المحرر موضوع: تصريحات ذو وجهين وجه يرفض التعريب والاخر يسكت على التكريد !!  (زيارة 770 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فارس ايشو البازي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 229
    • مشاهدة الملف الشخصي
لقد قرأنا الكثير من التصريحات والمقالات وانا اسميها دائما ( التصريحات الصاروخيه ) والذي ازداد من صاروخيتها انها كانت تاتي من البعض ممن يسمون انفسم سياسيين و مدافعين عن قضية شعبنا وهم لن يهدئ لهم بال الى اذا عادت الامبراطوريه الاشوريه او البابليه او البعض يرغب بتسميتها بالامبراطوريه الكلدانيه فانا شخصيا لست معترض على اي اسم يختارونه !!

في كل يوم نقرأ تصريح من الساده المنادين بالحكم الذاتي ونرى في تصريحاتهم (الصاروخيه ) انهم يضعون اللوم على الحركه الديمقراطيه الاشوريه وعلى السيد باسم بلو وعلى كل من يرفض تكريد سهل نينوى بالقوة,فنرى المطالبين بالحكم الذاتي وبقيادة قائدهم السيد (اغا جان ) يطالبون ليلا نهارا بتطبيق الماده 140 في سهل نينوى وهاذا شيئ جميل وهو حق من حقوقنا لكن السؤال يطرح نفسه لماذا لا نرى اي تصريح من نفس الاخوة بخصوص التكريد والتجاوزات على قرانا !! فهناك مئات التجاوزات على قرانا الشماليه وخصوصا في محافظة دهوك ومع الاسف لم نرى اي حل لهذه المشكلة منذ عام 1991 حيث كان من واجب حكومة الاقليم حل كل هذه التجاوزات وتعويض سكان القرى الاشوريه بسبب الدمار الذي لحق بها منذ قيام الثورة الكرديه الى يومنا هاذا , فاصبحت مسئلة سهل نينوى الشغل الشاغل لبعض الاحزاب الكلدواشوريه متناسين مئاسي قرانا الشماليه او بالاحرى ليس لهم ذرة (شجاعه) كي يطالبوا بحل مشكلة التجاوزات على قرانا او من الممكن انهم خائفون على كراسيهم في البرلمان العراقي او الكردي او على مناصبهم الوزاريه التى ولشديد الاسف اصبحت ثمن السكوت , واحد الاخوه من المطالبين بالحكم الذاتي صرح ان كل من يرفض الحكم الذاتي هو من ايتام البعث فهو لم يكتفي باتهام زوعا بل اتهم حتى من هم مستقلين ويرفضون الحكم الذاتي بشرط تكريد سهل نينوى متناسيا هاذا الاخ المحترم ان هناك الكثير ممن لا يرفضون الحكم الذاتي بل يرفضون شرط الصاق سهل نينوى باقليم كردستان التي وضعها الاخوة المطالبين بالحكم الذاتي مسبقا حتى قبل ان يمنح لنا حق الحكم الذاتي سواء ان كان في دستور الاقليم او دستور المركز , فانا انادي كل مطالب بالحكم الذاتي ان يتحلى بالشجاعه والجرئه وان لا يدع مصلحته الشخصيه فوق حقوقنا القوميه فاذا كنتم حريصون على سهل نينوى ارجو ان يكون نفس الحرص على قراكم الشماليه المتجاوز عليها !!! والبعض من التصريحات (الصاروخيه) التي تتهم حزب من احزابنا او قائد من قادتنا القوميين وكأنهم هم الذي كانو سبب التجاوزات على السهل والجبل او هم الذين كانوا سبب سقوط الامبراطوريه الاشوريه او هم الذين كانوا السبب بوقوع المذابح على شعبنا!!!!
وهم يصرخون ليلا نهارا بدكتاتوريه الحزب الفلاني او القائد الفلاني من شعبنا لكنهم لا يصرخون بوجه من كرد قرانا ومن هجر شعبنا ومن قتل ابنائنا والفاعل دائما يكون (مجهول) في سجلات السلطه !! فحقيقة امر يدعو الى السخريه والضحك وكما يقول المثل (هم يبكي و هم يضحك) ,, فهذه الايام نكات كثيره نقرأها ونسمعها فاصبح كل من يرفض تكريد السهل بالقوة (بعثي ودكتاتوري) ومن يكرد السهل (بطل قومي ) فحقيقة انها نهاية العالم لاننا نرى اعجوبه تلوى الاخرى من المتطوعين بتكريد السهل (غصبن عن اهلها ) , يا اخوه خليكم واقعيين فحتى الامم المتحده لا ترى اي سبب معقول لضم السهل الى الجبل فلماذا انتم مصرون على تكريد السهل ؟؟ هل الدولارات الخضراء تلعب دورا كبير في قراراتكم المصيريه ام ان الكراسي البرلمانيه او الوزاريه مريحه لهذه الدرجه لتدعكم تنسون ما  كرد في الجبل !! وتنادون بما يرضي اسيادكم !!
في الختام ارجو ان تكونوا اكثر حرصا على مصير شعبكم بكل تسهمياته و على جميع قراكم سواء ان كانت في السهل او الجبل فلتكن تصريحاتكم كما هي جريئه في السهل تكون اكثر جرءة في الجبل وشكرا.

فارس ايشو البازي/استراليا
doman_1976@hotmail.com