المحرر موضوع: المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في كندا ينظم سفرة ايمانية لدير مار ميخائيل في مدينة مسكوكا  (زيارة 4765 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد عزيزة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 759
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في كندا
ينظم  سفرة ايمانية لدير مار ميخائيل في مدينة مسكوكا



 

ماجد عزيزة - كندا/

نظم المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري فرع كندا بالتعاون مع جمعية مار ميخائيل رئيس الملائكة في مدينة تورونتو سفرة ايمانية إلى دير مار ميخائيل في مدينة مسكوكا شمال تورونتو ، شارك فيها جمع من أبناء الشعب الكلداني السرياني الآشوري وعوائلهم اضافة إلى مجموعة من العائلات الإيطالية المنظوية تحت لواء الجمعية المذكورة والتي مقرها في تورونتو، وشارك أيضا السادة والسيدات ( مظلوم مروكي ونجاة دنحا وكوركيس منصور ومنصور كورو ) أعضاء المجلس في كندا .
ودار المشاركون حول المكان الفسيح الذي يضم كنيسة شيدت من الخشب وبعض المنشآت الأخرى ، وهم يحملون تماثيل العذراء مريم والسيد المسيح له المجد وتمثالا رائعا لمار ميخائيل رئيس الملائكة صنعته يد فنان محترف ، داروا وهم يرتلون باللغات السريانية والعربية والإيطالية في مدائح وتراتيل جميلة أضفت على جو المكان خشوعا وقدسية . وشارك الحضور في القداس الإلهي الذي أقامه ( الأب جورج) وشاركه الشماس مظلوم مروكي ( رئيس المجلس ) الذي قرأ رسالة القديس بولس بلغة السورث والتي أشاد بها الأب جورج خلال موعظته التي دعا فيها الله الآب القدي أن يحفظ العراق من كل سوء ويبعد عن أهله المخاطر .
واقيمت بعد الغداء المشترك رياضة درب الصليب حيث علقت صور للمراحل الأربعة عشر على طول طريق وعر بين الأشجار صعودا إلى مكان مرتفع ثبت في قمته صليب من خشب الأشجار القديمة انتصب بشكل رائع معبرا عن الفداء الذي قدم فيه السيد المسيح جسده وحياته من أجل جميع البشر ، وشارك الجميع في صلوات المراحل الأربعة عشر وتراتيلها باللغات السريانية والعربية والإيطالية . وهناك امر مثير وعجيب حيث اذا ما اقترب المرء بنظره في نقطة التقاء خشبتي الصليب ( عموديا وافقيا) فإن تموجات خشب الشجرة قد صنعت من طبيعتها ما يشبه صورة وجه السيد المسيح المتألم .. وقد التقطت عدة صور لهذه الصورة العجيبة من قبل المشاركين .
 



 








غير متصل hiall

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 57
    • مشاهدة الملف الشخصي
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في كندا
ينظم  سفرة ايمانية لدير مار ميخائيل في مدينة مسكوكا

مبروك انا لن اكن سلبيا مع النشاط ولكن العنوان غريب المجلس المذكور يقيم نشاطا دينيا، انا اتسال باي حق يقوم بهذا العمل؟ الا يوجد من يرعى ويدير هذه العينة من الشعب في كندا؟ ام ماذا يتواجد بين الاسطر؟ هل الكنيسة سلمت لسركيس اغا جان وللمجلس الذي يديره وللميليشيا الذي يديرها حراس كنيسة؟ ابد اتسال هل البطرك الكاردينال واسماء اخرى ..... دلي سلم ادارة الكنيسة للجماعة المذكورة؟ يمعود الوضع فسد بالكامل، يا جماعة وين الكنيسة؟ لكن لِ لا ننسى حق هو كلام الانجيل الكنيسة جماعة يعني نا س يسموا علمانيين، والرئاسة اي بطرك واساقفة منشغلين بصراعاتهم وهم منقسمين الى حزبين هذه الايام وهم منشغلين بالالقاب والمناصب هذا كاردينالا وذاك حامي المؤمنين وذاك سارق المؤمنين وكل هذا بدم ابناء الشعب العراقي الكل يعلو على الاكتاف والله علواا لو على الاكتاف ولكن يعلوا على دماء المؤمنين الابرار الشرفاء، والله المؤمنين المسيحيين يستحق لهم تحية وفاء واخلاص واحترام وكل الصفات الحلوة وللرئاسة الكنسية طبعا الموجودة في العراق "كلدانية" العيب والعيب لما يفعلونه ولاهمالهم واجبهم الحقيقي والبحث وراء التعمير والبناء المادي واهمالهم للبناء الروحي والذي هو الانسان وهم اللذين دمروا ثقة المؤمنين بالكنيسة ومن ثم الله عز وجل، وهم فاشلون والايام وضحت فشلهم. الكنيسة تبني وتبشر في انحاء العالم والجالسون في العراق يدمروا ويحرمو ما حلل الله.

الطيب

غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 880
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أين العلم "الكلداني الآشوري السرياني" ؟؟؟ (لنسلم جدلاً)

إن هذه التصرفات المهينة للشعب الآشوري توضح لنا بأن بعض العاطلين عن العمل في المهجر بدأوا يستغلون البسطاء للوصول إلى مبتغياتهم الشخصية...

بالمناسبة، من هو هذا الملاك الذي عصى تعاليم السيد المسيح حاملا سيفه ؟ أم أنه مجرّد صنم "روماني" كتب على بعض الآشوريين حمله منذ 1552 ؟

آشور