المحرر موضوع: من أجل صحة الأطفال أول عراقي يعبر بحر المانش  (زيارة 10693 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Medhat Al Bazi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
من أجل صحة الأطفال
أول عراقي يعبر بحر المانش

 


مدحت البازي / استراليا

عرف الأنسان أرتباطه بالمياه منذ بداية الخليقة  ثم أصبح ركوب  البحر والغوص فيه  مفصلان أساسيان في حياته الأقتصادية والعسكرية والعلمية في أستكشاف هذا العالم الغامض ، وبتحول بعض من تحديات الأنسان  للبحار إلى  الرياضة كالسباحة السريعة لمسافات قصيرة والتزلج وإلى أخرى قاسية كالغوص وعبور البحار والسباحة الطويلة في المحيطات وعبورها بمراكب صغيرة وفيها تصعد وتيرة التحدي والرهان فتكون حياة المتسابق هي الثمن في الكثير من الأحيان .
منذ عامين يستعد السيد قيس أسطيفان للدخول في السجل التاريخي  لعابري ( القنال الأنكليزية English Channel) كما يسميها البريطانيون   ( La Manche وبحر المانش ) حسب التسمية الفرنسية  هذا المضيق الفاصل بين فرنسا و بريطانيا والذي يبلغ  عرضه 35 كيلومتر هذا الذي شهد المئات من فصول روايات الحب والأساطير والحرب  والسلم  بموجب التراثين الفرنسي والبريطاني . 
 
لم يأت هذا التحدي في خانة  أي من تلك السباقات أو المراهنات التي تجعل للمتسابق فيها مكسبا ذاتيا غير أنه جاء لهدف راق ونبيل ، وبهذا التحدي يمسد قيس اسطيفان شعر رؤوس الأطفال ويمنحهم شموع أعياد ميلادهم من جديد لكي يستمر بريق عيونهم  ويطمئنون إن العالم لايزال بخير ولازال الأمل في أن نصف الكأس مملوء وليس نصفها فارغ ، أن هذه المجابهة مع البحر والمجازفة بحياته جاءت بقرار طوعي من قيس اسطيفان لجمع التبرعات لمساعدة قسم  أبحاث معالجة الأطفال المصابين بالسرطان في أستراليا ، حيث جعل أنطلاقه من مستشفى ويستميد في  سيدني أستراليا .
من هو قيس أسطيفان
- ولد في عام 1975 .
-  أكمل دراسته الأبتدائية والمتوسطة في لندن .
- أكمل دراسته الثانوية في سدني بمعدل 99.4 بالمائة وكانت علاماته هي ألأعلى في المدرسة منذ 25 سنة .
- تخرج في جامعية مكواري في سيدني  في دراسة المحاسبة والأقتصاد.
- تخصص في دراسة محاسبات التأمين في نفس الجامعة والتي تعادل الدكتوراه في النظام المحاسبي .
- تراس جمعية حاملي المفتاح الذهبي الوطنية ( جمعية للطلاب الجامعين الحاصلين على مرتبة شرف ).
- ترأس مجلس أدارة الأكاديمية الأشورية الأسترالية وأشرف على اصدار مجلتها الجامعة .
- تطوع لتدريس طلاب الأعدادية لمدة ستة سنوات .   
- نال لقب الشاب المثالي لثلاثة سنوات متتالية من بلدية فيرفيلد الأسترالية.
- حاز على لقب بطل الشباب للكاراتيه في الأردن عام 1987.
- حاز على جائزة الملكة نور في المسيرة الخيرية لجمعية مكافحة السرطان في الأردن عام 1988 .
- حاز على لقب بطل الشباب للكاراتيه في استراليا عام 1991.
- حائز على عشرات الأوسمة والميداليات ضمن مشاركاته المختلفة في الرياضة والثقافة .
- يعمل بدوام كامل .
- متزوج وله ولد .
العراقيون يشاركون بفخر وأعتزاز
ضمن الحملة الكبيرة التي تبناها قيس اسطيفان لجمع التبرعات لمعهد بحوث السرطان في مستشفى ويستميد بكل فخر وأعتزاز ساهم العراقيون مع الثقافات الأثنية الأخرى التي يتكون منها المجتمع الأسترالي  في جميع الفعاليات في جمع التبرعات لهذا الغرض الأنساني النبيل ،  إلى ذلك أقيمت حفلات دعم  للمشروع في نادي نينوى التابع للجمعية الاشورية الأسترالية في استراليا ، والنادي الثقافي الرياضي الآشوري والأسواق العامة  أيضا ، وحضيت هذه الفعاليات مباركة السفارة العراقية في استراليا حيث كان لها مشاركة فعالة في هذه الأحتفالات بحضور القائم بأعمال القنصل العراقي العام في سيدني في سيدني  السيد محسن السامرائي نيابة عن سعادة السفير غانم الشبلي الذي يسجل له حضوره الدائم في جميع المحافل التي تخدم العراق والعراقيين ، ونيابة عن سعادة السفير قام القائم بأعمال القنصل العراقي العام في سيدني بتسليم العلم العراقي للسيد قيس أسطيفان ليرفعه مع العلم الأسترالي في هذه الفعالية الرائعة.   
كذلك كان للسيد قيس اسطيفان واللجنة التي تعمل معه جلسة  خاصة مع الهيئة المؤسسة لمنتدى الجامعيين العراقيين في سيدني  والتي تضم نخبة من الأكاديميين والأختصاصيين  العراقيين حيث ساهم جميعهم في دعم مشروعه الأنساني هذا، ويذكر أن التبرعات وصلت إلى مايقارب 100.000 دولار . ويأمل أن أن تصل التبرعات إلى 250.000 دولار في يوم العبور المحدد في العاشر من تموز 2008 . كما أن جميع التبرعات تذهب مباشرة إلى صندوق معهد أبحاث سرطان الأطفال في مستشفى ويستميد في سيدني .
أما عن اللجنة التي تقف معه فتتكون من والده الدكتور سعيد اسطيفان ووالدته السيدة أرمينوهي اسطيفان وزوجته سويتلانا اسطيفان شقيقه حنا وشقيقته شيرين ، وأصدقائهم داني روئيل وسوني بييوسف ووفاء اسطيفان ، حيث أتغلوا جميع أوقاتم في الدعم الكامل لمشروع العبور من اجل صحة الأطفال . 

