، وجه الدعوة الى السيد يونادم للكلام الذي أوضح عن اهداف القائمة وبرنامجها الإنتخابي و ما حققته الحركة في الفترة السابقة .
خرج بعد ذلك السيد ننو واصطحبني في جولة شاهدنا فيها شباب الحركة الذين يعملون في البرنامج الدعائي لقائمة الرافدين، فقمنا بزيارة جريدة بهرا، تلفزيون اشور، اتحاد الطلبة والشباب الكلدواشوري واتحاد النساء الأشوري، كما  وإلتقينا ببعض الشباب حيث اكد السيد ننو في ردٍ على سؤال موجه منهم، ان الجميع يعمل كشعب واحد لايهتم لأية كنيسة ينتمي وبأننا كلنا شعب واحد نختلف في التسميات ولكننا نبقى امة واحدة كلواشوريين سريان.
توجهنا بعدها الى القاعة التي كانت تعقد فيها الندوة  وكان الحضور يخرجون للتو بعد إنتهائها وكانوا متوجهين الى مأدبة الغداء التي اعدتها الحركة بهذة المناسبة. إلتقينا هناك من جديد بالسيد يونادم كنا الذي عبر عن سعادته بحضور عنكاوا كوم وحملني تحياته الى السيد امير المالح وكذلك تحياته الى جميع العاملين في موقع عنكاوا كوم.
شكرت السيد يونادم  والسيد شمائيل ننو الذي أكن له احتراماً شديداً والذي اشكره  بشكل خاص على تعاونه الدائم و تعامله الأخوي معي كمراسل لموقع عنكاوا كوم.
غادرت بعدها مقر الحركة على امل اللقاء بقرائنا  في تحقيق جديد  مع مرشح آخر من مرشحي شعبنا في الإنتخابات القادمة .
..[/font][/size]

[/b]
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية