المحرر موضوع: مرا الا انه وطني..؟  (زيارة 2689 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل nenb

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 588
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرا الا انه وطني..؟
« في: 12:35 19/06/2005 »

مرا الا انه وطني
بقلم نينب/

(بغداد والشعراء والصور كتب الزمان وجوه العطر) هيهات وثم هيهات على هذه الكلمات!!هيهات على وطني الذي احتميت تحت جناحيه كما انه احتضن دجلة والفرات من قبل وما زال؟ هذا الوطن الذي حوله الاعداء والغرباء الى ساحة قتال بعد ان كان موطن الديانات المتسامحة، هذا الوطن الذي هو وطني وبحكم الظروف احس اني غريب فيه، فالى اين المطاف..؟
جيل ولد وجيل مضى وجيل ما زال ينتظر، وا حسرتاه عليك يا وطني أأندب عليك او ابكي من اجلك..؟
فمهما ما صليت ودعيت لرب العباد فلا يكفي ومن واجبي الدفاع عنك ليس بالسلاح فحسب، بل للقلم ايضا دورا مهما في اظهار صوت الحق الذي بات ينبض من جديد بعد ان اراد الغرباء اسكات هذا النبض، نبض القييم والغيرة العراقية الاصيلة ولكن خسئوا وابناءك يا وطني موجودين لحمايتك فهيهات ثم هيهات..
اليوم بعد ان كنت وليدا مختارا لهذا الوطن الحر وحرا في وطن الاحرار، انقلب الزمان علينا وصرنا غرباء ولكن في وطننا!! وصار الغريب والقادم من وراء الحدود العربية اهل البيت يمرح ويفرح ويفجر هنا ويغتصب هناك على اصوات ولولة النساء وبكاء الاطفال فهل للمستقبل قريب..؟
تعددت الاراء والاقتراحات في كيفية الدفاع عنك يا وطني، ولكن من هو عدونا ومن هو صديقنا الذي يدافع معنا عن هذا الوطن الجريح؟
كثرت الادعاءات وما زال قلب الارهاب طليق يتجول في خفاياك يا وطن الرافدين يا ابا دجلة والفرات، يا مهد الحضارات الاشورية والاكدية والسومرية والاسلامية،،
فالى اين المطاف...؟
مع كل هذا الذي الم بنا وتسألوني لما اقول مرا اللا انه وطني..؟؟