الجانب الفني لمشروع العبور
وفي محطات خاصة من الجانب الفني لمسيرة السباح الموهوب قيس اسطيفان في محاولة العبور فتحدث عن الحالة الخاصة لهذا المشروع الأنساني الكبير :
قال أنني أؤمن بأن المساعدة واجب على كل أنسان ولايستثنى أحد كل حسب أمكانياته لذا قررت أن أمد يدي دائما للمساعدة وأن لاأتقاعس في اي أتجاه أو نوع المساعدة ، وبناء على هذا الأيمان أجازف بحياتي من اجل صحة الأطفال .
وعن تدريباته اليومية : قال بما انه يعمل بدوام كامل فعلية يبدا السباحة في الخامسة فجرا لينهي تدريبه بسباحة 5 كيلومترات قبل الذهاب إلى عمله ، ثم يستغل فرصة الغداء ليسبح 3 كيلومترات  ثم بعد العمل اليومي يسبح لمسافة 4 كيلومترات أيضا ، أما في عطلة نهاية الأسبوع أضاعف هذه المسافة وحسب أرشاد المدرب .
ويضيف السيد قيس أن هناك فروقا كثيرة بين السباحة في بحار أستراليا وبحر المانش حيث مياه  المحيط الهادي الذي يتدرب فيه أكثر سخونة من مياه بحر المانش لذلك يقتضي التمرن بعض الشيء في بحر المانش قبل  يوم الشروع بالعبور .
وعن الفوارق الأخرى بين المحيط الذي يتدرب فيه والقنال الأنكليزية يقول السيد اسطيفان أن لكل منهما حسناته وسيئاته ،، حيث ان برودة مياه القنال تتراوح بين 15 و18 درجة مئوية في أحسن الأحوال تقلل من أمكانية السباح في المقاومة ، وبالمقابل أن مياه المحيط تصل إلى 22 درجة مئوية في بعض الأحيان تتيح للسباح فرصة المرونة وزيادة في قابلية التحمل . 
كذلك أن من سيئات المحيط وجود سمك القرش الضخم وهذا يجعل أنشغال الكثير من فكر السباح وقد يشرد تركيزه على السباحة ، ولايوجد هكذا أسماك في بحر المانش ، ولكن يوجد فيه الأسماك الهلامية  السامة اللاصقة 
وتلك ايضا خطرة لكن خطورتها لاتصل إلى خطورة أسماك القرش ،.
أردف السيد قيس حديثه التفصيلي حيث قال أن من شروط السباحة في هذه القنال عدم وضع أي مواد واقية أو لبس مواد دفاعية كالملابس المطاطية مثلا . كذلك يشترط على السباح أن لا يقف مطلقا أثناء السباحة أو الأمساك ولو بشكل جزئي بالمركب المرافق للسباح .
وعن الصعوبات التي ستواجهه في العبور يقول السيد قيس بما أن البحر ممر مائي تجاري مهم جدا فمن المتوقع أن تمر أعداد كبيرة من السفن وقد تصل حسب معلومات المراقبة الملاحية في المضيق بين 450 و 650 سفينة بمختلف الأحجام والسرع .
وذكر السيد قيس عن المسافات التي قطعها في التدريب بلغت 4207 كيلومتر أي مايعادل 14.5 مرة بقدر المسافة بين سيدني وكانبيرا العاصمة ويتوقع أن يكون مجموع المسافات التي قطعها قبل الشروع بعبور المانش 4693 كيلومتر
وفي شرحه عن اسلوب التغذية اثناء العبور قال ستتم عملية التغذية كل ساعة خلال الساعات الثلاث الأولى وتقتصر على  أما فاكهة واحدة أو قطعة شوكولاتة أو محلول سكر الكلوكوز .
لماذا المانش
أن سبب أختيار بحر المانش لهذه المجازفة هو أن هذه القنال هي من أصعب البحار التي يمكن عبورها وخصوصا بسبب العدد الهائل للسفن العابرة لهذا المضيق الحيوي ولبرودة مياهها .
أما المدة التي سيستغرقها في العبور يتأمل السيد قيس أسطيفان بأن تكون بين 12 و15 ساعة ، وذلك لأن العبور سيكون بمنحنى كبير سيحسب عند العبور للتخلص من زحام السفن ولايمكن ان يكون بخط مستقيم . 
حقا أن مثل هؤلاء الشباب مدعاة فخر وأعتزاز. 
للمزيد من التفاصيل  يمكن الدخول إلى الموقع الخاص بهذه المهمة الأنسانية النبيلة  www.channelcrossingforlife.com
 




