زيت الزيتون يفيد القلب وينشّط الدورة الدموية


المحرر موضوع: زيت الزيتون يفيد القلب وينشّط الدورة الدموية  (زيارة 1979 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زيت الزيتون يفيد القلب وينشّط الدورة الدموية




28-11-2005 / 05:21:04
 
 الجيران - برشلومة - قال باحثون أسبان ان عناصر معينة توجد في زيت الزيتون واطعمة اخرى ربما تكون مسؤولة عن الفوائد المعروفة للنظام الغذائي في دول حوض البحر المتوسط بالنسبة للقلب. وقال فرانسيسكو بيريس غيمينيز من مستشفى (يونيفريستاريو ريينا صوفيا) في قرطبة وزملاؤه ان هذه المركبات المعروفة باسم الفينول اتضح في التجارب المخبرية انها مضادة للاكسدة وللالتهابات وتعمل على منع تجلط الدم. وهذه اول دراسة توضح مزايا زيت الزيتون الغني بالفينول على وظائف الاوعية الدموية. واضاف غيمينيز (تناول اطعمة غنية بمركبات الفينول يمكن ان يحسن اداء الاوعية الدموية القلبية ويوفر حماية للقلب).
وخلص الباحثون الى ان استجابة الاوعية الدموية واداءها لوظائفها تحسن خلال الساعات الاربع الاولى بعد تناول وجبة تحتوي على زيت زيتون غني بمركبات الفينول. لكن لم يكن هناك فرق في اداء الاوعية الدموية لوظائفها قبل وبعد تناول المتطوعين لوجبة تحتوي على زيت زيتون منزوع منه معظم مركبات الفينول.
وخلص الباحثون ايضا الى زيادة معدلات اوكسيد النيتريك الموسع للاوعية الدموية وانخفاض معدلات جزيئات الاكسدة بعد تناول الوجبة الغنية بالفينول.
وقال غيمينيز ان المستهلكين يجب ان يبحثوا عن زيت الزيتون الذي يحمل علامة (بكر) او (بكر ممتاز) الذي يحتوي على اعلى محتوى من الفينول.

 
 
 
 
 
 
 
 http://www.aljeeran.net/viewarticle.php?id=index-20051128-36136
 


مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com