المحرر موضوع: مراسيم تشيع الشهداء في مقر زوعا في الموصل  (زيارة 2359 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كلدو رمزي اوغنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 257
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كرم حسو: زهريرا / نينوى
zahrira.net
ابت جماهير شعبنا في نينوى الا ان تعبر عن حزنها مقرونا وعزمها وإصرارها على المضي بالطريق الذي عمده الشهيدان يوسف نبيل إسماعيل من باخديدا وكوركيس بريخا يوخنا من نهلة حيث أقيم في مقر الحركة الديمقراطية الاشورية في محافظة نينوى مراسيم تشيع الشهيدين بطقس جنائزي مهيب وألحان كنسية مقدسة رنمتها حناجر الحضور الذين ملئوا مقر الحركة، لتعبير عن الحزن والتواصل والتكاتف والقسم.
وتقدم الحضور المطران ما توما مطران كنيسة المشرق القديمة/ نينوى وعقرة والاستاذ توما خوشابا عضو المكتب السياسي للحركة واسحق اسحق مسؤول علاقات الحركة وانويا يوخنا مسؤول فرع نينوى. مع اختتام مراسيم قداس الوداع الذي سبقه استقبال الشهيدين بمراسيم عسكرية، غادر الحضور الى قضاء تالكيف التي استقبلت ابنها البار الذي وفى بالوعده وهو يدافع عن حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وفي تلكيف أقيم قداس كبير في كنيسة تلكيف شارك فيه المطران مار توما والرفاق في المكتب السياسي واللجنة المركزية للحركة بعدها توجه الحضور الى مقبرة القضاء ليوارى الشهيد كوركيس الثرى هناك. وعصرا انتظر ابناء بخديدا ابنهم البار الوفي الذي عرفوه. ليلقوا عليه تحية الحب والوداع والوفاء حيث حملت الجماهير الغفيرة الشهيد يوسف نبيل اسماعيل الى مثواه في مقبرة بخديدا بعد تشيع مهيب شارك فيه حشد كبير من ابناء القضاء وشارك المطران مار توما والاباء الكنهة الافاضل في القداس الذي اقيم في كنيسة الطاهرة في بخديدا
كما حضر التشييع السادة توما خوشابا واسحق اسحق وانويا يوخنا وتقدمت مواكب التشيع رفاق الشهيد الذين قدموا باقات الورد وحملوا صورته على عربة مفتوحة حملت جسده الطاهر المسجى سيبقى يوسف وكيوركيس مشاعل مضيئه في سماء الحرية.