غير متصل أخيقر ماما

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألف مبروك
 وأتمنى لك من الاعماق ان تنهي اجتياز القناة بالسلامة
 فنحن يا قيس ان لم نكن معك جسدياً فحبنا وروحنا سترفرف من فوقك لتحميك من اي مكروه بعون الله الى ان تصل الى غايتك المنشودة.

أخيقر ماما
سدني\استراليا

غير متصل JLWAYA86

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
    • مشاهدة الملف الشخصي
ننشكرك لمساعدتك لمستشفى ــالاطفال  ــ*لكن يا سيدي *العزيز  لو تبرعت هذه  النقود *او البعض منها او الجزء منها على القليل ان . . تتبرع بقليل من المبلغ  لاطفال الايتام العراقين . .الموجودين في سوريا و الاردن  . .واشكرك جدا  علا اهتمامك بلموضوع. . **

غير متصل rita khorey

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 209
  • الجنس: أنثى
  • احبك فهل تقبلها,ادرك انها صغيرة لكنهاتنبع من داخلي
    • مشاهدة الملف الشخصي

عن جد الرب يحميك يا اخ قيس لانك  يااعمالك الخيرة هذة دا تكول للناس انو الدنيا الى هسة بيها ناس طيبة

الرب يحميك


ريتااااااااااااااااااااا
الهي مد يديك واجتذبني لا لآاهرب في العالم فانت تنتضرني فيه و لا لآاضعك في العام فانت موجود حي فيه كونتني قلبا وقالبا لا اعمل مشيئتك مد لي ربي يديك لينمو في الايمان فتضهر في بركاتك واعمالك و انقص انا حتى انت تزيد

غير متصل rita khorey

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 209
  • الجنس: أنثى
  • احبك فهل تقبلها,ادرك انها صغيرة لكنهاتنبع من داخلي
    • مشاهدة الملف الشخصي

عن جد الرب يحميك يا اخ قيس لانك  يااعمالك الخيرة هذة دا تكول للناس انو الدنيا الى هسة بيها ناس طيبة

الرب يحميك

ريتاااااااااااا
الهي مد يديك واجتذبني لا لآاهرب في العالم فانت تنتضرني فيه و لا لآاضعك في العام فانت موجود حي فيه كونتني قلبا وقالبا لا اعمل مشيئتك مد لي ربي يديك لينمو في الايمان فتضهر في بركاتك واعمالك و انقص انا حتى انت تزيد

