المحرر موضوع: القائمة 800 هي الأفضل لضمان حقوقنا القومية والتاريخية ...!  (زيارة 1297 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نضال كابريال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                   القائمة 800  هي الأفضل لضمان حقوقنا القومية والتاريخية  ...!


إن صورة الكتل الانتخابية في العراق اكتملت، أكثر من ثلاثمائة حزب وفرد تقدموا للمشاركة في الانتخابات القادمة ، والصراع  سيكون قوياً بين بعض الكتل الرئيسية التي من المتوقع أن ينحصر الصراع فيما بينها، ما يميز هذه الكتل أنها تحمل صفة الطائفة والقومية أكثر من أي شيء آخر وإن كان معظمهم يتحدث باسم الوطنية والوحدة المذهبية أو العرقية، لماذا كانت هذه الخيارات بهذا الشكل الذي يتخوف منه البعض؟ هل هي رؤية سياسية وانتخابية لبعض الأحزاب العراقية الإسلامية والقومية لاجتذاب الناخب العراقي أم هي قراءة لرغبة الشارع العراقي وميوله؟ وعلى ماذا ستنطوي البرامج الانتخابية لهذه اللوائح؟ هل ستكتفي في خطابها بالحديث إلى الطائفة والعرق أم أنها ستقدم رؤية شاملة لكل العراقيين؟ وأين دورنا كقومية آشورية واحدة ذات ثقل بشري وثوابت تاريخية رصينة !  والحصول على جميع حقوقهم المشروعة في الدستور العراقي وأهمها التعامل مع الآشوريين كقومية ذات سيادة ووزن سياسي واقتصادي واجتماعي ، وإن الأيام القليلة القادمة ستكشف كل الأجوبة ا لمناسبة للأسئلة التي طرحناها .

أما قوميتنا الآشورية كيف ستنال حقوقها المشروعة  ، و لمصلحة من  ستصوت بعد عدة أيام ، ومن هي القائمة التي يجب أن يصوت لها جميع أبنائها ، وقبل أن نذكر اسم القائمة يجب أن نقف ولو للحظات بسيطة عند أبسط ما نريده نحن الآشوريون في عراق اليوم  ، أي الاعتراف بالمقومات وأركان القومية الآشورية وفي مقدمتها :

1- اللغة الآشورية :  أي يجب أن تكون اللغة الرسمية في مناطق تواجدهم في التعليم ودوائر الدولة إلى جانب
اللغة العربية ، والسماح بإقامة محطات إذاعية وتلفزيونية آشورية ، ودور للكتب والصحافة والإعلام بعيدة عن السيطرة الكردية كما يحصل الآن مع بعض إخواننا الآشوريين في العراق اليوم .
 
2- الأرض الآشورية    : الاعتراف بالإقليم الآشوري الذي يعرفه الجميع جيدا ( المثلث الآشوري ) وأن يكون الحكم فيه فيدراليا أسوة بالأقاليم العراقية الأخرى متضامنا مع الوحدة الوطنية العراقية .

3-  حق العودة : الاعتراف بأن جميع المهجرين الآشوريين في خارج العراق هم عراقيون الأصل ولهم الحق بالعودة إلى أراضيهم المسلوبة ، ويجب على الدولة الديمقراطية الجديدة منحهم التعويضات اللازمة من أجل تسهيل انخراطهم في موزاييك الشعب العراقي الواحد.

4- حق المواطنة : يجب الاعتراف بأن جميع الآشوريين في العالم أجمع مواطنون عراقيون ولهم الحق باحصول على الجنسية العراقية من أقرب سفارة عراقية لهم أسوة بالقومية الكردية كما يعلم الجميع .

5- الدين : إذا كان دين الدولة إسلامي كما جاء في الدستور الدائم وكما نعلم بأن ذلك لا يتفق مع الأنظمة الديمقراطية في جميع أنحاء العالم ،ومع ذلك يجب الاعتراف بأن الدين المسيحي هو الدين الآشوري في مناطق تواجدهم وأن تكفل وزارة الأوقاف في الدولة بإعادة بناء ما تم تدميره ( من كنائس و أديرة , وأندية ثقافية واجتماعية دينية )   طيلة الفترات السابقة ، وأن تحترم الطقوس الدينية مثل جعل العطلة الرسمية يوم الأحد وإضافة بعض الأعياد الدينية إلى أجندة الأعياد الرسمية في الدولة  ولو في الإقليم الآشوري .

 ويأتي التصويت إذا بنعم لكل الثوابت الآشورية التي أوردناه في الأعلى ، أي سنقول نعم للقائمة القومية الآشورية  ( 800  ) لأن هذه القائمة هي الوحيدة التي ستكفل لنا كل حقوقنا القومية و متطلباتنا الآشورية ، وأهمها الإقرار بالوجود القومي الآشوري ، وتصحيح مسار أحزابنا الآشورية التي انحرفت عن النهج القومي الآشوري  تلك التي عملت في الفترات السابقة  ضمن رؤية حزبية ومصلحية ضيقة ، وتضمن لنا القائمة ( 800 )  أيضا العمل كقومية آشورية ذات سيادة على أرض العراق الجديد و ضمن العراق الديمقراطي الحر الكبير بكل صدر رحب ، عاشت أمتنا الآشورية  وعاشت قائمة القومية الآشورية  القائمة 800  .

نضال زيا كابريال