غير متصل ليث أسحق تنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4564
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله يعطيك الصحه والعافيه 00 وانشالله تعبر  وترفع الراس 00 ونحن جميعا فخورين بيك 00 وانشالله النجاح .         ليث اسحق تنا      سوريا
ألقوشي وكلي فخر

غير متصل كامل كوندا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1207
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إنه بهكذا أفعال وأعمال نضع إسمنا على خارطة البشرية ويشار الينا بالبنان ويحترمنا الاخرين ويسمع لنا ، إن البشرية لا تذكر من كان غنيا أو مستبدا في التاريخ بل تذكر من قدم الخدمات ومن فعل الخير للآخرين.
مرحى لك يا قيس ولعائلتك بهذه الاعمال الطيبة الذكر وأتمنى أن يوفقك الله ليس في عملك هذا فقط بل في كل أعمالك وبالتأكيد خدماتك ويعطيك الصحة الدائمة والسعادة ودمت تحت حماية الرب.

                                                                                                  كامل كوندا
                                                                                             ملبورن - أستراليا

غير متصل khobiar

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليباركك الرب ويبارك اهلك

نتمنى من كل قلبنا ان تجتاز القناة بسلامه

ساشعل لك شمعه امام الصليب واطلب من يسوع المخلص ان يخلصك من اجتيازك القناة وتعود الى اهلك بسلام وبالفوز

لاتنسى ابناء شعبك في سوريه والاردن

                                                                  خيري خبيار ابوعبدالله
                                                                          المانيا كاسل

غير متصل dmyan74

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 32
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سر قدما ايها العراقي البار ولتكن امنا مريم العذراء حامية لك في رحلتك في عبور القنال واليكن النصر والفوز حليفك لكي يرتفع اسم العراق والقوش عاليا.... ليبارك الرب كل خطوة تقوم بها لان المهمة صعبة ونبيلة

وعد قلو
القوش

غير متصل Ashoor63

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
]بارك الله فيك وفي عائلتك وانشاء الله التوفيق لك دائما*عاش العراق وعاشت الامة الاشورية التي انجبت ولازالت هكذا ابطال

غير متصل قيس جبرائيل شكري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7150
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى البطل العزيز قيس اسطيفان:
اتمنى لك كل النجاح في مهمتك الانسانية الرائعة ومتضرعا الى الرب القدير ان تعبر هذه القناة حاملا معك معاناة هؤلاء الاطفال لترسم البسمة والفرح على وجوههم ..انك مثال الشباب الواعي المتحضر , الرب سيكون معك في كل لحظة وانت تجتاز تلك القناة .. صلاتنا ودعواتنا لك بالنجاح ..امين.                                                            

                                                                                                                                                                          قيس جبرائيل شكري
                           هولندا

                                                                                         

غير متصل صباح الصفار

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3723
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ الرياضي البطل قيس سعيد اسطيفانا المحترم
 احلى واجمل التبريكات واحر الصلواة نهديها لك بمناسبة تهيئتك لأجتياز القنال الانكليزي وبحر المانش هذه المهمة التي تجسد الهدف الانساني النبيل.
بوركت جهودكم ومثابرتكم والى المزيد من التقدم والنجاح والاستمرار في مسيرتكم الرياضية وان تعبر القنال الانكليزي بكل توفيق وتعود سالما معافيا مرفوع الراس .
نحيي الجهود الانسانية التي تقوم بها لكي تعيد البسمة والفرحة الى الاطفال المرضى والمصابين بهذا المرض اللعين .
 نتمنى ان تكون مبدعا ومتالقا وان تتصدر قائمة اهم المراكز الرياضية وتكون مفخرة رياضية وانسانية يفتخر بك بكل اعتزاز كل  مكونات شعبنا (الكلداني- السرياني- الاشوري)
نحيي بحرارة اهلك الطيبين وكل اقاربك واصدقائك ومحبيك ونصلي بحرارة الى الرب القدير لكي يوفقك ويحصنك بذراعه القوية المباركة وينجيك من كل ضيق وشر ووجع .
 اخوتك ومحبيك
الشماس صباح السناطي
الشماس صباح كويسا
الشماس صباح الصفار
ملبورن / استراليا
 

غير متصل Medhat Al Bazi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[color=red]تأجيل مؤقت عبور المانش بسبب الحوال الجوية[/color]
ضمن استعداداته لعبور بحر المانش ، مارس السباح العراقي السيد قيس أسطيفان تمارين مكثفة في ميناء دوفر البريطاني والذي كان على أمل أن يباشر برحلته اليوم الخميس العاشر من شهر يوليو تموز 2008 ، إلا أنه تم تأجيل العبور إلى يوم السبت المقبل ، الثاني عشر من يوليو / تموز الحالي وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح ، ويذكر أنه تم  غلق ميناء دوفر البريطاني أمام بعض حركات الملاحة اليوم الخميس .
وقالت متحدثة بأسم ميناء دوفر، على الساحل الجنوبي لبريطانيا إن الميناء الذي يتعامل مع العبارات من وإلى فرنسا عبر القناة الإنكليزية ، إن  أوامر السلامة قد صدرت بمنع أبحار القوارب والعبارات الصغيرة أستنادا إلى تطبيق إجراءات السلامة الصارمة . علما أن ساعة الشروع بالعبور ستكون عند الثالثة صباحا بالتوقيت المحلّلي لجنوب بريطانيا .
نتمنى للسباح العراقي الموهوب قيس أسطيفان النجاح الباهر في مهمته الأنسانية من أجل الأطفال ، وجدير بالذكر أن التبرعات التي ستجنى من خلال هذه الفعالية ستذهب إلى صندوق (مركز ابحاث سرطان الأطفال )  في مستشفى ويستميد في سيدني حيث يقوم علماء متخصصون في المركز بدراسات وأبحاث خاصة بسرطان الأطفال في العالم ، ولاتقتصر نتاجات أبحاثهم على أطفال أستراليا فقط . 
مدحت البازي

غير متصل صباح الصفار

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3723
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ البطل المتالق والرياضي المتمكن قيس سعيد اسطيفانا المحترم
باسم رئيس نادي بابل الثقافي الاجتماعي سادونا حيدو وباسم كافة اعضاء الهيئة الادارية والهيئة العامة لنادينا الموقر .
نبعث احلى التهاني واطيب واجمل التمنيات والتبريكات النابعة من صميم الفواد نهديها  لكم ولعائلتكم الكريمة والى كل اقاربك واصدقائك ومحبيك بمناسبة استعدادك وتهيئتك لعبور القنال الانكليزي سباحة  واستثمار ريع هذا النجاح لمشروع انساني كبير وجهد سامي نبيل وهو معالجة الاطفال المرضى والمصابين بمرض السرطان اللعين .
ان هذا التفوق يشعرنا بالفخر والاعتزاز بكم و بكل مكونات شعبنا (الكلداني -االاشوري - السرياني) الذي انجب الكثير من العلماء والباحثين والمفكرين والمبدعين في كل المجالات .
هنيئا لالقوش الحبيبة التي كانت وما تزال رحما معطاءا بسخاء ووفرة للقادة والابطال والمفكرين الذين هم دوما في الطليعة الواعية في قيادة مجتمعاتهم في كل مجالات الحياة .
بوركت جهودكم ومثابرتكم والى المزيد من التحصيل الرياضي المتميز والاستمرار في مسيرتكم الرياضية والعلمية بكل نجاح وتفوق .
 نهنيء اهلك الطيبين وشعبنا المبارك بنجاحاتكم المتميزة وبعملكم الانساني النبيل.
اخوتكم ومحبيكم
 رئيس واعضاء الهيئة الادارية
لنادي بابل الثقافي الاجتماعي
ملبورن / استراليا

غير متصل المهندس معن باسم عجاج

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 462
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيرتك الذاتيه تجعلنا نفتخر بك ...عمي روح الله يهنيك ويباركك

غير متصل زهير ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 682
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                       أتمنـى  لك  النجاح   والتوفيـق  الرب  يحـرسـك  والعـذراء  مريـم   تحفضـك     
                       والـى  تحقيـق   جميـع   الأمانــي 

                                                                                                        زهيـر  سـاكو
                                                                                                           كـنـــــدا

غير متصل shwkat_goula

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 83
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألـ 1000 ـف مبروك للبطل العراقي الالقوشي قيس اسطيفانا
بارك الله بشباب العراق بصورة عامة وشباب القوش بصورة خاصة لك العز والشهامة يا أخونا العراقي الالقوشي قيس اسطيفانا وليكن النصر والفوز حليفك دائما وأبدا لكي ترتفع اسم العراق والقوش عاليا. ليبارك الرب كل خطوة تقوم بها وفقك الله وأطال من عمرك ...
ساهر حبيب كله
عن محلية القوش 
الحركة الديمقراطية الأشورية